مع اقتراب رحيل أغسطس .. الدولار يفقد 12 قرشا أمام الجنيه المصري

مع رحيل شهر أغسطس 2020 فقد الدولار الأمريكي نحو 12 قرشا أمام الجنيه المصري، في تعاملاته خلال الشهر الذي يرحل اليوم غدا الأثنين. وقد نجح البنك المركزي المصري من خلال حرافية شديد في تأمين موارد مصر من العملات الأجنبية في أصعب الظروف التي يمر بها أي اقتصاد خاصة مع الانغلاق الكامل بسبب فيروس كوفيد 19 المستجد (كورونا)

وقام البنك المركزي بتأمين احتياجات مصر من خلال اتفاقيات دولية وطرح سندات والاستفادة من قروض صندوق النقد الدولي.

وسجلت تعاملات الدولار نهاية تعاملات الخميس قبل أن تحصل البنوك على راحتها الأسبوعية (الجمعة والسبت) متوسط سعر عند  15.81 جنيه للشراء و15.91 جنيه للبيع مقابل 15.93 جنيها للشراء و16.03 جنيها للبيع في تعاملات نهاية يوليو الماضي .

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن  الجنيه المصري من أفضل عملات الأسواق الناشئة أداءً أمام الدولار مدفوعاً بتحسن مصادر النقد الأجنبي، مواصلاً بذلك أدائه القوي في 2019 قبل أزمة كورونا.

وتوقع “الإيكنوميست” بتحسن أداء الجنيه أمام العملة الخضراء خلال السنوات المقبلة، مقارنة بمستويات ما قبل أزمة كورونا عام 2019 التي وصل فيها سعر صرف العملة الأمريكية إلى 16.82 جنيه.

سجل أعلى سعر للعملة الأمريكية 15.83 جنيها للشراء و15.93 جنيها للبيع في تعاملات البنك الأهلي ومصر والمصري الخليجي ومصر إيران للتنمية

حددت بنوك سعر الدولار عند مستوى 15.82 جنيها للشراء و15.92 جنيها للبيع هي بنوك العربي الأفريقي الدولي وبلوم والأهلي الكويتي ومصرف أبوظبي الإسلامي وقناة السويس والمصرف المتحد وعوده مصر والمشرق والكويت الوطني وتنمية الصادرات والاستثمار العربي والأهلي المتحد والتنمية الصناعية والتجاري الدولي والإمارات دبي الوطني والتعمير والإسكان وقطر الوطني .

وسجل سعر الدولار في بنوك العقاري المصري والمصرف العربي الدولي والإسكندرية واتش اس بي سي 15.81 جنيها للشراء و15.91 جنيها للبيع .

وجاء أقل سعر في بنك أبوظبي الأول في البنوك المصرية عند مستوى 15.80 و15.90 جنيها للشراء والبيع .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى