استولى على 3.5 مليون جنيه.. تفاصيل نصب مدير خزينة بأحد البنوك على العملاء

 استغل مدير خزينة في أحد البنوك فرع أسيوط، موقعه الوظيفي في النصب والاحتيال على المواطنين للاستيلاء على أموالهم، وتمكن من تجميع ما يقرب من 3.5 مليون جنيه من الضحايا بزعم إيداعها في حساباتهم الشخصية وشهادات الادخار، وتسليمهم أوراقًا مزيفة، مستخدمًا أكلاشيهات وأوراق البنك الذي يعمل به، ونجحت مباحث الأموال العامة في إلقاء القبض عليه.

 

الاستيلاء على أموال العملاء:

 تلقى فرع الإدارة بشمال الصعيد بلاغًا من رئيس قسم النساء والتوليد، في أحد المستشفيات بأسيوط وشقيقيه وزوجته، عن استيلاء مدير خزينة بأحد البنوك فرع أسيوط، منهم على مبالغ مالية لإيداعها فى حساباتهم بالبنك جهة عمله. وتشكل فريق بحث جنائي من مباحث الأموال العامة، لإجراء التحريات وتأكدت من صحة البلاغ. وألقت القبض على مدير خزينة البنك، بتهمة استغلال موقعه الوظيفي وعلاقة القرابة والمصاهرة بينه والشاكين، والحصول على 3.5 مليون جنيه، بزعم إيداعها في حساباتهم وعمل شهادات ادخارية بأسمائهم.

 

تسليم الضحايا أوراق مزورة:

 بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وقال إنه استولى عليها لنفسه، وسلمهم أوراقًا تفيد أرصدتهم الموجودة بالبنك، وبيان الشهادات بأسمائهم، وكشوف حساب على غير الحقيقة.

قروض بأسماء العملاء من دون علمهم:

 كشف عن حصوله على توقيعات للعملاء على العديد من الأوراق خالية البيانات، للحصول على قروض بأسمائهم، والتعامل على حسابهم من بدون علمهم. وعند سؤال مدير الشئون القانونية بالبنك، أكد عدم تطابق الأرصدة الموجودة بحسابات الشاكيين لما هو مسلم إليهم من أوراق بمعرفة المشكو في حقه. وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، ومديرية أمن أسيوط، استهدفت مأمورية مسكن المذكور.

 

استغلال أكلاشيهات وأوراق البنك:

 عثر بحوزته على أكلاشيه خاص بالبنك، 50 دفتر إيصال إيداع وسحب نقدية منسوب صدوره للبنك (خالية البيانات)، 52 كشف حساب بنكي بأسماء مختلفة منسوب لذات البنك، و5 كارت نموذج توقيع منسوب صدوره لذات البنك (خالي البيانات)، و2 إيصال سحب باسم أحد الأشخاص بمبلغ 24 ألف جنيه، مزور. و3 فيزا كارت أحدها بأسماء أشخاص مختلفة من بينهم اسم المتهم، دفتر شيكات باسم أحد الأشخاص منسوب صدوره لذات البنك، ويوجد به 8 شيكات ممهورة بتوقيع العميل.1، إيصال إيداع منسوب للبنك ذاته بمبالغ ماليه متفاوتة في حساب المتهم.

 إيصال إيداع للبنك ذاته باسم أحد المبلغين بقيمة 96 ألف جنيه، كشف حساب منسوب صدوره للبنك ذاته باسم إحدى الجمعيات بأسيوط، العديد من الصور الضوئية من بطاقات تحقيق الشخصية، مرفق بها طلبات الحصول على تسهيلات ائتمانية للعديد من الأشخاص، مسدس صوت ساقية به 4 طلقات من العيار ذاته، صاعق كهربائي، مبلغ قدره 2400 جنيه. واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وعرض المتهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
خسائر الاقتصاد الاسرائيلي بسب العدوان على غزة ولبنان أسعار فائدة القروض وبطاقة الائتمان بنك الاردن إجراءات صارمة لترخيص البنوك في الاردن تفاصيل قرض المنزل من المصرف من هو محافظ مصرف الامارات المركزي؟ السعودي الفرنسي يقدم وديعة لأجل بميزات تنافسية عائد حساب حصاد مصرف الراجحي بصورة البطاقه وفائده يوميا .. الحصاله خطوات الحصول على قرض متوسط الأجل من التجاري وفا بنك توقعات الطقس لليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 أسعار اللحوم البلدي في مصر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 العريان يحذر: "التضخم لم يمت بعد" أسعار الفراخ اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 تراجع ملحوظ في سعر الجنيه الذهب في مصر العربي الافريقي الدولي يرفع شروط برنامج إيدج تعليمات هامة للحفاظ على أمان معاملات الصراف الآلي اليوم إجازة رسمية في البنوك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر سعر الدولار اليوم الأحد 6-10-2024 كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات الخصم المباشر من بنك البركة خطوات فتح حساب "يوم بيوم" في ميد بنك "البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي" للحصول على رخصة بنك رقمي أسعار العملات العربية صباح اليوم الأحد 6-10-2024 أسعار العملات الاجنبية صباح اليوم الاحد 6-10-2024 ما هي خسائر سداد القرض بضمان الشهادة ؟ تفاصيل شهادة نماء من البنك الزراعي سعر فائدة شهادة اميرالد 5 سنوات العربي الافريقي الدولي افتح حساب جارى كلاسيك بعشر عملات مختلفة 270 ألف محفظة "قاهرة كاش" BM VIP خدمة كبار العملاء ببنك مصر ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟