مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة “أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري الإسلامية”

حصد مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، جائزة “أفضل مزوّد لخدمات التمويل التجاري الإسلامية” ضمن توزيع جوائز 2020 التابع لمجلة “جلوبال فاينانس”، تقديراً لدوره الرئيسي ومساهماته في تطوير حلول تمويل تجاري متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وقد أشادت لجن التحكيم، التي ضمّت فريق تحرير المجلة بجانب نخبة من خبراء الصناعة الدوليين، بالمكانة الرائدة التي يحتلها مصرف أبوظبي الإسلامي في مجال تطوير خدمات تمويل تجارية متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية تدعم الشركات بكافة أحجامها بهدف الارتقاء بمستوى صفقات ومعاملات التمويل التجاري عن طريق الاعتماد على حلول رقمية مبتكرة.

وبجانب مساهماته البارزة في قطاع التمويل التجاري الإسلامي، قيّمت اللجنة مصرف أبوظبي الإسلامي وفقاً لعدة عوامل أخرى شملت أصوله وحضوره الجغرافي وشراكاته وعلاقاته الاستراتيجية ودوره في تطوير منتجات مبتكرة، بالإضافة إلى كونه المصرف المفضل لدى العملاء في تنفيذ معاملاتهم التجارية.

وتعليقاً على الفوز بهذه الجائزة، قال هيثم المعايرجي، الرئيس العالمي لقطاع التعاملات المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي: “تُعد هذه الجائزة دليلاً قوياً على مكانة مصرف أبوظبي الإسلامي الريادية ضمن هذا القطاع الرئيسي في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، كما تؤكد التزامنا القوي في مواصلة تطوير حلول تمويل تجارية واعدةً تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية بما يضمن تلبية احتياجات عملائنا”.

وأضاف المعايرجي قائلاً: “لا نزال نشهد ارتفاعاً متزايداً في الطلب على حلولنا للتمويل التجاري الإسلامي بين أوساط عملائنا من المؤسسات بكافة أحجامها، ويُعد ذلك ثمرة للاستثمارات الواسعة التي كرسّناها في تطوير منصّات حلول وخدمات الإدارة التجارية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، لنصبح بذلك أول مصرف إسلامي في العالم يقدم حلول تمويل تجاري إلكترونية متكاملة للعملاء. وتتيح منصّتنا الرقمية المبتكرة ADIB Direct لعملائنا من الشركات بكافة أحجامها إدارة النقدية والسيولة وسلسلة توريد التمويل التجاري ومتطلبات صرف العملات الأجنبية بكفاءة عالية”.

وتقوم منصة “ADIB Direct” بأتمتة العديد من الخدمات المصممة للشركات، مما يتيح خفض التكاليف وتوفير الوقت. كما أنها تتيح للشركات إدارة معاملاتهم المالية محلياً ودولياً بمستويات معززة من الكفاءة والحصول على مجموعة واسعة من الميزات المصرفية الجديدة لمصرف أبوظبي الإسلامي، بما في ذلك لوحات معلومات قابلة للتخصيص، وعرض رأس المال العامل، والتنبؤ بالتدفقات النقدية، وإدارة التمويل التجاري. ويمكن الوصول إلى ميزات المنصة من خلال تطبيق هاتفي خاص، أو من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

هذا وقد فاز مصرف أبوظبي الإسلامي، خلال الأشهر الماضية، بالعديد من الجوائز مؤخراً تقديراً لحلوله وخدماته الرقمية الرائدة في مجال التمويل التجاري شملت جائزة “أفضل مُموِّل إسلامي” خلال حفل توزيع جوائز تمويل التجارة الدولية، وجائزة “أفضل مصرف إسلامي في العالم” ضمن جوائز مجلة “ذا بانكر” العالمية التابعة لصحيفة “فايننشال تايمز”، وجائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات” من مجلة “بانكر ميدل إيست”، وجائزة “أفضل مصرف إسلامي في دولة الإمارات” خلال حفل توزيع جوائز إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى