خبير :الرئيس سيسعى إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي

أكد الخبير المصرفي هاني أبو الفتوح إلى أن يوم الثلاثاء شهد حدثًا تاريخيًا في بداية فترة رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة في عاصمة مصر الشامخة

حيث أدى الرئيس اليمين الدستورية. وأشار إلى أن الرئيس قدم برنامجه وخطته الاقتصادية للمرحلة المقبلة وألقى كلمة مهمة للشعب المصري خلال هذا الحدث الفريد في تاريخ البلاد.

وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الدستور”، أضاف الخبير الاقتصادي أن تنصيب الرئيس يأتي بعد اختيار الشعب وتكليفه للرئيس السيسي بالاستمرار في قيادة مسيرة التنمية الوطنية. وأوضح أن الرئيس يسعى خلال فترته الجديدة إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي من خلال تبني استراتيجيات تعزز قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتزيد مرونتها في مواجهة التحديات الراهنة.

وأكد الخبير المصرفي أن دعم القطاع الخاص وتحفيز الاستثمار في القطاعات الإنتاجية يعد أحد الأهداف الرئيسية لخطة الدولة في الولاية الجديدة. كما يسعى الرئيس إلى تحقيق الانضباط المالي وتعزيز الحوكمة من خلال تحقيق التوازن بين الإنفاق العام والإيرادات وتحسين أداء الدين العام. وتركز الخطط الاستراتيجية أيضًا على دعم الشبكات الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال زيادة الإنفاق على الحماية الاجتماعية وتنفيذ برامج التنمية العمرانية والإسكانية.

وأشار “أبو الفتوح” إلى أن الرئيس السيسي يعتبر استكمال المشروعات التنموية وتنفيذ برامج الدعم النقدي للفئات المحتاجة من أهم الأولويات، حيث يهدف إلى تعزيز مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء مصر. تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة وبناء مستقبل أفضل للشعب المصري.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى