الإمارات دبي الوطني يعلن عن التواصل مع بنك لبنان والمهجر لشراء بلوم مصر

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن قيامه بمباحثات مبدئية مع بنك لبنان والمهجر بخصوص الاستحواذ على بنك بلوم – مصر

أكد بنك الإمارات دبي الوطني، أنه يقوم حاليا بإجراء مباحثات مبدئية مع بنك لبنان والمهجر، بخصوص إمكانية الاستحواذ المحتمل على حصة المساهمة الحالية في مصر.

وقال البنك الإماراتي في بيان أرسله اليوم الخميس إلى سوق دبي المالي، إن المباحثات لا تزال جارية وليس هناك ما يؤكد احتمال استكمال وإنجاز معاملة.

وأوضح الإمارات دبي الوطني، أنه يقوم بشكل مستمر بتقييم الفرص المحتملة والتي تكون متاحة في مختلف الأسواق، مضيفا أنه لن يتم إصدار إعلان آخر في هذا الخصوص إلا في حال وجود تطورات جوهرية.

ويأتي إعلان بنك الإمارات دبي الوطني عن مفاوضاته مع بنك لبنان والمهجر، بخصوص إمكانية الاستحواذ المحتمل على حصة المساهمة الحالية في مصر، تعليقا على الخبر المتداول في وسائل الإعلام أمس بخصوص تقديمه عرض شراء بنك “بلوم مصر” من بنك لبنان والمهجر.

وكان بنك لبنان والمهجر، قد كشف الثلاثاء الماضي، أنه يدرس خيارات استراتيجية من ضمنها بيع حصته في بنك بلوم مصر، وذلك نظرا للأوضاع الراهنة في بيروت، ولقرار مصرف لبنان المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رؤوس أموالها.

وقال البنك إنه وفقًا لأحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد واللوائح والتعليمات السارية، فقد وافق البنك المركزي المصري على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة.

وأشار البيان، إلى أن إتمام عملية البيع سيكون متوقفًا على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر، والموافقة النهائية من البنك المركزي المصري، بما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن تراجع أرباحه بنسبة 45%، لتصل إلى 4.1 مليار درهم، ما يعادل 1.1 مليار دولار، خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2019، نتيجة ارتفاع حجم المخصصات والأرباح الناتجة عن التخارج من حصة في نتورك انترناشيونال.

وقال البنك في بيان أرسله إلى بورصة دبي، إن إجمالي الدخل بلغ 3.4 مليار دولار، مرتفعا بنسبة 33% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، نتيجة نمو القروض وارتفاع دخول الرسوم.

وأوضح البنك، أن إجمالي الأصول ارتفع بنسبة 2% مقارنة بنهاية العام الماضي، ليصل إلى 189 مليار دولار، كما زادت قروض العملاء بنسبة 1% مقارنة بنهاية العام الماضي، لتسجل 120.6 مليار دولار، بينما تراجعت ودائع العملاء بنسبة 2%، مقارنة بنهاية العام الماضي، لتصل إلى 125.5 مليار دولار.

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، “في ظل هذه الظروف الاستثنائية، وضعنا في بنك الإمارات دبي الوطني سلامة عملائنا وموظفينا على قائمة أولوياتنا، كما تمكنا على نحو استباقي من الاستمرار في تقديم الدعم إلى قاعدة عملائنا ليشمل حتى الآن نحو عُشر عملائنا، والذي تمثل في المقام الأول بتأجيل سداد ما يزيد عن 2.2 مليار دولار، من الفوائد والمبالغ والفوائد الأصلية لفترات تصل إلى 6 أشهر، وبالإضافة لذلك، لقد منحنا إعفاء من دفع رسوم معينة لمساعدة الأفراد والشركات على التأقلم مع حالة تعطل الأعمال.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، هشام عبدالله القاسم، إن بنك الإمارات دبي الوطني تمكن من تحقيق صافي أرباح بقيمة 4.1 مليار درهم للنصف الأول من عام 2020، والمحافظة على قوة ميزانيته العمومية، في ظل اتخاذ حكومة دولة الإمارات ومصرف الإمارات المركزي، إجراءات حاسمة لحماية صحة سكان الدولة، وتوفير خطة دعم اقتصادي شاملة لمساندة العملاء والبنوك في الدولة.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم 13 أغسطس 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
فائدة سوبر كاش ببنك مصر بنك القاهرة يوقع اتفاقية شراكة مع شركة متلايف  بنك saib يفوز بجائزة Most Active Marketing Campaigns 2023 فوري تتعاون مع مجموعة الفطيم لتعزيز حلول الدفع الإلكتروني شراكة بين كوميرا وبلتون لتعزيز التحول الرقمي في مصر البنك الأهلي المصري يحصد جائزة أفضل مجموعة قانونية 2024 بنك مصر يستحوذ على 5 جوائز لعام 2024 اسعار الذهب فى الاردن اليوم الاربعاء 8-5-2024 اسعار الذهب فى الامارات اليوم الاربعاء 8-5-2024 أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأربعاء 8 -5 -2024 سعر اليورو اليوم الأربعاء 8-5-2024 بالبنوك سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الأربعاء 8-5-2024 سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الأربعاء 8-5-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم الأربعاء 8-5-2024 أسعار العملات الاجنبية اليوم الأربعاء 8-5-2024 سعر الذهب فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21 بنك القاهرة يطرح حساب جاري بعائد يصل إلى 21% الشرق الاوسط يقود نمو السفر الفاخر ماستر كارد تحدث في المناصب القيادية حساب التوفير الذهبي بالجنيه المصري من المصرف العربي الدولي QNB bebasata تشارك في عدد من الفعاليات داخل الجامعات والمدارس عائد الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغيرفي ميد بنك بنك قناة السويس ينظم ورشة عمل لدعم رائدات الأعمال AIB يفتح حساب التوفير للشباب بالبطاقة الشخصية انخفاض سعر الدولار في البنوك المصرية مقابل الجنيه سعر الذهب منتصف تعاملات اليوم7-5-2024 كريدي أجريكول مصر يوقع مذكرة لجذب الاستثمارات الأجنبية اسعار الذهب فى الأردن اليوم