“أفريكسيم بنك” ينظم مائدة مستديرة حول الاستثمار بين مصر وانغولا

ينظم البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد”أفريكسيم بنك” ، بالتعاون مع السفارة الأنجولية بالقاهرة ، بعد غد الأربعاء ، مائدة مستديرة حول” الاستثمار بين مصر وانجولا.

يأتي تنظيم المائدة المستديرة في إطار تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر ودوله انجولا ، والتي تمتد لسنوات طويلة ، والعمل على إنشاء منصة تمكن قطاع الأعمال والمستثمرين في البلدين من الاعتماد عليها كوسيلة للتعرف على فرص التجارة والاستثمار ، وفتح المجال للحوار حول فرص الاستثمار المشترك والمشاريع الواعدة في البلدين ، وبشكل خاص في مجال الزراعة ومصائد الأسماك والنقل والطاقة والمياه والموارد الطبيعية.

وتلقى كانيو اوانى المديرة العامة لمبادرة التجارة الإفريقية البينية بـ “أفريكسيم بنك” الكلمة الافتتاحية ، ويشارك في فعاليات المائدة المستديرة عدد من كبار المسئولين في البلدين ، على رأسهم سامح شكرى وزير الخارجية المصرى وتيتي انطونيو وزير الخارجية الانجولى، إلى جانب مشاركة واسعة من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

كما تقدم وكالة تشجيع الاستثمار الخاص والتصدير فى انجولا عرضا للفرص الاستثمارية والمشروعات المطروحة ، وتقدم أيضا الوكالة الوطنية للنفط والغاز عرض للمشروعات المتاحة للشراكة بين البلدين.

وتشمل المائدة المستديرة شرحا تفصيليا لبرامج البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد والخدمات التي يقدمها لتعزيز التبادل التجاري بين دول القارة وجهوده لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة البينية ، وتختم فعاليات المائدة بعقد لقاءات للتواصل والتعاقد بين الشركات ورجال الأعمال من البلدين.

ومن الجدير بالذكر أن اقتصاد أنجولا يعد احد أسرع الاقتصاديات نموّاً في قارّة إفريقيا، ويلعب قطاع الطاقة الدور الأكبر في اقتصاد أنجولا، فهيَ غنيّة بموارد النفط والغاز الطبيعيّ، كما تعدّ من أكبر مصدري البترول في إفريقيا جنوب الصحراء ،وهى دوله غنية بالموارد الطبيعية والمعدنية ،كما يحتل قطاع الزراعة أهمية كبيرة في الاقتصاد الانغولى.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل شهادة نماء من البنك الزراعي سعر فائدة شهادة اميرالد 5 سنوات العربي الافريقي الدولي افتح حساب جارى كلاسيك بعشر عملات مختلفة 270 ألف محفظة "قاهرة كاش" BM VIP خدمة كبار العملاء ببنك مصر ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني