ما موقف الذين اشتروا شهادات ال 15 بعد وقف التعامل على الشهادة؟

ورد إلي “قناة صباح البنوك” سؤال حول موقف الذين قاموا بالشراء قبل وقف التعامل بالشهادة، سواء من قاموا بشراء الشهادة البلاتينية ذات العائد 15% من البنك الأهلي المصري أو شهادة ابن مصر من بنك مصر ذات العائد 15 % وكلا الشهادتين مدتهم سنة، ودورية العائد شهري.

أكد قيادات بنكي الأهلي ومصر أن العملاء الذين قاموا بشراء الشهادة ذات العائد 15% سواء من البنك الأهلي أو بنك مصر، سيحصلون على نفس العائد بانتظام ودون أن ينتقص شئ وذلك حتي تاريخ استحقاق الشهادة؟

وأوضحوا أنه عند انتهاء فترة الشهادة والتي مدتها سنة، سوف تسيل قيمة الشهادة وينزل في حساب العميل، ولديه مطلق الحرية في التعامل مع أمواله بالطريقة المناسبة له، سواء باعادة استثمارها في البنوك في شهادات ادخارية وفقا لاسعار العائد المتاح عند تاريخ استحقاق الشهادة.

ويمكن للعميل عند تاريخ الاستحقاق الدخول على الانترنت البنكي لربط شهادات جديدة، أو التوجه للفروع البنوك لعمل الشهادات الجديدة.

وكان بنكا  الأهلي ومصر قد أوقف الشهادات ذات العائد ال15% اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020

قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى هشام عكاشة، أن البنك قرر إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، لمدة عام، اعتبارا من اليوم الاثنين، بعد اجتماع لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك أمس الأحد.

 وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن حصيلة بيع الشهادة ذات عائد 15% بالبنك، وصلت نحو 280 مليار جنيه، ويستمر العميل الذى اشترى الشهادة خلال الفترة الماضية بالتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها، على أن يتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل بعد انتهاء أجلها،على أن يقوم العملاء بالتوجه إلى الفروع أو خدمة “الأهلى نت” لإعادة ادخار هذه الأموال وفقا لاختيار العملاء ما بين الأوعية الادخارية المتعددة لدى البنك.

اوقف بنك مصر شهادة ابن مصر ذات العائد ال15% قال محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر في تصريحات خاصة لـ “صباح البنوك”  أن حصيلة الشهادات بلغت 103 مليار جنيه.

وقال أن أن حصيلة بيع الشهادة ابن مصر ذات عائد 15% بالبنك، وصلت نحو 103 مليار جنيه

وأوضح أنه العميل الذي قام بشراء الشهادة خلال الفترة الماضية يستمر بالتمتع بنفس العائد حتي تاريخ استحقاق الشهادة التي معه

وأضاف أنه يتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل بعد انتهاء أجلها،على أن يقوم العملاء بالتوجه إلى الفروع أو خدمة “الانترنت البنكي ” لإعادة ادخار هذه الأموال وفقا لاختيار العملاء ما بين الأوعية الادخارية المتعددة لدى البنك.

 وقرر بنك الاستثمار القومى، تخفيض أسعار  الفائدة السنوية علي الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار ( ب ) للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلى المصرى اعتبارا من اليوم لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلا من 13%  و 10.5% لمدة عامين بدلا من 14%  و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12%  وبالنسبة لشهادات استثمار ( أ ) للأفراد الطبيعيين و الهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية لتصبح 10.25% سنويا.

 كما تقرر تخفيض الفائدة علي شهادات استثمار ( د ) ذات المدة 3 سنوات التي تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

 جدير بالذكر أنه صدر مؤخرا قانون خاص بإلغاء إعفاء بنك الاستثمار القومى من الضرائب الخاصة باستثماراته فى أذون الخزانة الحكومية، حيث وافق مجلس النواب، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن إلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات والأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل فى هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، وذلك مع عدم الإخلال بنصوص الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية والدول الأجنبية والمنظمات الدولية أو الإقليمية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
نص بيان البنك المركزي بتثبيت الفائده بنك مصر أفضل بنك إسلامي وائتمان الشركات Saib  يرفع أرباح 238% خلال 3 شهور تفاصيل قرض الزفاف من بنك مصر..متشيلش هم مصاريف الفرح تفاصيل قرض السيارة من بنك مصر الدولار يواصل ارتفاعه بالبنوك صندوق عطاء يدعم تمكين ذوى الهمم سعر نفط عُمان يرتفع 18 سنتًا الأسهم اليابانية تصعد 1.3% مؤشر بورصة قطر يخسر64.40 نقطة أسعار النفط تواصل تراجعها أسعار الذهب تتراجع مع مؤشرات بيانات اقتصادية أمريكية QNB يرفع الفائدة على حساب توفير بلس إلى 24%  اليوم . .المركزي يحسم أسعار الفائدة أسعار الذهب فى الأردن اليوم أسعار الذهب  فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الكويت اليوم الخميس 23-5-2024 أسعار الريال السعودي اليوم الخميس 23-5- 2024 سعر اليورو اليوم الخميس 23-5-2024  سعر الجنيه الاسترليني اليوم الخميس 23–5–2024 سعر الدرهم اليوم الخميس 23 – 5 -2024 سعر الدولار اليوم الخميس 23-5- 2024 أسعار الذهب فى مصراليوم  الخميس 23-5-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم الخميس 23-5-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الخميس 23-5-2024 الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع تفاصيل وديعة «فليكس» بالجنيه المصري من بنك مصر تفاصيل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من QNB العربي الأفريقي يفتح باب التسجيل في برنامج التدريب الصيفي