بورصة طوكيو تنهي الجلسة على ارتفاع بعد قرار بنك اليابان.

انتهت جلسة الثلاثاء بارتفاع مؤشر نيكي الياباني، بعد أن قام بنك اليابان بتعزيز المرونة في التحكم بمنحنى العائد واستمر في تنفيذ سياسات التحفيز. أغلق مؤشر نيكي عند 30858.85 نقطة، مرتفعاً بنسبة 0.53٪، بينما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنسبة 1.01٪.

شهدت أسهم القطاع المالي أكبر زيادة، حيث ارتفع مؤشر شركات التأمين في بورصة طوكيو للأوراق المالية بنسبة 2.65٪، متصدرًا الارتفاع بين 33 مؤشرًا فرعيًا. وارتفع مؤشر القطاع المصرفي بنسبة 2.21٪.

قد يؤدي ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل ومنحنى العائد الأكثر حدة إلى تحسين توقعات العوائد من الإقراض والاستثمار.

دعم بنك اليابان المستثمرين في الأسهم عن طريق تثبيت النقطة المرجعية لسقف عوائد السندات الحكومية لأجل عشر سنوات عند 1٪ بدلاً من الحد الأقصى الثابت.

في البداية، انخفض مؤشر نيكي بنسبة 0.15٪ في الجلسة الصباحية بعد أن أشار تقرير صحيفة نيكي إلى أن البنك المركزي الياباني يدرس رفع سقف العائد. وتم الإعلان عن ذلك في نهاية فترة الراحة في منتصف اليوم.

ظلت أسهم التكنولوجيا تشكل عائقًا أمام مؤشر نيكي، حيث تأثرت بتراجع الأسهم المرتبطة بالرقائق في الولايات المتحدة خلال الليل. وتراجع سهم باناسونيك بسبب أرباح أدنى من المتوقع.

سجل سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق أكبر خسائر لمؤشر نيكي بانخفاضه بنسبة 4.67٪ بما يعادل 50 نقطة. وتكبد سهم باناسونيك أكبر خسائر في المؤشر نيكي بنسبة 8.91٪ حتى الآن، بعد خفض توقعات الأرباح في وحدة بطاريات السيارات الكهربائية.

من بين 225 سهمًا في مؤشر نيكي، ارتفع 178 سهمًا وتراجع 45 سهمًا، في حين لم يطرأ تغيير يُوبلغ عدد الأسهم التي لم تتأثر بالتغييرات 2 سهمين.

قناة صباح البنوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى