“تنمية المشروعات “يعرض إنجازات الجهاز فى 10 سنوات

قال باسل رحمى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز نجح في تخصيص إجمالي تمويلات بلغت 3.2 مليار جنيه،

لدعم 119.9 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر في قرى “حياة كريمة”، مما أدى إلى توفير 207.5 ألف فرصة عمل. وأفاد أن نسبة التمويل المخصصة لمحافظات وجه قبلى بلغت 78%.

وأضاف رحمى أن الجهاز قدم خلال العقد الماضي 125 ألف رخصة مؤقتة لمشروعات جديدة، و109 آلاف رخصة نهائية، وقام بتوفيق أوضاع حوالي 18 ألف مشروع متنوع. كما تم استخراج 63 ألف بطاقة ضريبية، و20 ألف سجل تجاري، و33 ألف مستخرج تأمينات اجتماعية، و61 ألف شهادة تصنيف للعميل، بالإضافة إلى تقديم خدمات تسويقية وتدريبية متنوعة.

وشدد رحمى على أن الجهاز يقدم خدماته من خلال فروعه في جميع المحافظات، ودعا الشباب لزيارة هذه الفروع أو الاتصال بالرقم الموحد 16733 للحصول على معلومات حول الخدمات المالية والفنية المقدمة، بما في ذلك التمويل والتدريب ومساعدة في تطوير المشاريع وتسويق المنتجات.

وأشار إلى أن قطاع المشروعات الصغيرة شهد نموًا كبيرًا خلال السنوات العشر الماضية، بفضل توجيهات رئيس الجمهورية التي تسعى إلى دعم مختلف أوجه الدعم التمويلي والفني لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة أو الراغبين في إقامة مشروعات جديدة. وأكد أن هذا يسهم في توفير فرص عمل للشباب والخريجين، ودعم المنتج المحلي للتنافسية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأخيرًا، أكد رحمى على استمرار التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ خطة الدولة لزيادة مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة في دفع الاقتصاد الوطني، ودعم أصحاب المشاريع لتقديم منتجات متطورة عالية الجودة قادرة على المنافسة على الصعيدين المحلي والدولي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى