ماذا يعني تراجع مخزونات النفط بأمريكا؟

ماذا يعني تراجع مخزونات النفط بأمريكا؟
أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم 6 ديسمبر انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وأوضحت الإدارة، التي تعد الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية في تقديراتها قصيرة الأجل للطاقة، في بيان لها، أن مخزونات الخام تراجعت 4.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 445 مليون برميل.
ويشير خبراء في الطاقة أن تراجع المخزونات يشير إلي اختلال التوازن في العرض بالأسواق، فعندما يكون الطلب أكثر من المعروض

فإن الفارق يذهب إلى المخزونات، وبالتالي هناك ضغط على المخزونات العالمية بشكل كامل، ومؤشرات واضحة على انخفاض المخزونات الأميركية التجارية.

مخزونات النفط
وأضاف البيان أن مخزونات النفط في مركز التسليم في /كاشينج/ بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي،

كما زاد استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للخام 179 ألف برميل يوميا، فضلا عن ارتفاع معدلات تشغيل المصافي 0.7 نقطة مئوية في الأسبوع الماضي.

وأشارت الإدارة إلى أن مخزونات البنزين زادت 5.4 مليون برميل إلى 223.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير،

التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 112 مليون برميل، فضلا عن ارتفاع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 2.09 مليون برميل يوميا.

 

أسعار النفط

فقدت أسعار النفط خسائر بنحو 2 بالمئة خلال أسبوع شهد تداول متقلب
ويتم تراقب السوق بقلق أحدث جولة من تخفيضات إنتاج أوبك+ وتباطؤ نشاط التصنيع العالمي.
وتراجعت أسعار النفط بأكثر من اثنين بالمئة عند التسوية الجمعة، وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير بحوالي 1.98 دولار
أو 2.45 بالمئة إلى 78.88 دولار للبرميل عند التسوية في أول يوم تكون فيه عقود فبراير عقود أقرب شهر استحقاق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.89 دولار أو 2.49 بالمئة إلى 74.07 دولار.
وسجل برنت خلال الأسبوع تراجعا بنحو 2.1 بالمئة، بينما سجل غرب تكساس الوسيط هبوطا أكبر من 1.9 بالمئة، ومسجلا تراجعا للأسبوع السادس على التوالي لتبلغ الخسائر المجمعة نحو 14.5 بالمئة.

 

خفض الإنتاج العالمي

واتفقت الدول المنتجة للنفط في تحالف أوبك+ أمس الخميس 30 نوفمبر 2023 على خفض الإنتاج العالمي للنفط في السوق العالمية نحو 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من العام المقبل، بما في ذلك تمديد تخفيضات طوعية حالية من السعودية وروسيا بواقع 1.3 مليون برميل يوميا.
ويركز تحالف أوبك+، الذي يضخ أكثر من 40 بالمئة من النفط العالمي، على خفض الإنتاج مع تراجع الأسعار من نحو 98 دولارا للبرميل في أواخر سبتمبر وسط مخاوف إزاء ضعف النمو الاقتصادي في 2024.

 

قطاع التصنيع

وأظهر مسح أن قطاع التصنيع في الولايات المتحدة لا يزال ضعيفا وأن معدل التوظيف في المصانع انخفض في نوفمبر.
وانهارت الجمعة أول ديسمبر 2023 محادثات لتمديد هدنة امتدت أسبوعا بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)

مما أدى إلى استئناف الحرب في غزة، الأمر الذي قد ينجم عنه تعطيل إمدادات النفط العالمية.
وفي الوقت نفسه دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الجمعة إلى مستقبل بدون حرق الوقود الأحفوري على الإطلاق

وذلك خلال حديثه في قمة المناخ COP28 التي تستمر أسبوعين في الإمارات.

قناة صباح البنوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
فيصل الإسلامي يقدم تمويل تجهيز العيادات بعائد 5% التعمير والإسكان العقارية يطلق "The Gray" بالقاهرة الجديدة تمويل يصل إلى 2 مليون جنيه لأصحاب المشروعات من  QNB المصارف العربية تؤكد انتشار المخاطر في كل مكان اتش سى تتوقع أن ثبات الفائدة في مصر المخاطر ونمو الاقتصاد في ملتقي بمسقط استقرار الدولار مع ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي تفاصيل شهادة الإدخار الثلاثية ذات العائد الشهري من aiBANK صعود مؤشرات الأسهم اليابانية ارتفاع أسعار الذهب ارتفاع أسعار النفط وتواصل مكاسبها الأسبوع الماضي اسعار النفط تواصل ارتفاعها في تعاملات اليوم سعر نفط عُمان يرتفع 67 سنتًا صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي تفاصيل قرض السيارة من بنك ABC  الصين تبقي على أسعار الفائدة الرئيسية للقروض دون تغيير استقرار الدولار وسط ترقب لمحضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي حساب الذهب البنك الأهلي السعودي 1000 جنيه مكافأة عند ترشيح عميل يفتح حساب ببنك كريدي بنك القاهرة يتيح استلام الحوالات بالدولار من شركة MoneyGram بنك الإسكندرية يطلق حساب« ابدأ» بالدولار مزايا حساب «كنانة بلس» ذو العائد اليومي من بنك مصر اسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى الأردن اليوم سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الدينار الكويتي  اليوم الإثنين 20-5-202 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 20-5-2024