الأكبر منذ 4 سنوات: البنوك العالمية تستغني عن 73 ألف موظف في 2019

 أظهرت بيانات المؤسسات المصرفية والنقابات العمالية أن عدد الوظائف التي قررت البنوك في مختلف أنحاء العالم شطبها خلال العام الجاري كان الأكبر منذ 4 سنوات، في إطار إجراءات خفض النفقات لمواجهة تباطؤ الاقتصاد العالمي والتحول نحو التكنولوجيا الرقمية.

 تحليل هذه البيانات كشف عن إعلان أكثر من 50 بنكاً في العالم خطط لشطب 77780 وظيفة منذ بداية العام الجاري، وهو أكبر عدد وظائف يتم إعلان شطبها خلال عام، منذ أعلنت البنوك العالمية شطب 91448 وظيفة خلال 2015.  وفقا وكالة بلومبرج للأنباء

 كان نصيب البنوك الأوروبية التي تواجه تداعيات أسعار الفائدة السلبية المفروضة منذ سنوات، نحو 82% من إجمالي عدد الوظائف المقرر شطبها في القطاع المصرفي على مستوى العالم.

 ووصل إجمالي عدد الوظائف التي تقرر شطبها في القطاع المصرفي في العالم خلال السنوات الست الأخيرة إلى أكثر من 425 ألف وظيفة، ويمكن أن يكون الرقم الحقيقي أكبر، نظراً لأن العديد من البنوك تشطب الوظائف دون الإعلان عن خططها.

احتدام أزمة إيران مع المصارف العالمية بصعود ترامب والبريكسيت. وكان بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي، أحدث بنك يعلن عن شطب الوظائف قبل نهاية العام الجاري، أعلن اعتزامه شطب نحو 1500 وظيفة، بحسب مصادر مطلعة في البنك.

وجاء دويتشه بنك، أكبر البنوك الألمانية، على رأس قائمة المؤسسات المصرفية في أوروبا والعالم من حيث عدد الوظائف التي قرر شطبها خلال عام 2019، في إطار تراجع أدائه بصورة مزعجة خلال السنوات القليلة الماضية.

 وأعلن البنك اعتزامه شطب 18 ألف وظيفة حتى عام 2022، في إطار خطة تستهدف تقليص نشاطه في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
المصارف العربية تؤكد انتشار المخاطر في كل مكان اتش سى تتوقع أن ثبات الفائدة في مصر المخاطر ونمو الاقتصاد في ملتقي بمسقط استقرار الدولار مع ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي تفاصيل شهادة الإدخار الثلاثية ذات العائد الشهري من aiBANK صعود مؤشرات الأسهم اليابانية ارتفاع أسعار الذهب ارتفاع أسعار النفط وتواصل مكاسبها الأسبوع الماضي اسعار النفط تواصل ارتفاعها في تعاملات اليوم سعر نفط عُمان يرتفع 67 سنتًا صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي تفاصيل قرض السيارة من بنك ABC  الصين تبقي على أسعار الفائدة الرئيسية للقروض دون تغيير استقرار الدولار وسط ترقب لمحضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي حساب الذهب البنك الأهلي السعودي 1000 جنيه مكافأة عند ترشيح عميل يفتح حساب ببنك كريدي بنك القاهرة يتيح استلام الحوالات بالدولار من شركة MoneyGram بنك الإسكندرية يطلق حساب« ابدأ» بالدولار مزايا حساب «كنانة بلس» ذو العائد اليومي من بنك مصر اسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى الأردن اليوم سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الدينار الكويتي  اليوم الإثنين 20-5-202 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر اليورو اليوم الإثنين 20-5-2024 بالبنوك سعر الدولار اليوم الاثنين 20-5- 2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 20-5-2024