مؤتمر الناس والبنوك يطالب بدعم القيادة الشابةوالمركزي يستهدف طرح 20مليون بطاقة ميزة

قال رئيس مجلس إدارة المركز الاعلامي العربي مصطفي الفقي بسبب الإجراءات الاحترازية من كورونار طرح  المؤتمر في اقل من شهر وتم بمساعدة المرأة الحديدية وفاء الغزالي مدير المركز .

وأوضح  الفقى  أن إدارة الدولة للأزمة في مواجهة كورونا كان مثل إدارته في حرب اكتوبر مؤكدا أن مصر سوف تتجاوز محنة هذا الوباء الذي يهاجم البشر الذي يعاني منه العالم .وقال إنها حرب عالمية ثالثة بدون استخدام الآلة العسكرية مشيرا إلي أن المؤتمر يأتي في وقت حساس للحديث عن الاقتصاد المصري.

ورحب الفقي بكل الحضور  وقيادات البنوك وقدم الشكر العضو المنتدب المركزي صبري غنيم علي ما يبذله من أجل استمرار فعاليات المؤتمر.

قال يحيي ابو الفتوح نائب رئيس الأهلي المصري أنه سعيد بالحضوروأوضح أن الاقتصاد العالمي تاثير علي كافة القطاعات الاقتصادية إلا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في تحقيق معدلات نمو إيجابية مما جعلها في افضل الدول التي واجهة أزمة كورونا.

واضاف أن مصر حافظت علي تصنيفات إيجابية من جميع مؤسسات التصنيف الائتماني الثلاثة وجاء التصنيف مستقر رغم انخفاضه في كثير من دول العالم.

وقال أبو الفتوح أن البنوك نجحت في تحمل اثار كورونا وتحمل الآثار السلبية كما قام بدعم دور الدولة في مواجهة تحديات كورونا.

وأوضح أن الدولة وضعت خطوات لدعم التحول الرقمي والشمول المالي بتوجيهات من قبل البنك المركزي والقيادة السياسية مؤكدا أن البنك المركزي أطلق العديد من المبادرات لدعم الاقتصاد والعميل.

وقال إن حجم تمويل البنوك ارتفع ليصل الي 2.2 تريليون جنيه حتي نهاية يونيو 2020 مقابل 1.9 تريليون جنيه في ديسمبر الماضى مشيرا إلي أن الأصول الأجنبية ارتفعت لتصل إلي 157.5 مليار دولار في يوليو 2020 ومعدل كفاية رأس المال 20.1 يوينو 2020 وبلغت القروض غير المنتظمة 3.4%

قال هشام عكاشة رئيس البنك الاهلي المصري أن الشراكة مع قامات إعلانية به كل رواد الصحافة والإعلام مؤكدا أن الا علام مسؤول عن توعية المواطنين

وأوضح أن الغلق له تأثير كبير علي المواطن والاقتصادي موضحا أن العمل مستمر ومشروعات البنية التحتية والإنتاجية ساهمت في الحفاظ على الاقتصاد المصري.

وأوضح هناك الاقتصاد العالمي يتوقع تراجع 4.4% الا ان الاقتصاد المصري حقق نموا إيجابيا

ولفت إلي أن البنك المركزي أصدر ما يزيد على 17 مبادرة للحد من آثار كورونا وشاركة البنوك دعم توجهات الدولة والبنك المركزي..

وقال عكاشة أن بطاقة ميزة اول بطاقة تحمل شعار الوطنية ويعزز الشمول المالي ومنظومة الدفع الالكتروني.

وأوضح أن البنك المركزي يستهدف اصدار 20 مليون بطاقة ميزة منها 5 مليون لموظفي الحكومة و5 مليون لذوي الاحتياجات و3.5 مليون تكافل وكرامة و6.5 مليون لاصحاب المعاشات مشيرا إلي أن حجم ما تم إصداره حاليا 5 مليون.

ولفت إلي التحول الرقمي الذي حدث خلال الفترة الماضية حيث بلغ إجمالي عملاء الانترنت 8 مليون جنيه.

وأوضح أن البنوك تعمل بكل قوة على جذب الاستثمارات الأجنبية ودعم المشروعات القومية والإنتاجية مشيرا إلي أن البنوك تحت اتحاد بنوك مصر دعم القطاع الصحي والتعليمي في مصر واكد أن أزمة كورونا سوف تنتهي ويتعافي الاقتصاد.

اكد صبري غنيم العضو المنتدب للمركز الإعلامي العربي أن طارق عامر وجه رسالة للحضور أن يتم التوسع والاهتمام بالشباب لأنهم وقود المستقبل موضحا أن هناك مدارس أصبحت مفرغ للقيادات الشبابية مثل البنك الاهلي ومصر.

ولفت أن عامر طالب بوضع خطة لاكتشاف المواهب الشبابية مطالبا قيادات البنوك بدعم هذا التوجه واكتشاف المواهب الشبابية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
القاهرة تستضيف المعرض الثقافي الصيني تشيجيانغ بعنوان "فجر الحضارة" سعر الدولار اليوم السبت 27-4-2024 أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري اسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه اليوم أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه اليوم باقة متميزة للعاملين بالشركات والمؤسسات من بنك القاهرة كيف يحمي البنك المركزي البنوك من المخاطر والإفلاس؟ اسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية اليوم الجمعة 26-4-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 26-4-2024 البريد يحصل على "المستوى الذهبي" في معايير الأمن العالمية فائدة حساب سوبر كاش ببنك مصر بعد ساعات توقف بعض الخدمات الاكترونية بالبنوك فودافون كاش غير متاحة مساء اليوم بنك التعمير والإسكان يعدل أنظمته للتوقيت الصيفي مزايا قرض «طبيب بلس» من البنك العربي ما هو أعلى حساب توفير فى البنك الأهلي المصري 2024؟ بنك مصر يحدث الأنظمة للتوافق مع التوقيت الصيفي يصل الى 1.3 مليون جنيه قرض الـ24 من بنك المشرق بشروط ميسره .. قروض لموظفي الشركات من بنك ناصر الاجتماعي سعر الريال السعودي اليوم الخميس 25-4-2024 سعر اليورو ببداية تعاملات اليوم بالبنوك سعر الدولار بالبنوك اليوم الخميس 25-4-2024 رسالة عاجلة لعملاء البنك التجاري الدولي سعر الذهب فى الأردن اليوم