البنك المركزي الأوروبي يقر تعديل مستهدف التضخم لـ2% مع السماح بتجاوزه

بلومبرج – وافق صانعو السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي على رفع مستهدف التضخم إلى 2% مع السماح بتجاوز هذا المستوى عند الحاجة.

وقالت مصادر أن الاتفاق تم التوصل إليه في اجتماع خاص لاختتام مراجعة استراتيجية البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الجاري.

ولفت عدد من صانعي السياسة النقدية إلى أن صياغة الهدف السابق للتضخم والمتمثل في “أقل من لكن قريب من 2% على المدى المتوسط” كانت غامضة وتسببت في دعوات لتشديد السياسة في وقت أسرع من المفترض.

ويمثل هذا القرار جزءا من أكبر عملية إصلاح للسياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي منذ عقدين، كما يعتبر تحولًا كبيرًا في طريقة عمل البنك بعد سنوات من الفشل في الوصول لمستهدف التضخم.

كريستين لاجارد تعلن نتائج المراجعة الاستراتيجية للمركزي الأوروبي غدًا الحميس

وتعتزم “كريستين لاجارد” رئيسة البنك المركزي الأوروبي إعلان نتائج المراجعة الاستراتيجية غدًا الخميس، مع توقعات بإعلان تعديل هدف التضخم لأول مرة منذ نحو عقدين.

وقال البنك المركزي الأوروبي إن نتائج المراجعة سيتم إعلانها في الساعة الواحدة من مساء يوم الخميس بتوقيت فرانكفورت، قبل أن تتحدث “لاجارد” بعد 90 دقيقة.

كان المركزي الأوروبي قد بدأ مراجعة واسعة النطاق في يناير 2020، لكن المحادثات توقفت نسبياً بسبب تداعيات وباء “كورونا” قبل أن يتم استئنافها في سبتمبر الماضي.

واستهدفت المراجعة الاستراتيجية بشكل خاص هدف التضخم الذي يتمثل في “أقل من لكن قريب من 2%”، مع حقيقة فشل البنك المركزي الأوروبي في الوصول لهذا الهدف خلال معظم العقد الماضي.

وشهد التضخم في منطقة اليورو ومعظم الاقتصادات الكبرى تسارعًا ملحوظًا في الأشهر الماضية، بفعل تداعيات وباء “كورونا” على المعروض وتعطل سلاسل التوريد، لكن توقعات صانعي السياسة النقدية تشير إلى أن تسارع التضخم يعتبر أمرًا مؤقتًا.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
فيصل الإسلامي يقدم تمويل تجهيز العيادات بعائد 5% التعمير والإسكان العقارية يطلق "The Gray" بالقاهرة الجديدة تمويل يصل إلى 2 مليون جنيه لأصحاب المشروعات من  QNB المصارف العربية تؤكد انتشار المخاطر في كل مكان اتش سى تتوقع أن ثبات الفائدة في مصر المخاطر ونمو الاقتصاد في ملتقي بمسقط استقرار الدولار مع ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي تفاصيل شهادة الإدخار الثلاثية ذات العائد الشهري من aiBANK صعود مؤشرات الأسهم اليابانية ارتفاع أسعار الذهب ارتفاع أسعار النفط وتواصل مكاسبها الأسبوع الماضي اسعار النفط تواصل ارتفاعها في تعاملات اليوم سعر نفط عُمان يرتفع 67 سنتًا صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي تفاصيل قرض السيارة من بنك ABC  الصين تبقي على أسعار الفائدة الرئيسية للقروض دون تغيير استقرار الدولار وسط ترقب لمحضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي حساب الذهب البنك الأهلي السعودي 1000 جنيه مكافأة عند ترشيح عميل يفتح حساب ببنك كريدي بنك القاهرة يتيح استلام الحوالات بالدولار من شركة MoneyGram بنك الإسكندرية يطلق حساب« ابدأ» بالدولار مزايا حساب «كنانة بلس» ذو العائد اليومي من بنك مصر اسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى الأردن اليوم سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الدينار الكويتي  اليوم الإثنين 20-5-202 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 20-5-2024