فيديو : أسعار الفائدة الجديدة بعد خفضها بالبنك الاهلي المصري

شهدت الشهادات الاستثمارية تراجعا كبيرا ما بين ربع إلي 3.75 في المئة بالبنك الأهلي المصري. واستعرض الكاتب الصحفي الدكتور محمد العجمي، على قناة صباح البنوك تفاصيل التراجع في أسعار العائد الذي شهادة الشهادات الاستثمارية مجموعة أ ومجموعة ب. وتوقع العجمي، مزيد من التراجع في أسعار الشهادات خلال العام الحالي لتصل إلي 9% في المتوسط في الربع الأخير من العام الحالي.

وقال العجمي أن البنك الاهلي المصري يصدر شهادات الاستثمار نيابة عن بنك الاستثمار القومي التابع لوزارة التخطيط المصرية، والذراع التمويلي للحكومة المصرية.

وقام بنك الاستثمار القومي بتخفيض كبير ما بين 0.25 إلي 3.75 % على مجموعة ب – أ

وأوضح العجمي أن شهادات الاستثمار التي يطلق عليها مجموعة ب لمدة عام انخفض العائد عليها بنسبة 3.75% من 9.75% إلي 6 %، موضحا أن فئات الشهادة 500 جنيه مصري ومضاعفاتها (1000 – 1500 – 2000 الخ) ومدتها سنة، ودورية صرف العائد شهري، وتصدر الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين و قصر.

وشهادة المجموعة ب لمدة عامين، انخفض العائد 3% ليصل إلي 6.5% بدلا من 9%، وفئات الشهادة من 500 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها عامين، ودورية صرف العائدربع سنوي، وتصدر الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين و قصر.

وشهادة المجموعة ب لمدة ثلاث سنوات، انخفض العائد عليها 0.25% ليصل إلي 9% بدلا من 9.25%، وفئات الشهادة 500 جم ومضاعفاتها، ومدتها ثلاث سنوات، دورية صرف العائدربع سنوي، وتصدر الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين وقصر.

ويضيف العجمي، أن شهادة المجموعة أ ذات العائد التراكمي تراجعت بنسبة 0.25% لتصبح 9.5% وشهادة المجموعة أ ذات العائد التراكمي، مدتها عشر سنوات، وتصدر بفئات 500 جنيه مصري ومضاعفاتها، و دورية صرف العائد نهاية الفترة العشر سنوات، وسعر العائد 9.5% بدلا من 9.75%، وصدر الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين و قصر.

وقال العجمي، على “قناة صباح البنوك” أن جميع شهادات الاستثمار يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية و اسعار العوائد في تاريخ الاقتراض، وتسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية  ويمكن استردادها بعد مضي ستة اشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء وفقا والقيم الاستردادية المعدة في هذا الشان، والتي يمكن معرفتها من خلال التواصل مع البنك الاهلي المصري وقت كسر الشهادة.

وأضاف الشهادات يتم تلقائيا تجديدها بقيمتها الاسمية ( للأفراد الطبيعيين فقط ) في تاريخ استحقاقها ما لم يتم أستردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك، ويتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الالى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، ويمكن إصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع وفقا والشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن، وتدر الشهادات عائد دوري ربع سنوي بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات و يحتسب اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء ويصرف في تاريخ استحقاقه.

لفت العجمي، أن شهادات الاستثمار لها خصائص مشتركة، منها: أنها اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية. ويجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري وكذا اصدار بطاقات الائتمان بأنواعها وفقا و التعليمات السارية و أسعار العوائد في تاريخ الاقتراض. ويمكن اصدار الشهادات علي سبيل الهبة أو التبرع وفقا و الشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن. وفي حالة إجراء أو إضافة أية بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده. والشهادات وما تغله من عائد معفاه من كافة الضرائب و رسوم الدمغة. وفور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة فسيتم استردادها فورا دون الحاجة الي موافقة الورثة علي الاسترداد.

توقع رئيس تحرير “صباح البنوك” تراجع أسعار العائد على الأوعية الادخارية بالبنوك المصرية خلال العام الحالي 2021 موضحا أن متوسط العائد على الشهادات الاستثمارية في البنوك المصرية سيصبح في المتوسط 9% على نهاية العام الحالي.

تابع تفاصيل كل الشهادات التي تم نشرها على قناة صباح البنوك 

 

صباح البنوك

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك أو الشركة، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك أو الشركة.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك والشركات المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والمالية والاقتصادية.

وتنوه “صباح البنوك”، إلي أن البنوك والشركات تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء. كما لا يتحمل موقع وقناة صباح البنوك، أي مسئولية من اتخاذ أي قرار بشأن المنتجات والخدمات. ويجب التواصل الدائم مع البنك أو الشركة سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع.

يمكن الاشتراك في قناة صباح البنوك بالضغط هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
saib يفتتح فرع جديد في محافظة المنيا هيرميس تتوقع استقرار أرباح كريدي اجريكول أبوظبي التجاري مصر يوقع اتفاقية مع «فيزا» لتقديم خدمات متميزة ومزايا حصرية لعملائه قبل اجتماع المركزى.. تفاصيل أعلى شهادة فى بنك مصر أبوظبي الأول في محادثات لشراء حصة كبيرة في بنك تركي الذهب يرتفع إلى 2428.14 دولارًا للأوقية الأسهم اليابانية تتخلى عن مكاسبها وتغلق حمراء سعر نفط عُمان ينخفض 98 سنتًا  مؤشر بورصة قطر يرتفع تفاصيل حساب سوبر كاش الجاري من بنك مصر تفاصيل أعلى شهادة بالبنك العربى الأفريقى سعر الريال السعودى اليوم الثلاثاء 21-5-2024 فوائد رفع تصنيف البنوك المصرية؟ تراجع الفراخ البيضاء 5 جنيهات في المزرعة أسعار اللحوم في مصر اليوم الذهب يرتفع وسط توقعات بقرب خفض أسعار الفائدة أسعار الذهب فى الأردن اليوم الثلاثاء أسعار الذهب فى الامارات اليوم الثلاثاء أسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الجنيه الاسترليني صباح اليوم الثلاثاء 21-5-202 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 21-5-2024 سعر اليورو اليوم الثلاثاء 21-5-202 سعر ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء 21-5-2024 أسعار الذهب فى مصر صباح اليوم أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 21-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 21-5-2024 بنك مصر يقرض "ايديتا" 990 مليون جنيه أسعار العملات العربية مساء اليوم الاثنين 20-5-2024