لماذا تراجعت أسعار النفط اليوم؟

لماذا تراجعت أسعار النفط اليوم؟

تراجعت أسعار النفط اليوم 22 مارس بسبب مجموعة من العوامل هي:

التوقعات باحتمال التوصل قريبا لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

كل شهادات البنك الأهلي المصري بعد رفع الفائدة

بعد رفع الفائدة كل شهادات بنك مصر

ما هي مصاريف كل حسابات بنك مصر؟

وهو ما قد يؤدي لتخفيف التوتر الجيوسياسي بالشرق الأوسط

بالإضافة إلي ارتفاع الدولار وانخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة

وقف اطلاق النار

 

وجاء انخفاض النفط وسط تقارير عن مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار في غزة، ومع بدء جولة أخرى من عمليات جني الأرباح. وفقا لمحلل أي جي توني سيكامور

وأضاف “وقف إطلاق النار سيساعد في تهدئة المخاوف من احتمال امتداد الوضع في غزة على نطاق أكبر في المنطقة”.

وتابع “إضافة إلى ذلك، قد يشجع هذا على التوقف والسماح لناقلات النفط بالمرور عبر البحر الأحمر، وهو ما سيكون أيضا تطورا إيجابيًّا من حيث المساعدة في تحقيق التوازن بين ديناميكيات العرض والطلب”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه يعتقد بأن المحادثات في قطر يمكن أن تقود إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

مؤشر الطلب

 

وفي الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت إمدادات منتجات البنزين، وهي مؤشر على الطلب، إلى أقل من تسعة ملايين برميل للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع، مما يشير إلى تباطؤ محتمل في الطلب على النفط الخام.

وفي الوقت نفسه ارتفع الدولار الذي يتناسب عكسيًّا مع أسعار النفط، بعد أن أدى التخفيض المفاجئ من البنك الوطني السويسري لسعر الفائدة إلى تعزيز شهية المخاطرة.

ويجعل ارتفاع الدولار النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين حول العالم.

أسعار النفط تتراجع مساء اليوم

 

تراجعت أسعار النفط ، في ختام تعاملات اليوم 21 مارس، بفعل بيانات أشارت إلى ضعف الطلب على البنزين في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو المقبل 17 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 85.78 دولار للبرميل عند التسوية

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو المقبل 20 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 81.07 دولار للبرميل بعد تراجعها 1.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

أسعار النفط ترتفع

 

بعد تراجع أسعار النفط أمس، ارتفعت صباح اليوم بدعم من انخفاض مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأمريكية

بالإضافة إلي مؤشرات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي تشير إلي إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما يؤثر على توقعات الطلب على الوقود في المستقبل.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد قالت أمس إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت للأسبوع الثاني.

وهبطت المخزونات الأمريكية بشكل غير متوقع بمليوني برميل إلى 445 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 مارس.

وثبّت المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في نطاق 5.25 إلى 5.50 بالمئة.

وقد يعني بقاء معدلات الفائدة مرتفعة لفترة أطول انخفاض النمو الاقتصادي، مما قد يؤثر على الطلب على الوقود في المستقبل.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
تفاصيل بطاقة ميزة الزراعى المعهد المصرفي يحصل على الاعتماد الدولي من ACCET شراكة بين كونتكت وأوراكل لتقديم خدمات للعملاء سعر الريال السعودي اليوم  الخميس 2-5-2024 اسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب  فى السعودية اليوم الخميس 2-5-2024 اسعار الذهب فى الكويت اليوم بنك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع فيزا للتوسع في نشاط المدفوعات سعر الدولار اليوم الخميس 2-5-2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم  الخميس 2-5-2024 أسعار العملات العربية اليوم الخميس 2-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 2-5-2024 مراقبة المخاطر كيف تم في البنك المركزي؟ تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية التراكمية من البنك الأهلي الكويتي المصرف المتحد يحصد 9 جوائز خلال 2023 المصرف المتحد يحقق 1.7 مليار جنيه صافي ارباح لعام 2023 أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 أصول كريدي أجريكول تسجل 110.350 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 أرباح بنك كريدي أجريكول مصر ترتفع 88% طابع تذكارى بمناسبة 100 عام على العلاقات المصرية البرازيلية سعر اليورو بالبنوك اليوم الأربعاء 1-5-2024  أسعار الذهب فى الأردن اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم  اسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الأربعاء 1-5-2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية صباح اليوم الأربعاء 1-5-2024