زكريا الشافعي: تخفيض أسعار زيت الطعام مجددا بنسبة 26% نهاية الأسبوع

أعلن زكريا الشافعي، رئيس شعبة الزيوت في اتحاد الصناعات المصرية، أن شركات صناعة الزيت ستبدأ في تخفيض أسعار زيت الطعام في مصر بنسبة 26% بحلول نهاية هذا الأسبوع.

يأتي هذا التخفيض بعد انخفاض الأسعار خلال الشهر الحالي.
وأوضح الشافعي، الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة للشركة المتحدة لتصنيع الزيوت والعبوات، أن سبب تخفيض أسعار زيت الطعام في مصر يعود إلى استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد تحرير سعر الصرف.

وشهدت أسعار أنواع مشهورة من زيت الطعام، مثل هلا وسلايت وعباد الشمس وحلوة وكريستال، انخفاضًا يتراوح بين 20 إلى 30 جنيهًا للعبوة الواحدة بسعة لتر واحد خلال الشهر الحالي، ويتوقع المزيد من الانخفاض.

وأضاف الشافعي أن السبب الرئيسي وراء تخفيض أسعار الزيوت هو توافر الدولار لاستيراد احتياجات السوق المصرية من الزيوت، وليس الإفراجات الجمركية أو تراجع الاستهلاك.

وأشار رئيس شعبة الزيوت إلى أن أسعار الزيوت ارتفعت في مصر إلى مستويات قياسية في بداية العام الحالي بسبب نقص الاستيراد وارتفاع أسعار المواد الخام بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق الحرة.

وأضاف الشافعي أنه بعد توافر الدولار، بدأت الشركات العاملة في قطاع الزيوت النباتية في تخفيض الأسعار.
وأشار رئيس شعبة الزيوت إلى أن بعض الشركات ستقوم بتخفيض أسعار الزيوت بنسبة 29%

في حين ستقوم بعض الشركات الأخرى بتخفيضها بنسبة 20%، وذلك حسب نوع الزيت وجودته وسياسة كل شركة. وبمتوسط تخفيض أسعار الزيوت بنسبة 26%

سيتم تمرير هذا التخفيض للسوق المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشار إلى أن استخدام الزيوت المستعملة في صناعة الصابون في مصر قد توقف، خاصة بسبب ارتفاع سعر الزيوت المستعملة، حيث وصل سعرها إلى مستويات مرتفعة تصل إأعلن زكريا الشافعي

رئيس شعبة الزيوت في اتحاد الصناعات المصرية، أن شركات صناعة الزيت ستبدأ في تخفيض أسعار زيت الطعام في مصر بنسبة 26% بحلول نهاية هذا الأسبوع. يأتي هذا التخفيض بعد انخفاض الأسعار خلال الشهر الحالي.

وأوضح الشافعي أن سبب تخفيض أسعار زيت الطعام في مصر يعود إلى استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد تحرير سعر الصرف.

وشهدت أسعار أنواع مشهورة من زيت الطعام انخفاضًا يتراوح بين 20 إلى 30 جنيهًا للعبوة الواحدة بسعة لتر واحد خلال الشهر الحالي، ويتوقع المزيد من الانخفاض.

وأشار الشافعي إلى أن السبب الرئيسي وراء تخفيض أسعار الزيوت هو توافر الدولار لاستيراد احتياجات السوق المصرية من الزيوت، وليس الإفراجات الجمركية أو تراجع الاستهلاك.

وأشار إلى أن أسعار الزيوت ارتفعت في مصر في بداية العام الحالي بسبب نقص الاستيراد وارتفاع أسعار المواد الخام بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق الحرة.

وأكد الشافعي أنه بعد توافر الدولار، بدأت الشركات العاملة في قطاع الزيوت النباتية في تخفيض الأسعار. وأشار إلى أن بعض الشركات ستقوم بتخفيض أسعار الزيوت بنسبة 29%

في حين ستقوم بعض الشركات الأخرى بتخفيضها بنسبة 20%، وذلك حسب نوع الزيت وجودته وسياسة كل شركة. وبمتوسط تخفيض أسعار الزيوت بنسبة 26%

سيتم تمرير هذا التخفيض للسوق المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن استخدام الزيوت المستعملة في صناعة الصابون في مصر قد توقف، خاصة بسبب ارتفاع سعر الزيوت المستعملة، حيث وصل سعرها إلى مستويات مرتفعة تصل إلى 40 جنيهًا للتر خلال الأشهر الماضية، في ظل نقص استهلاك الزيوت الجديدة.

وتوقع الشافعي عودة ارتفاع الطلب على زيت الطعام مرة أخرى مع استقرار أسعار الزيت، وعودة الاستخدام بالمعدل الط

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
اسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه اليوم أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه اليوم باقة متميزة للعاملين بالشركات والمؤسسات من بنك القاهرة كيف يحمي البنك المركزي البنوك من المخاطر والإفلاس؟ اسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية اليوم الجمعة 26-4-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 26-4-2024 البريد يحصل على "المستوى الذهبي" في معايير الأمن العالمية فائدة حساب سوبر كاش ببنك مصر بعد ساعات توقف بعض الخدمات الاكترونية بالبنوك فودافون كاش غير متاحة مساء اليوم بنك التعمير والإسكان يعدل أنظمته للتوقيت الصيفي مزايا قرض «طبيب بلس» من البنك العربي ما هو أعلى حساب توفير فى البنك الأهلي المصري 2024؟ بنك مصر يحدث الأنظمة للتوافق مع التوقيت الصيفي يصل الى 1.3 مليون جنيه قرض الـ24 من بنك المشرق بشروط ميسره .. قروض لموظفي الشركات من بنك ناصر الاجتماعي سعر الريال السعودي اليوم الخميس 25-4-2024 سعر اليورو ببداية تعاملات اليوم بالبنوك سعر الدولار بالبنوك اليوم الخميس 25-4-2024 رسالة عاجلة لعملاء البنك التجاري الدولي سعر الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم تنويه عاجل من بنك القاهرة بسبب التوقيت الصيفي سعر الذهب اليوم فى السعودية الخميس 25 إبريل 2024 سعر الذهب فى الكويت اليوم أسعار العملات العربية اليوم الخميس 25-4-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الخميس 25-4-2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم