مواعيد اجتماعات الفيدرالي الأمريكي لحسم مصير سعر الفائدة خلال 2024

يتساءل العديد من المواطنين والاقتصاديين المهتمين في المجال الاقتصادي على المستويين المحلي والعالمي عن مواعيد اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير سعر الفائدة في العام الجديد 2024، وسط توقعات الخبراء الاقتصاديين بخفض سعر الفائدة.

 وحددت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، FOMC  ببنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مواعيد اجتماعات حسم الفائدة في 2024

جدول اجتماعات الفيدرالي الأمريكي لحسم مصير سعر الفائدة

 وتعقد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الاجتماع الأول في 2024 لحسم مصير سعر الفائدة في 30 و31 يناير الجاري، وسط ترقب المواطنين والاقتصاديين ما سيسفر عنه الاجتماع الأول، خاصة وتشير التوقعات بخفض سعر الفائدة.

 ويكون الاجتماع الثاني في العام الجاري يومي 19 و20 مارس المقبل، علي أن يعقد الاجتماع الثالث للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يومي 30 و1 مايو المقبل، والاجتماع الرابع يومي 11 و12 يونيو المقبل.

وتجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لحسم مصير سعر الفائدة للاجتماع الخامس يومي 30 و31 يوليو 2024، والاجتماع السادس في 17 و18 سبتمبر، والاجتماع السابع لها في 6 و7 نوفمبر، علي أن يعقد الاجتماع الأخير لها للعام الجاري في 17 و18 ديسمبر 2024.

تفاصيل الاجتماع الأخير للفيدرالي الأمريكي في 2023

 وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في آخر اجتماع خلال 2023 أبقى علي أسعار الفائدة ثابتة للاجتماع الثالث على التوالي، مشيرا إلى أن دورة رفع أسعار الفائدة قد انتهت، مع توقع المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة للعام المقبل حيث من المتوقع أن يعود التضخم إلى الهدف في وقت أبكر من ذلك.

وأبقت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، FOMC، على سعر الفائدة القياسي في نطاق يتراوح بين 5.25٪ إلى 5.5٪.

وألغى بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته برفع أسعار الفائدة بشكل إضافي هذا العام، متوقعًا أن أسعار الفائدة قد بلغت الآن ذروتها عند 5.4٪، وسيلجأ إلى المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة في العام المقبل.

وقدر أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي أن سعر الفائدة القياسي سينخفض ​​إلى 4.6% العام المقبل، مما يشير إلى 3 تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2024، من توقعات سابقة قدرها 5.1%، أو خفضين لأسعار الفائدة.

وتوقع بنك جولدمان ساكس، أن يقدم بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي على تخفيض الفائدة 4 مرات خلال 2024، وأن يهبط التضخم في البلاد إلى 2% خلال العام.

وقال الرئيس الدولي لاستراتيجية التداول في بنك جولدمان ساكس الأمريكي، جوشوا شيفرين، إن النصف الأول من 2024 سيكون مختلفًا عن الأعوام الـ4 الماضية، مع وجود أسواق متقلبة النطاق وعدم وجود اتجاهات تداول واضحة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
فيصل الإسلامي يقدم تمويل تجهيز العيادات بعائد 5% التعمير والإسكان العقارية يطلق "The Gray" بالقاهرة الجديدة تمويل يصل إلى 2 مليون جنيه لأصحاب المشروعات من  QNB المصارف العربية تؤكد انتشار المخاطر في كل مكان اتش سى تتوقع أن ثبات الفائدة في مصر المخاطر ونمو الاقتصاد في ملتقي بمسقط استقرار الدولار مع ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي تفاصيل شهادة الإدخار الثلاثية ذات العائد الشهري من aiBANK صعود مؤشرات الأسهم اليابانية ارتفاع أسعار الذهب ارتفاع أسعار النفط وتواصل مكاسبها الأسبوع الماضي اسعار النفط تواصل ارتفاعها في تعاملات اليوم سعر نفط عُمان يرتفع 67 سنتًا صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي تفاصيل قرض السيارة من بنك ABC  الصين تبقي على أسعار الفائدة الرئيسية للقروض دون تغيير استقرار الدولار وسط ترقب لمحضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي حساب الذهب البنك الأهلي السعودي 1000 جنيه مكافأة عند ترشيح عميل يفتح حساب ببنك كريدي بنك القاهرة يتيح استلام الحوالات بالدولار من شركة MoneyGram بنك الإسكندرية يطلق حساب« ابدأ» بالدولار مزايا حساب «كنانة بلس» ذو العائد اليومي من بنك مصر اسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى الأردن اليوم سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الدينار الكويتي  اليوم الإثنين 20-5-202 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 20-5-2024