مصرفية كويتية: الإصلاحات الاقتصادية أثمرت تزايد الثقة في السوق المصرية

 أكدت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، شيخة البحر، أن الإصلاحات الاقتصادية في مصر أثمرت عن تزايد معدلات الثقة في السوق المصرية.

 وأضافت البحر – في بيان صحفي بمناسبة صدور النتائج المالية السنوية لبنك (الوطني – مصر) عن عام 2019 – أن (الوطني – مصر)، يشكل الآن أحد الأسواق الرئيسية لتنمية أعمال المجموعة، مشيرة إلى أن النمو القوي الذي يحققه البنك عامًا تلو الآخر، يثبت من جديد صحة رهان مجموعة الوطني منذ أكثر من 12 عامًا، على الإمكانات الهائلة والفرص الواعدة في السوق المصرية.

 وأوضحت أن (الوطني- مصر)، أصبح له بصمة كبيرة داخل القطاع المصرفي المصري، كما أنه يعد من بين الأسرع نموًا في السوق المصرفية المصرية، وهو ما تعكسه المؤشرات المالية التي تؤكد في الوقت ذاته السير بشكل جيد نحو التوسع في هذه السوق، وشغل مكانة أكثر تقدمًا بين البنوك المصرية.

 وأكدت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، أن البنك يعمل في الوقت الراهن على تعزيز حصته السوقية في السوق المصرية، من أجل تحقيق مزيد من النمو والتكامل بين عملياته الدولية، وبما يخدم استراتيجية تنويع مصادر الدخل التي ينتهجها البنك، خصوصًا أن مساهمة (الوطني – مصر) تبلغ الآن قرابة ثلث مساهمة الفروع الخارجية في أرباح المجموعة.

 وأشارت البحر إلى أن (الوطني- مصر) يستهدف تطوير المعاملات المصرفية وتحسين جودتها، للاستجابة لطلب السوق المتزايد؛ وذلك إلى جانب الاهتمام الكبير بتشجيع القطاع الخاص، عبر زيادة محفظة قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى توسيع نطاق عمليات البنك وتنويعها، بحيث تغطي المزيد من المناطق الجغرافية بهدف الوصول إلى المزيد من العملاء.

 كانت مجموعة بنك الكويت الوطني، أعلنت تحقيق فرع البنك (الوطني – مصر)، 2.16 مليار جنيه (بما يعادل 39.6 مليون دينار) أرباحًا صافية في 2019، مقارنة مع 2.002 مليار جنيه (34.2 مليون دينار) في 2018، بنمو 8.31%، فيما ارتفع صافي القروض والتسهيلات للعملاء بنسبة 5.40%، ليبلغ 31.55 مليار جنيه، وارتفعت ودائع العملاء إلى نحو 51.57 مليار جنيه.

 تجدر الإشارة إلى أن بنك (الوطني – مصر)، لديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 52 فرعًا في مختلف المحافظات والمدن المصرية، منها القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، والمناطق الصناعية في مدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان، فضلًا عن كونه من البنوك القليلة داخل السوق المصرية التي لديها ترخيص إسلامي بجانب الترخيص التقليدي؛ حيث يوجد لديه فرعان إسلاميان أحدهما بالقاهرة والآخر بالإسكندرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
قرض بدون فوائد من بنك ناصر الاجتماعى بنك القاهرة يطرح شهادة ادخار جديدة بعائد 27% يصرف شهريًا سعر الدولار مقابل الجنيه مساء اليوم الإثنين 13-5-2024 شراء صناديق البنك الأهلي الأن أونلاين المركزي العماني يصدر أذون خزانة بقيمة 33 مليون ريال كيف تحول الفائدة المتناقصة إلي ثابتة والعكس؟ في زمن التضخم كيف ندخر؟ التضخم في الخليج يستمر في التراجع أرباح الإمارات دبي الوطني - مصر تقفز إلى 1.1 مليار جنيه بنك إلى أفضل بنك رقمي في البحرين بمشاركة 3 فرق مصرية.. اختتام "Free Fire MEA Mid-Season Clash 2024" تفاصيل تمويل «فاتحة خير» من بنك ناصر الاجتماعي بنك التعمير والإسكان يرعى الملتقى التوظيفي بجامعة أكتوبر رئيس كونتكت تصنيف مصر الإيجابي استعادة للثقة في الاقتصاد  الأهلي الكويتي يطرح حساب توفير دولاري بعائد يومي يصل إلى 5% تفاصيل قرض السيارة من بنك أبوظبي التجاري-مصر 144% نمو صافي أرباح بنك قناة السويس خلال 3 شهور مصر والسعودية تتصدران قائمة السفر الدولي خلال 2024 التضخم يهدد توقعات الولايات المتحدة للنمو أسعار الذهب فى الأردن اليوم أسعار الذهب اليوم في الإمارات أسعار الذهب تنخفض وترقب التضخم في أمريكا إيرادات تصنيع السيارات ترتفع في الصين أسعار الذهب اليوم بالمملكة العربية السعودية أسعار الذهب فى الكويت اليوم هيرميس تتوقع ثبات الفائدة خلال اجتماع المركزي سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 13-5-2024 سعر اليورو اليوم الإثنين 13-5-2024 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 13-5-2024 سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الإثنين 13-5- 2024