ما هي مستهدفات الرئيس خلال 6 سنوات قادمة؟

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأداء اليمين الدستورية لفترة ولاية جديدة تستمر لمدة 6 سنوات

أمام مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن التحديات المحيطة بمصر غير مسبوقة في تاريخنا الحديث

وأن الشعب المصري هو صاحب الفضل في مواجهة التحديات
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في فعاليات التنصيب للشعب المصري

تضمنت رسائل مهمة في مختلف الملفات والتأكيد على تطلعات الدولة المصرية خلال سنوات الولاية الجديدة

أهم ملامح ومستهدفات

وعرض الرئيس أهم ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة وجاءت كالتالي:

على صعيد علاقات مصر الخارجية:
أولوية حماية وصون أمن مصر القومي في محيط إقليمي ودولي مضطرب، ومواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف في عالم جديد تتشكل ملامحه وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار، والأمن، والسلام، والتنمية.

الصعيد السياسي

على الصعيد السياسي استكمال وتعميق الحوار الوطني خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها في إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية لا سيما للشباب.
وتبني استراتيجيات تُعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتُعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدام ومتوازن، وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي في قيادة التنمية والتركيز على قطاعات الزراعة، والصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، وزيادة مساهمتها فـي الناتـج المحلي الإجمالي تدريجيًا
وكذلك زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لتوفير الملايين من فرص العمل المستدامة مع إعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلي لزيادة الصادرات ومتحصلات مصر من النقد الأجنبي.

الانضباط المالي

تبنى إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي وتحقيق الحوكمة السليمة من خلال ترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة والتحرك باتجاه مسارات أكثر استدامة للدين العام
وكذلك تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر ومشتقاته إلى جانب تعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس.
تعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية من خلال زيادة جودة التعليم لأبنائنا
وكذا مواصلة تفعيل البرامج والمبادرات، الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين واستكمال مراحل مشروع التأمين الصحي الشامل.

تكافل وكرامة

دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية وزيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”
وكذلك إنجاز كامل لمراحل مبادرة “حياة كريمة” التي تُعد أكبر المبادرات التنموية في تاريخ مصر بما سيحقق تحسنًا هائلًا في مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة.
الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع مع تطوير المناطق الكبرى غير المخططة واستكمال برنامج “سكن لكل المصريين” الذي يستهدف بالأساس الشباب والأسر محدودة الدخل.

وعقب انتهاء مراسم جلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، وضع الرئيس السيسي إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية، كما وقع الرئيس السيسي في سجل الشرف بالنصب التذكاري.
وعقب ذلك، رفع الرئيس، علم مصر على أطول سارية في العالم بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية؛ إيذانًا بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
بنك ناصر يرعي المؤتمر العلمي لكلية الإعلام أساسيات التكنولوجيا المالية في مناهج التعليم الجامعي لأول مرة في مصر التضخم في مصر يتراجع خلال أبريل هيرميس تنجح في إتمام طرح سبينيس أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم أسعار اللحوم اليوم الخميس فى الأسواق سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الخميس 9-5-2024 أسعار العملات العربية اليوم الخميس 9-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 9-5-2024 اسعار الذهب فى الأردن اليوم الخميس 9-5-2024 اسعار الذهب فى الامارات اليوم الخميس 9-5-2024 اسعار الذهب فى السعودية اليوم   اسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الريال السعودي اليوم الخميس 9-5- 2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 9-5-2024 فائدة سوبر كاش ببنك مصر بنك القاهرة يوقع اتفاقية شراكة مع شركة متلايف  بنك saib يفوز بجائزة Most Active Marketing Campaigns 2023 فوري تتعاون مع مجموعة الفطيم لتعزيز حلول الدفع الإلكتروني شراكة بين كوميرا وبلتون لتعزيز التحول الرقمي في مصر البنك الأهلي المصري يحصد جائزة أفضل مجموعة قانونية 2024 بنك مصر يستحوذ على 5 جوائز لعام 2024 اسعار الذهب فى الاردن اليوم الاربعاء 8-5-2024 اسعار الذهب فى الامارات اليوم الاربعاء 8-5-2024 أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأربعاء 8 -5 -2024 سعر اليورو اليوم الأربعاء 8-5-2024 بالبنوك سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الأربعاء 8-5-2024 سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الأربعاء 8-5-2024