قرار رسمى بشأن ضوابط صرف مكافآت للعاملين خلال الأعياد

وزارة المالية حددت ثلاث ضوابط لصرف المكافآت للعاملين في القطاع الحكومي بمناسبة الأعياد، سواءكانت دينية أو قومية.

أولاً، يتوقف صرف هذه المكافآت على أداء أعمال غير اعتيادية وتفوق في العمل غير مرتبط بمناسبات الأعياد.

ثانيًا، تم تحديد قيمة مقطوعة لهذه المكافآت وفقًا للمادة 74 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 والمادة الخامسة من القانون رقم 16 لعام 2017.

ثالثًا، يتم خصم تلك المكافآت من الموارد الذاتية للصناديق والحسابات الخاصة أو الوحدات ذات الطابع الخاص بالجهة الإدارية.

تم نشر الضوابط المذكورة في الكتاب الدوري رقم 24 لعام 2024، الذي يهدف إلى وضع آليات لحوكمة صرف المكافآت التي تصادف صرفها خلال الأعياد والمناسبات، وتتم خصمها من الموازنة العامة للدولة.

وشددت وزارة المالية، على المسئولين الماليين بالجهات الإدارية الالتزام بضوابط صرف المكافآت للعاملين-منعًا للمساءلة القانونية- وخاصة من حيث (مناط الاستحقاق-صرفها بقيمة مقطوعة-الخصم بها على الموارد الذاتية) وعدم تأثير صرف تلك المكافآت على الهدف المنشأ من أجله الصندوق أو الحساب الخاص أو الوحدة ذات الطابع الخاص، وكذلك ألا يؤثر صرفها على حصة وزارة المالية، المقررة بقوانين ربط الموازنة العامة للدولة.

وسبق أن أصدرت وزارة مالية كتاب دوري نبهت فيه على ضرورة الالتزام بضوابط صرف المكافآت وذلك بعدما لاحظت صرف مكافآت للعاملين بالجهات الإدارية بمناسبة حلول الأعياد أو المناسبات سواء (دينية أو قومية) وغيرها كـ(شهر رمضان، عيد الفطر والأضحى، المولد النبوي الشريف، عيد تحرير سيناء) مسماها مكافآت موسمية وتحميلها على الموازنة العامة للدولة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
حساب التوفير الذهبي بالجنيه المصري من المصرف العربي الدولي QNB bebasata تشارك في عدد من الفعاليات داخل الجامعات والمدارس عائد الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغيرفي ميد بنك بنك قناة السويس ينظم ورشة عمل لدعم رائدات الأعمال AIB يفتح حساب التوفير للشباب بالبطاقة الشخصية انخفاض سعر الدولار في البنوك المصرية مقابل الجنيه سعر الذهب منتصف تعاملات اليوم7-5-2024 كريدي أجريكول مصر يوقع مذكرة لجذب الاستثمارات الأجنبية اسعار الذهب فى الأردن اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار البيض اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 أسعار الدواجن البيضاء اليوم سعر الدولار بالبنوك اليوم الثلاثاء 7-5-2024 أسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية صباح اليوم الثلاثاء 7-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 7-5-2024 ما هو أفضل حساب توفير؟ نظارة هدية لحاملى بطاقة بنك القاهرة العربي الأفريقي يرفع فائدة حساب جولد بلس سحب الراتب مقدما من البنك العقارى المصرى العربي شهادة الأهلى فورا الدولارية بفائدة 27% مقدما المركزي يؤكد قدرته على احتواء الصدمات المالية والاقتصادية العجمي يطالب بتدريب العمال على الذكاء الاصطناعي إمام يفوز بعضوية اتحاد تمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة  أسعار الفراخ البيضاء اليوم.. اعرف سعر الكيلو سعر الدرهم الإماراتي اليوم الاثنين 6-5-2024 سعر الريال السعودي اليوم الاثنين 6-5-2024 اسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم  الاثنين 6-5-2024