محمد العجمي يكتب: تساؤلات.. المحفظة الإلكترونية

المحفظة الإلكترونية تطور لعمليات الدفع دون استخدام «الكاش»، وهناك تسهيلات كثيرة من قبل البنوك من أجل زيادة عدد المشتركين بالمحفظة الإلكترونية، وهى: تطبيق تضع فيه مبلغاً من المال، وفى حالة انتهاء هذا المبلغ تقوم بإضافة أموال أخرى عن طريق ماكينات الصراف الآلى أو عن طريق التحويل من حسابك إذا كانت مربوطة بالحساب البنكى، أو عن طريق قيام أحد الأشخاص لديه محفظة بتحويل مبلغ إلى محفظة.

الدكتور محمد العجمي يشرح كيفية التعامل مع الفرع الالكتروني

واستخدام المحفظة متعدد ومتنوع منها تحويل الأموال لأية محفظة، أو تحويل الأموال للصراف الآلى التابع له إصدار البطاقة وسحبها، أو دفع الفواتير بمختلف أنواعها أو شحن الموبايل، أو خدمات المرور، وغيرها من الخدمات.

وهناك تساؤلات كثيرة تأتى يخص المحفظة الإلكترونية منها: كيف يتم تفعيل المحفظة الإلكترونية؟ بعد تحميل تطبيق البنك الخاص بنك على موبايلك، تقوم بإدخال رقم الموبايل الخاص بك والمسجل لدى البنك، يصلك رمز التفعيل فى رسالة نصية، تقوم بكتابته، ثم تدخل الرقم السرى الخاص بك مرتين للتأكيد، وبعدها تستخدم المحفظة وتطلع على الخدمات داخل البطاقة.

العجمي يكتب عن بنك أصحاب العزيمة؟

هل يمكن التحويل منها خارج مصر أو استقبال الأموال عليها من الخارج، لا هى مقصورة فقط داخل مصر، هل يمكن استخدام عملات أخرى لا هى مقصورة فقط على الجنيه المصرى. ولو نسيت الرقم السرى بتتصل بالخط الساخن للبنك، ويتم عمل رقم سرى جديد. هل فيه حد أقصى لعدد المحافظ المسموح بها لكل فرد؟ لكل حامل بطاقة رقم قومى 3 محافظ فقط على رقمه القومى، ولكن بشرط أن يكون معه ثلاثة أرقام موبايل مختلفة، أى أن رقم الموبايل له محفظة واحدة فقط أما الرقم القومى فله 3 محافظ بحد أقصى. كيف يمكن تغيير الرقم السرى؟ بعد الدخول على التطبيق الخاص بالمحفظة وعلى تغيير كلمة المرور وتدخل القديمة ثم الرقم الجديد مرتين، وبعد ذلك تصلك رسالة لتأكيد الرقم السرى.

العجمي: تراجع الاحتياطي الاجنبي أمر طبيعي في ظل الأزمة

كيف ألغى المحفظة؟ تقوم بسحب كل الرصيد المتاح فى المحفظة، وتتوجه لأقرب فرع، وتقوم بإلغاء المحفظة، أو تدخل على رابط إدارة المحفظة ميزة وتلغى البطاقة.

ماذا أفعل إذا سرق الموبايل؟ تتواصل مع البنك أو الشركة المصدرة للمحفظة ثم تطلب وقف المحفظة وبعد تأكيد البيانات الخاصة بك سيتم وقف المحفظة مباشرة. وبعد شراء موبايل جديد وتحميل التطبيق، تتواصل مع البنك وسيقوم بتشغيل المحفظة بعد التأكد من بياناتك.

الحد الأدنى للحساب مقال للدكتور محمد العجمي بجريدة الوفد

المصدر الأصلي للمقال هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
بنك القاهرة يتيح استلام الحوالات بالدولار من شركة MoneyGram بنك الإسكندرية يطلق حساب« ابدأ» بالدولار مزايا حساب «كنانة بلس» ذو العائد اليومي من بنك مصر اسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى الأردن اليوم سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الدينار الكويتي  اليوم الإثنين 20-5-202 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر اليورو اليوم الإثنين 20-5-2024 بالبنوك سعر الدولار اليوم الاثنين 20-5- 2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 20-5-2024 أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية مساء اليوم أسعار العملات الاجنبية مساء اليوم مؤشر البحرين العام يغلق مرتفعا الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة بورصة البحرين تعد برنامج لتدريب أعضاء مجالس الإدارة" "البيوت الاستثمارية" الكويتية تحدد النطاق السعري للطرح العام بورصة مصر تصعد بعد عرض "إليكترا" بنك القاهرة أفضل بنك في الخزانة والمراسلين الأهلي المصري يجدد شهادة استمرارية الأعمال بنك قطر للتنمية يختتم بعثته التجارية في كوريا الجنوبية بورصة  الكويت تغلق مرتفعه مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعا  صحار الدولى يتعاون مع ماستركارد لتحويل الأموال دوليًا التجاري الدولي كينيا يطور العاملين بنيروبي