ما هي ودائع المضاربة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟

ما هي ودائع المضاربة من مصرف أبو ظبي الإسلامي؟

يقدم مصرف أبوظبي الاسلامي ودائع الاستثمار بالمضاربة للعملاء، وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية

والمضاربة هي مشاركة الأرباح بين مزود رأس المال (رب المال)

والمضارب، يحصل فيها رب المال علي حصة من الربح مقابل رأس المال

ويحصل المضارب على حصة من الربح مقابل عمله أو الإدارة

 

مزايا ودائع الاستثمار بالمضاربة

يقول مصرف أبوظبي الاسلامي إن ودائع الاستثمار بالمضاربة تتمتع بعدد من المزايا منها: إنها تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وذات عائد ربح تنافسي متوقع

ويمكن سحب الأرباح من خلال ماكينات الصراف الآلي على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع.

مع إمكانية استرداد قيمة المضاربة استنادا إلى جدول الاسترداد المبكر

 

خصائص ودائع الاستثمار بالمضاربة

يوضح مصرف أبو ظبي الإسلامي أن ودائع الاستثمار بالمضاربة لها مجموعة من الخصائص منها أنه منتج قصير الأجل.

ويتنوع من حيث المدة ما بين شهر/ شهرين/ ثلاثة أشهر/ ستة أشهر/ 12 شهرا

كما يتنوع من حيث العملة ما بين مصري/ دولار أمريكي/ يورو/ جنيه إسترليني/ ريال سعودي

 

شروط ودائع الاستثمار

يشير مصرف أبوظبي الاسلامي أن ودائع الاستثمار لها مجموعة من الشروط منها:

إن الحد الأدنى للودئعة يختلف على حسب العملة، فالحد الأدنى بالعملة المحلية 3000 جنيه مصري.

والرصيد الأدنى بالعملة الأجنبية: 1000 دولار أمريكي، 1000 يورو، 1000 إسترليني، 1000 ريال سعودي

وحساب الأرباح وفقا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ووفقا لشروط وأحكام عقد المضاربة

ويتم احتساب العائد على أساس عدد الأيام الفعلية للوديعة

 

المستندات المطلوبة لودائع الاستثمار

يتطلب للاستثمار في الودائع بالمضاربة مجموعة من المستندات منها: نموذج فتح الحساب، ونموذج إصدار مضاربة، واتفاقية الاستثمار بالمضاربة

وصورة من بطاقة الرقم القومي أو صورة من جواز السفر مع تأشيرة إقامة سارية المفعول لغير المصريين

وإيصال مرافق حديث، وشهادة بيانات من العمل، وإيصال مرافق حالة أن عنوان الإقامة والعمل يختلفون عن الرقم القومي

ويتيح مصرف أبو ظبي الإسلامي حسابا للأفراد والشركات، وللمصريين والأجانب المقيمين في مصر وللقصر بولاية الولي الطبيعي أو الوصي

 

صندوق استثمار البنك الاهلي الاول يحقق عائد 21 % في 6 أشهر

مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر

مصرف أبوظبي الاسلامي – مصر، دخل إلى السوق المصرية من خلال استحواذ التحالف الإماراتي بين كل من مصرف أبوظبي الإسلامي و شركة الإمارات الدولية للإستثمار على “البنك الوطنى للتنمية” مصر فى عام 2007.

 

بنك شامل

وأوضح البنك أنه في إطار استراتيجيته كمصرف شامل يركز على تقديم مجموعة واسعة ومبتكر ة من الحلول المالية الحديثة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه من الشركات والأفراد

وتم استحداث بنية تحتية متطورة وتجديد لشبكة الفروع ال70 المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية من خلال فريق عمل من ذوي الكفاءات.

ولتحقيق التكامل في الخدمات المصرفية أنشأ مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر الذراع المصرفية الاستثمارية شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال مصر، وشركة أديليس للتأجير التمويلي ADILease، وذراع إدارة الأصول شركة مصرف أبوظبي الإسلامي للاستثمار ADIB_Invist.

 

رأس المال المصرف

وبعد عملية الاستحواذ، ارتفع رأس المال المدفوع إلى ما يقرب من سبعة أضعاف من 281 مليون جنيه مصري إلى 2 مليار جنيه و 4 مليارات جنيه مصرح بها.

ونجح مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر في تأسيس منصة للبيع بالتجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة لخدمة العملاء في مختلف القطاعات وتقديم الخدمات التمويلية على المدى المتوسط و الطويل.

كل هذه الإجراءات مكنت المصرف من بناء محفظة مصرفية ترتكز على قاعدة واسعة من الشركات ذات الريادة المحلية والعالمية العاملة في السوق المصرية  بالإضافة الى قاعدة كبيرة من العملاء الأفراد.

 

ويعمل بمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر فريقًا مدرباً يضم أكثر من 2300 موظف، يعملون عن كثب لطرح المزيد من الخدمات والمنتجات المصرفية التى تلبي احتياجات العملاء والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية وذلك من خلال 70 فرع في كافة أنحاء الجمهورية.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
تفاصيل القرض الشخصي لأصحاب المعاشات من بنك مصر تفاصيل قرض السيارة من بنك التعمير والإسكان تفاصيل قرض السلع المعمرة من بنك QNB الأهلي تفاصيل حساب توفير Everyday Savers بالبنك التجاري الدولي بعائد 18%..المصرف العربي الدولي يطرح حساب توفير بالجنيه المصري بنك التعمير والإسكان ومؤسسة السويدي يفتتحان "أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية" البنك الدولي يرفع تصنيف مصر في التمويل المستدام 10% كاش باك على مشتريات الأونلاين QNB و«صناع الخير للتنمية» يقدمان منح دراسية للطلاب المتفوقين  اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم  الأحد 28-4-2024 سعر اليورو اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الدولار أمام الجنيه ببداية تعاملات اليوم أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 28-4-2024 أسعار العملات العربية اليوم الأحد 28-4-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد 28-4-2024 ماذا تعرف عن البنك المركزي الموريتاني؟ تفاصيل حساب الوديعة من بنك الإسكان للتجارة أهداف البنك المركزي الكويتي ما هي؟ القاهرة تستضيف المعرض الثقافي الصيني تشيجيانغ بعنوان "فجر الحضارة" سعر الدولار اليوم السبت 27-4-2024 أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري اسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه اليوم أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه اليوم باقة متميزة للعاملين بالشركات والمؤسسات من بنك القاهرة