أين يستثمر الكبار في ظل أزمة كورونا؟

أين يستثمر الكبار في ظل أزمة كورونا؟ يجب على هذا التساؤل إحصائيات صدرت من بنك أوف أمريكا عن تدفقات الصناديق الأسبوعية، وتشير الأرقام إلي أن مديري الأموال خصصوا 3.9 مليار دولار للذهب، و5.6 مليار دولار للنقد، في ثاني أكبر تدفقات أسبوعية على الإطلاق

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

وسجلت أدوات النقد دخول إجمالي تدفقات صافية بواقع 1.1 تريليون دولار في النقد منذ بداية 2020 إذ تسببت إجراءات العزل العام المدفوعة بكوفيد-19 في اضطراب الاقتصاديات العالمية.

وتظهر البيانات الأسبوعية أن صناديق السندات استقطبت 17.2 مليار دولار، من بينها 12.6 مليار دولار ذهبت إلى السندات المصنفة عند درجة جديرة بالاستثمار. وسجلت السندات ذات العوائد المرتفعة تدفقات داخلة صافية في 17 من بين 18 أسبوعا فائتا.

وتدفق خارجا 1.9 مليار دولار بشكل صاف من الأسهم، فيما شهدت الأسهم في الولايات المتحدة أكبر نزوح للتدفقات في أربعة أسابيع، بينما تدفقت الأموال إلى الأسهم الأوروبية للأسبوع الثالث على التوالي.

وقال بنك أوف أمريكا ”في رأينا، القصة الأكبر في العصر القادم هي لحكومة أكبر، وعالم أصغر، وسياسة مالية غير تقليدية تسرعها الجائحة، يبشر بها ارتفاع الذهب وضعف الدولار الأمريكي“.

الدولار

وسجل الدولار يوم 31 يوليو 2020 أكبر انخفاض شهري في عشر سنوات إذ يخشى المستثمرون من خروج انتعاش للاقتصاد الأمريكي عن مساره بفعل صعوبات في احتواء وباء فيروس كورونا.

ودعم ضعف العملة الأمريكية اليورو ليرتفع، إذ لامست العملة الأوروبية الموحدة 1.19 دولار وهو أقوى مستوياتها منذ مايو أيار 2018، لتسجل أفضل أداء شهري منذ سبتمبر أيلول 2010.

وتقوضت الثقة في العملة الأمريكية أكثر بعد أن أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب احتمال إرجاء انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.

جاء ذلك في نفس اليوم الذي أظهرت فيه بيانات الناتج المحلي الإجمالي انكماشا بوتيرة سنوية 32.9 بالمئة في الربع الثاني، وهي أسرع وتيرة منذ الكساد الكبير.

وتراجع مؤشر الدولار إلى 92.546 وهو مستوى لم يُسجل منذ مايو أيار 2018.

الذهب

ارتفع الذهب يوم 31 يوليو 2020 ليحوم قرب أعلى مستوياته على الإطلاق، إذ أثار تراجع الدولار وأرقام اقتصادية سلبية من كل حدب وصوب نزوحا نحو المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا، والذي في سبيله لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ فبراير شباط 2016.

وصعدت الفضة 2.3 بالمئة إلى 24.08 دولار للأوقية (الأونصة) وتتجه لزيادة شهرية بحوالي 33 بالمئة، وهي الأعلى على الإطلاق في إحصاءات تعود لعام 1982، مدعومة بالطلب الاستثماري والصناعي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1971.83 دولار للأوقية بحلول الساعة 1817 بتوقيت جرينتش، في حين جرت تسوية الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بزيادة واحد بالمئة إلى 1985.9 دولار.

وصعدت الأسعار لأعلى مستوى على الإطلاق عند 1980.57 دولار يوم الثلاثاء، وهي مرتفعة عشرة بالمئة منذ بداية الشهر.

ويتجه الدولار صوب تسجيل أسوأ أداء شهري في عشر سنوات تقريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
أرباح الإمارات دبي الوطني - مصر تقفز إلى 1.1 مليار جنيه بنك إلى أفضل بنك رقمي في البحرين بمشاركة 3 فرق مصرية.. اختتام "Free Fire MEA Mid-Season Clash 2024" تفاصيل تمويل «فاتحة خير» من بنك ناصر الاجتماعي بنك التعمير والإسكان يرعى الملتقى التوظيفي بجامعة أكتوبر رئيس كونتكت تصنيف مصر الإيجابي استعادة للثقة في الاقتصاد  الأهلي الكويتي يطرح حساب توفير دولاري بعائد يومي يصل إلى 5% تفاصيل قرض السيارة من بنك أبوظبي التجاري-مصر 144% نمو صافي أرباح بنك قناة السويس خلال 3 شهور مصر والسعودية تتصدران قائمة السفر الدولي خلال 2024 التضخم يهدد توقعات الولايات المتحدة للنمو أسعار الذهب فى الأردن اليوم أسعار الذهب اليوم في الإمارات أسعار الذهب تنخفض وترقب التضخم في أمريكا إيرادات تصنيع السيارات ترتفع في الصين أسعار الذهب اليوم بالمملكة العربية السعودية أسعار الذهب فى الكويت اليوم هيرميس تتوقع ثبات الفائدة خلال اجتماع المركزي سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 13-5-2024 سعر اليورو اليوم الإثنين 13-5-2024 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 13-5-2024 سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الإثنين 13-5- 2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 13-5-2024 أسعار العملات العربية اليوم الاثنين 13-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 13-5-2024 جهاز beIN واشتراك سنة هدية من التجارى وفا اختتام ناجح لفعاليات لقمة "شركات ناشئة بلا حدود" في القاهرة حساب بالدولار بفائدة يومية 5 % ببنك القاهرة بلتون توقع اتفاقية بيع وتأجير للكازار للتطوير العمراني اليوم..المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه