موعد انتهاء قرار إلغاء رسوم السحب والاستعلام عن الأرصدة من ماكينات الصراف الآلي

تشغل رسوم السحب والاستعلام من ماكينات الصراف الالي اهتمام شريحة كبيرة من المواطنين المستخدمين لبطاقات الـATM , حيث يستخدم هذه البطاقات عدد كبير جدا من اصحاب الاصدرة داخل البنوك المحلية او الاجنبية بالاضافة الى الموظفين الذين يستخدمونها في عمليات سحب المرتبات .

ومن المعتاد ان البنوك تضع عمولات على عمليات الاستعلام عن الرصيد وروم عن كل عملية سحب لبطاقة غير تابعة للبنك الى ان قرر رئيس البنك المركزي المصري اعفاء العملاء من هذه الرسوم منذ 6 أشهر للحد من التزاحم امام ماكينات الصراف اللي لعدم انتشار فيروس كورونا والحفاظ على الارواح .

رسوم السحب والاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الالي بـ19 بنك

ومن المتوقع ان تعيد البنوك فرض رسوم الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف الالي وحتى على عمليات الايداع بعد انتهاء المدة التى حددها البنك المركزي المصري  .

وفي شهر مارس الماضي قد قرر البنك المركزي المصري اعفاء والغاء كل الرسوم والعمولات التى يسحبها البنوك على عمليات السحب من ماكينات الصراف الالى  لبنوك اخري او عمليات الاستعلام عن ارصدة الحسابات وذلك من بداية شهر مارس الماضي في خطوة من البنك لعدم التزاحم امام ماكينات الصراف الاي للحد من انتشار فيروس كورونا .

موعد انتهاء مبادرة “المركزي” لإلغاء تحصيل العمولات على السحب من أي ATM

وتنهي الفترة التى حددها البنك المركزي المصري مع انتهاء شهر ديسمبر الجاري وبعدها سيتم بدء سحب الرسوم من جديد من ماكينات الصراف الالي على عمليات السحب والايداع والاستعلام عن الرصيد ببطاقات غير تابعة للبنوك .

ويبدأ البنوك في وضع الرسوم المخصصة لعمليات الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف اللى بدءا من 1 يناير 2021 بعد الانتهاء من فترة القرار المحددة من البنك المركزي المصري .

رسوم الاستعلام والسحب منماكينات الصراف الالي

البنك الأهلي المصري

يضع البنك الاهلي المصري رسوم السحب من ماكينات الصراف الاي لبطاقات بنوك اخري وهي 1.5 للاستعلام كما يضع 5 جنيهات للسححب على المبلغ .

بنك مصر

يقدم بنك مصر خدمة السحب لبطاقات البنوك الاخري من ماكينات الصراف الالي الخاصة به برسوم استعلام جنيه واحد ويضع رسوم سحب 6 جنيهات .

بنك HSBC

يضع بنك HSBC   رسوم استعلام امام العملاء  مجانا  ورسوم السحب  10 جنيهات على العملية الواحدة.

بنك القاهرة

يضع بنك القاهرة رسوم للاستعلام من ماكينات الصراف الالي 5 جنيهات و7 جنيهات على عملية السحب الواحدة .

بنك الإسكندرية

يتيح بنك الاسكندرية خدمة السحب من ماكينات الصراف الالي برسوم 10 جنيهات على عملية السحب الواحدة و3 جنيهات للاستعلام

بنك SAIB

يضع بنك SAIB رسوم استعلام عن الرصيد بماكينات الصراف الالى  3جنيهات كما يضع رسوما للسحب 7 جنيهات على العملية الواحدة

البنك العربي الأفريقي الدولي

يقدم البنك العربي الافريقي الدولي خدمة السحب من ماكينات الصراف الالى بدفع رسوم  استعلام 3 جنيهات ورسوم للسحب  8 جنيهات.

بنك كريدي اجريكول

يضع بنك كريدي اجريكول رسوم استعلام من ماكينات الصراف الالي 5 جنيهات , كما يضع رسوم السحب 6 جنيهات على كل عملية .

بنك عوده

يتيح بنك عودة خدمة الاستعلام من ماكينات لصراف الالي برسوم 5 جنيهات , كما يتم دفع رسوم للسحب 8 جنيهات على كل مرة.

البنك المصري الخليجي EG

يقدم البنك المصري الخليجي للعملاء خدمة الاستعلام على الرصيد من ماكينات الصراف الالي برسوم دفع 5 جنيهات , كما يتم دفع رسوم للسحب 10 جنيهات على كل عملية .

بنك الكويت الوطني

يسحب بنك الكويت الوطني رسوم استعلام من ماكينات الصراف الالي 4 جنيهات لكل عملية استعلام , ورسوم 7 جنيهات على عملية سحب .

بنك فيصل الاسلامي

يضع بنك فيصل الاسلامي رسوم استعلام عن الرصيد 3 جنيهات كما يضع عمولة 5 جنيهات على كل عملية سحب .

بنك أبو ظبي الأول

ابو ظبي الاول رسوم على عمليات السحب من ماكينات الصراف الالي 5 جنيهات لكل عملية سحب .

بنك الاسكندرية

يقدم بنك الاسكندرية خدمة الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الالي برسوم 3 جنيهات كما يضع عمولة على عمليات السحب 10 جنيهات لكل عملية

بنك التعمير والإسكان

يتيح بنك الاسكان والتعمير خدمة الاستعلام عن الرصيد مجانا بينما يضع رسوم للسحب من ماكينات الصراف اللي 5 جنيهات لكل عملية .

بنك الامارات دبي الوطني

يقدم بنك الامارات دبي الوطني خدمة الاتعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف اللي برسوم 3 جنيهات لكل استعلام , ويضع عمولة 8 جنيهات على كل عملية سحب

مصرف أبوظبي الإسلامي

يقوم بنك ابو ظبي الاسلامي بوضع رسوم 5 جنيهات لكل عملية سحب او استعلام منماكينات الصراف الالي .

 بنك QNB

يضع بنك QNB   رسوم استعلام من ماكينات الصراف الالي 2 جنيه ورسوم سحب 5 جنيهات على كل عملية .

بنك ABC

 يضع البنك رسوم ايتعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الالي 3 جنيهات ورسوم سحب 7 جنيهات على كل عملية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
أعلى شهادة ادخار في بنك التعمير والإسكان أسعار الذهب اليوم مدبولي: مصر تستحق 50 و60 مليون سائح سنويًا أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي سعر الذهب مساء اليوم السبت 18 مايو 2024 أسعار العملات العربية مساء اليوم السبت أسعار العملات الأجنبية مساء اليوم السبت كيف دعمت الهجرة الاقتصاد الأميركي؟ 1.6 مليار الميزان التجارى لعمان بنهاية فبراير صندوق النقد يطلب من باكستان تقليص العجز في الميزانية بورصة مصر تخسر 6.3 مليارات جنيه في أسبوع انتعاش قوي لقطاع الطيران المدني الصيني حساب توفير بالدولار بفائدة مرتفعه ببنك الاهلي الكويتي محكمة روسية تصادر أصول وحسابات دويتشه بنك الألماني إسطنبول تستضيف قمة تركية عربية اقتصادية مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليارا و381 مليون دولار قسط دون فائدة من Dubai phone خصم 30% على Acculab مع بنك القاهرة أعلى شهادة فى بنك قناة السويس مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق متباينة إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بفيروس كورونا أسعار عائد شهادات الادخار التراكمية من البنك الأهلي الكويتي بنك قطر الوطني يستبعد ارتفاع الدولار الأمريكي تفاصيل القرض الشخصي من البنك التجاري الدولي CIB تفاصيل شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي تفاصيل شهادة "طلعت حرب" من بنك مصر أسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية اليوم السبت 18-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 18-5-2024 متحف البريد المصري يستقبل الزائرين غدًا بالمجان