الين يرتفع واستقرار اليورو والدولار

الين يرتفع واستقرار اليورو والدولار

سجل الين الياباني ارتفاعًا فيما احتفظ الدولار بالمكاسب التي حققها الليلة الماضية بعد بيانات أفضل من المتوقع للاقتصاد الأميركي.

وخفف بنك اليابان يوم الجمعة 28 يوليو 2023 خلال اجتماعه للسياسة النقدية من التزامه بالدفاع عن سقف لأسعار الفائدة طويلة الأجل

وتعهد بمرونة أكبر، مشيرًا إلى تنامي علامات التضخم الزاحف والآثار الجانبية للتيسير المطول، وفقا لشبكة سي إن بي سي الاقتصادية.

وفي اجتماعه الذي استمر ليومين، أبقى البنك المركزي دون تغيير هدف سعر الفائدة قصير الأجل عند -0.1 بالمئة وعائد السندات الحكومية لمدة 10 سنوات حول 0 بالمئة.

وزاد الين الياباني 0.55 بالمئة إلى 138.72 للدولار قبل أن يتراجع ويتداول عند 139.37 اليوم الجمعة. وارتفعت العملة اليابانية بنحو 2 بالمئة مقابل الدولار هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بالعملة الأوروبية الموحدة، لم يشهد اليورو تغيرًا يذكر عند 1.09775 دولار اليوم الجمعة في التداولات الآسيوية.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات نمو الاقتصاد الأميركي بأسرع من المتوقع في الربع الثاني.

وارتفع مؤشر الدولار 0.059 بالمئة أمام سلة من العملات إلى 101.74، بعد أن ارتفع 0.66 بالمئة الليلة الماضية.

الفيدرالي يرفع الفائدة

رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، الفائدة إلى أعلى مستوى منذ 22 عاما، حيث وصلت إلى ما بين 5.25 و5.5%.

ورفعت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى نطاق مستهدف جديد يتراوح بين 5.25 و5.5% بدعم إجماعي.

وجاءت الزيادة يوم الأربعاء 26 يوليو، بعد فترة راحة قصيرة في الاجتماع السابق في يونيو، عندما أبقت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة سعر الفائدة ثابتا.

وقالت اللجنة في بيان إن التضخم ظل “مرتفعا”، مؤكدة أن مكاسب الوظائف في الأشهر الأخيرة كانت “قوية”، كما أن النشاط الاقتصادي يتوسع “بوتيرة معتدلة”.

وأوضحت اللجنة أنها لا تزال “مهتمة للغاية بمخاطر التضخم”، حيث ستواصل “تقييم المعلومات الإضافية وتداعياتها على السياسة النقدية”.

من جهتها، رفعت البنوك المركزية في البحرين وقطر والإمارات والكويت أسعار الفائدة بمقدار 0.25% بعد قرار مماثل من الفيدرالي الأمريكي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية مساء اليوم أسعار العملات الاجنبية مساء اليوم مؤشر البحرين العام يغلق مرتفعا الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة بورصة البحرين تعد برنامج لتدريب أعضاء مجالس الإدارة" "البيوت الاستثمارية" الكويتية تحدد النطاق السعري للطرح العام بورصة مصر تصعد بعد عرض "إليكترا" بنك القاهرة أفضل بنك في الخزانة والمراسلين الأهلي المصري يجدد شهادة استمرارية الأعمال بنك قطر للتنمية يختتم بعثته التجارية في كوريا الجنوبية بورصة  الكويت تغلق مرتفعه مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعا  صحار الدولى يتعاون مع ماستركارد لتحويل الأموال دوليًا التجاري الدولي كينيا يطور العاملين بنيروبي البنك العربي- فلسطين يطلق خدمة الإيداع النقدي الذكي بوبيان الكويتي يحصد جائزتين للتميز المصرفي من مجلة “ميد” النقد الفلسطينية تدين تدخلات الاحتلال في القطاع الصيرفي الكويت الوطني يطلق تجربة مع جراند حياة الدولار يتراجع فى البنوك خلال تعاملات اليوم درايف فاينانس تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه المركزي اليمني ينفي شائعات تهريب الأموال مصفاة نفط روسية توقف عملياتها بعد هجوم أوكراني مؤشر بورصة قطر يرتفع 0.40 بالمئة جولدمان ساكس يتوقع تخفيض أسعار الفائدة بنسبة 1.50% أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم الأحد19-5-2024