لماذا الإقبال الخليجي الكبير على شراء العقارات في مصر؟

لماذا الإقبال الخليجي الكبير على شراء العقارات في مصر؟ يأتي ذلك بسبب تراجع قيمة العملة المصرية التي منح الاستثمار في مصر ميزة تنافسية على مستوي العالم
ويسعى 94% من المستثمرين الأثرياء في دول الخليج الذين يمتلكون أكثر من مليون دولار كأصول استثمارية إلى شراء عقارات في مصر، ويخطط 56% منهم للقيام بذلك في العام الحالي، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة نايت فرانك بالتعاون مع “يوغوف”.
قال فيصل دوراني الشريك ورئيس قسم أبحاث الشرق الأوسط في شركة نايت فرانك في مقابلة مع موقع اقتصاد الشرق أن 35% من المستثمرين الخليجيين في العقارات المصرية يستهدفون تأجيرها.
وأضاف أن عائد الاستثمار في التأجير يتراوح بين 4 و6%.
ويتصدر المستثمرين الإماراتيين من بين مواطني دول الخليج فيما يتعلق بحجم الميزانية التي يخصصها الفرد للاستثمار في العقارات المصرية، حيث يبلغ المتوسط 1.6 مليون دولار، تليهم قطر والسعودية.

التحديات الاقتصادية

 

وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية وعدم اليقين المحيط بالاستثمار في مصر، يتميز قطاع العقارات

في البلاد بإقبال قوي من المشترين الأثرياء الخليجيين، وفقًا لـ “نايت فرانك”.
وأظهر الاستطلاع أن العقارات السكنية هي الأكثر شعبية بين المستثمرين الخليجيين

حيث أعرب 68% من المشاركين عن اهتمامهم بها، تلتها مباشرة وحدات السكن ذات العلامات التجارية ومساحات البيع بالتجزئة بنسبة 30% و29% على التوالي.

تشتهر القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة في مصر بوجود مستثمرين إماراتيين كبار، بينما يرتبط السعوديون بمدن شرم الشيخ والساحل الشمالي. ومن ناحية أخرى، يفضل البحرينيون والعمانيون القاهرة الجديدة.

أثرت التغييرات التشريعية الأخيرة التي تسمح بامتلاك الأجانب للعقارات في مصر على زيادة الطلب على العقارات، خاصة بين المستثمرين الدوليين والمصريين المغتربين.

مجلس التعاون الخليجي

وأشارت زينب عادل، الشريكة ومديرة نايت فرانك في مصر، إلى أن الإماراتيين والقطريين يمتلكون أكبر عدد من العقارات

بين مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي في مصر، حيث يمتلك 37% من المستثمرين من كلا البلدين ما لا يقل عن منزلين أو ثلاثة منازل.
ارتفعت تكلفة الشقق بمعدل 24% على أساس سنوي، ووصلت إلى متوسط قدره 450 دولارًا للمتر المربع.
في الوقت نفسه، ارتفعت تكلفة الفيلات بنسبة 8.5% لتصل إلى 690 دولارًا للمتر المربع.

أما في مدينة الشيخ زايد، فقد شهدت تكلفة الشقق زيادة قدرها 27.8% على أساس سنوي

لتصل إلى حوالي 430 دولارًا للمتر المربع، بينما ارتفعت أسعار الفيلات بنسبة 2.1% لتصل إلى 625 دولارًا للمتر المربع

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
بنك قطر للتنمية يختتم بعثته التجارية في كوريا الجنوبية بورصة  الكويت تغلق مرتفعه مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعا  صحار الدولى يتعاون مع ماستركارد لتحويل الأموال دوليًا التجاري الدولي كينيا يطور العاملين بنيروبي البنك العربي- فلسطين يطلق خدمة الإيداع النقدي الذكي بوبيان الكويتي يحصد جائزتين للتميز المصرفي من مجلة “ميد” النقد الفلسطينية تدين تدخلات الاحتلال في القطاع الصيرفي الكويت الوطني يطلق تجربة مع جراند حياة الدولار يتراجع فى البنوك خلال تعاملات اليوم درايف فاينانس تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه المركزي اليمني ينفي شائعات تهريب الأموال مصفاة نفط روسية توقف عملياتها بعد هجوم أوكراني مؤشر بورصة قطر يرتفع 0.40 بالمئة جولدمان ساكس يتوقع تخفيض أسعار الفائدة بنسبة 1.50% أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم الأحد19-5-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 19-5-2024 سعر اليورو اليوم الأحد 19-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الأحد  19–5–2024 سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 19-5-2024 سعر الريال السعودي اليوم الأحد 19-5-2024 سعر الدولار اليوم الأحد 19-5-2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 19-5-2024 أسعار العملات العربية اليوم الأحد 19-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد 19-5-2024 تتويج نوران جوهر ودييجو بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش