بنك إنجلترا يرفع أسعار الفائدة إلى 0.75%

رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة اليوم الخميس للاجتماع الثالث على التوالي ، كما هو متوقع ، لكنه خفف من لغته بشأن الحاجة إلى مزيد من الزيادات، وفقا لوكالة رويترز.

صوت ثمانية من أصل تسعة أعضاء في لجنة السياسة النقدية (MPC) لرفع سعر الفائدة البنكي إلى 0.75٪ من 0.5٪ ، في أعقاب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء برفع تكاليف الاقتراض لأول مرة منذ جائحة كورونا. بينما صوّت نائب المحافظ جون كونليف لإبقاء أسعار الفائدة ثابتة ، محذرًا من ضربة كبيرة للطلب من ارتفاع أسعار السلع الأساسية. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا تصويتا بالإجماع على معدلات أعلى.

قال بنك إنجلترا ، إن التضخم من المقرر أن يصل إلى حوالي 8٪ في أبريل – أعلى بنقطة مئوية تقريبًا مما توقعه الشهر الماضي – وحذر من أنه قد يصل إلى ذروته أعلى في وقت لاحق من العام.

صندوق النقد الدولي يحث بنك إنجلترا على تقليص ميزانيته بقيمة 650 مليار جنيه إسترليني

بنك إنجلترا في طريقه لتسجيل خسارة تبلغ 3 مليارات جنيه إسترليني

من المرجح أن تقفز تكاليف الطاقة ، التي تفاقمت بسبب الصراع في أوكرانيا ، في الخريف عندما يتم إعادة تعيين التعريفات المنظمة ، علاوة على زيادة بنسبة 50٪ الشهر المقبل. لكن صانعي السياسة اليوم الخميس رفضوا رهانات المستثمرين على أن سعر الفائدة المصرفية سيرتفع بشكل حاد إلى حوالي 2% بحلول نهاية هذا العام ، مما خفف من لغته بشأن الحاجة إلى مزيد من الزيادات.

وقال بنك إنجلترا: «رأت اللجنة أن المزيد من التشديد المتواضع قد يكون مناسبًا في الأشهر المقبلة ، لكن كانت هناك مخاطر على كلا الجانبين من هذا الحكم اعتمادًا على كيفية تطور الآفاق على المدى المتوسط».

وكانت لجنة السياسة النقدية قد قالت الشهر الماضي إن المزيد من التشديد المتواضع «من المرجح أن يكون مناسبا».

وأوضح غالبية أعضاء اللجنة إنهم رفعوا المعدلات للحد من مخاطر أن تصبح الاتجاهات الأخيرة في نمو الأجور والتضخم جزءًا لا يتجزأ من التوقعات. تتوقع الشركات التي شملها الاستطلاع من قبل بنك إنجلترا زيادة الأجور بنسبة 4٪ -6٪ هذا العام ، مقارنة بـ 2.5٪ -3.5٪ في عام 2021.

كما أشار البنك إلي إن غزو روسيا لأوكرانيا من المرجح أن يتسبب في زيادة ضغوط التضخم العالمية بشكل كبير في الأشهر المقبلة وزيادة اضطراب سلسلة التوريد.موضحا إن الضغط على ميزانيات الأسر البريطانية من المرجح أن يكون أكبر مما توقعته الشهر الماضي ، والذي كان من المقرر بالفعل أن يكون الأكبر منذ 30 عامًا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
مزايا بطاقة التسوق عبر الإنترنت من البنك العربي تفاصيل قرض السيارة المستعملة من بنك التعمير والإسكان تفاصيل وديعة سمارت من بنك الإسكندرية طرق تغذية بطاقة ميزة مرتبات بنك القاهرة أسعار العملات العربية مساء اليوم الجمعة 31-5-2024 أسعار العملات الأجنبية مساء اليوم الجمعة 31-5-2024 الاتحاد الأوروبي يشدد القواعد على شركة صينية التغير المناخي يهدد صناعة الطيران بسبب الاحتيال .. غرامة ضخمة لاحد الشركات آمال رفع الفائدة يصعد بالأسهم الاوروبية أسعار الذهب في مصر مساء اليوم الافريقي للتنمية يكشف اليوم عن استراتيجيته العشرية الحنظل: نثق في الحكومة والمركزي لتصويب القطاع المصرفي المركزي العراقي يدعم القروض السكنية استقرار أسعار الذهب اليوم بورصة المغرب تغلق على تباين اليوم 139 مليار جنيه أرباح البورصة خلال مايو الدولار يرتفع أمام الروبل اليوم الاقتصاد التركي يتجه نحو التوازن التضخم في منطقة اليورو يرتفع إلى 2.6% أسعار الذهب في مصر صباح اليوم الجمعة أسعار العملات العربية صباح اليوم الجمعة 31-5-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الجمعة 31-5-2024 60% نمو أرباح أبوظبي الأول خلال الربع الأول 2024 بشرى لعملاء البنوك ..الأهلي يتيح إضافة الحوالات لحظيا تفاصيل شهادات الادخار WEEKEND SAVER ببنك قناة السويس تفاصيل قرض السيارة المستعملة من Ebank "هواوي تطلق ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 في مصر" تقسيط صك الأضحية على 6 أشهر بدون فوائد  المصرف المتحد ينظم قوافل الخير لدعم صحة ذوي الهمم للعام الثاني على التوالي