ماجد فهمى : البنك يستعد لإطلاق الإنترنت والموبايل البنكى وكروت الدفع الإلكتروني

قال ماجد فهمي رئيس بنك التنمية الصناعية إن البنك انتهى من تطوير وتحديث البنية التحتية التكنولوجية بالكامل ، بهدف تحقيق أهداف الدولة والبنك المركزى فى الشمول المالى ، والتحول إلى الاقتصاد الرقمى ، والإعتماد على التكنولوجيا المالية فى تنفيذ كافة تعاملات العملاء.

أوضح فهمي  أن البنك أصبح مستعد تمام لإطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية التي تهم العملاء تباعاً ومنها الانترنت و الموبايل البنكى و ماكينات الصراف الآلي و كروت الدفع الإلكترونى خلال الفترة القادمة بعد الحصول على موافقة البنك المركزى.

كما أطلق البنك كارت ميزة الوطنى للمدفوعات الإلكترونية بعد الحصول على موافقة البنك المركزى ، وجارى طرح 20 ألف كارت ميزة من إجمالى 40 ألف كمرحلة أولى ، كما انتهى البنك من الإستعدادات النهائية لإطلاق خدمة فورى لتحصيل الأقساط وغيرها .

وأضاف فهمي، أن البنك قام بتخصيص موازنة ضخمة لتحقيق التطوير التكنولوجى الشامل، وإنشاء الفروع الإلكترونية ، كجزء من إستراتيجية بنك التنمية الصناعية خلال الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة إلي

وبحسب فهمي ، فقد كان ملف التكنولوجيا على رأس أولوياته ، منذ تولي مجلس الإدارة الحالي مهام عمله في إدارة البنك بنهاية عام 2016  ، حيث كانت البنية التحتية التكنولوجية بالبنك فى حالة سيئة ، مع عدم تحديث عدد من التطبيقات المصرفية والخدمية المهمة ، في ظل دم وجود إنفاق يذكر على التطوير والتحديث على مدار سنوات طويلة ، مما كان يمثل مخاطر كبيرة على أستمرار البنك فى التواجد و المنافسة وتقديم خدماته للعملاء.

أضاف ، أن إدارة البنك قامت بتبنى خطة طموحة واعتماد موازنة مالية كبيرة لإحداث تطوير تكنولوجى شامل بالبنك، مشيرا إلى أن باية الإصلاح كانت بإعداد خطة استراتيجية لتكنولوجيا المعلومات لمدة 5 سنوات بدأت منذ عام 2018 وحتى نهاية عام 2022.

كما تمت إعادة الهيكلة للعمالة والتدعيم بعناصر مميزة وإعداد هيكل تنظيمى على أسس و معايير ، يتحقق من خلالها تطوير البنية التحتية التكنولوجية  ، وبدء تقديم الخدمات الإلكترونية للعملاء وتحقيق الشمول المالى ، خاصة فى ظل الإهتمام الذى يوليه البنك المركزى نحو الاعتماد على التكنولوجيا فى إنجاز المعاملات المالية.

و يهدف البنك وبشكل متوازن لإنشاء فروع إليكترونية بجانب الفروع الصغيرة Mini Branches ،  لتسهيل الخدمات المالية المقدمة للعملاء و تحويلها من الطريقة التقليدية إلى تطبيقات الخدمات المالية الإليكترونية ، لتحقيق أهداف البنك فى الانتشار وزيادة قاعدة العملاء وتدعيم المركز التنافسى للبنك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل شهادة نماء من البنك الزراعي سعر فائدة شهادة اميرالد 5 سنوات العربي الافريقي الدولي افتح حساب جارى كلاسيك بعشر عملات مختلفة 270 ألف محفظة "قاهرة كاش" BM VIP خدمة كبار العملاء ببنك مصر ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني