الدولار يحقق مكاسب في تداولات متقلبة والمعنويات لا تزال هشة

 عوض الدولار بعضًا من خسائره أمام الين وعزز مكاسبه أمام عملات المخاطرة يوم الثلاثاء خلال جلسة تداولات اتسمت بالتقلب بما يسلط الضوء على هشاشة الثقة في الأسواق.

 وكانت السيولة شحيحة بالسوق، وظل المستثمرون قلقين، على رغم الخطوات المنسقة التي اتخذتها بنوك مركزية حول العالم لكنها أخفقت بشكل مثير للدهشة في تهدئة المخاوف المتعلقة بتبعات انتشار فيروس كورونا.

 وارتفع الدولار 0.8 بالمئة مقابل الين إلى 106.69، كما حقق مكاسب أمام اليورو والجنيه الإسترليني والدولار الإسترالي والنيوزيلندي وأغلب عملات الأسواق الناشئة.

 ويتكالب المستثمرون والشركات على الدولار مع تحول الأوضاع نحو الأسوأ يومًا بعد يوم. وسجلت الصين زيادة جديدة في عدد حالات الإصابة وتستعد ماليزيا لتطبيق إجراءات عزل في ظل تحركات أكثر تشددًا في هذا الصدد تشهدها أوروبا والولايات المتحدة.

 وهبط الدولار الإسترالي، الشديد التأثر بالنمو العالمي بسبب ارتباط الدولة بالسلع الأولية، بنسبة 0.7 بالمئة لمستوى متدنٍ جديد في 11 عامًا عند 0.6065 دولار.

 كما يتعرض الجنيه الإسترليني لضغوط أيضًا بسبب مخاوف ليست متعلقة فقط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولكن أيضًا بسبب عجز ميزان المعاملات الجارية الكبير لديها.

وهبط الإسترليني 0.4 بالمئة وجرى تداوله عند 1.2222 دولار وهو قرب أدنى مستوى في خمسة أشهر، الذي سجله في الجلسة السابقة وبلغ 1.2203 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى