عاجل: سعر الدولار فى بنك مصر اليوم بعد رفع الفائدة

صعد سعر الدولار في بنك مصر ليسجل اليوم 22.65  جنيه للشراء  و22.75 جنيه للبيع  بمجرد إعلان البنك المركز عن زيادة أسعار الفائدة تغيرت الصورة تماما، وصعد الدولار بشكل حاد مقابل الجنيه المصري

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي براقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13,25% و 14.25% و 13,75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 2%.

ومن المتوقع أن تؤدي الزيادة في الأسعار العالمية والمحلية إلى ارتفاع معدل التضخم العام عن نظيره المستهدف من قبل البنك المركزي والبالغ 7% (+ 2 نقطة منوبة) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022.

أقرأ المزيد:عاجل: بنك مصر يرفع الفائدة شهادة القمة 17.25%

وتؤكد اللجنة على أن الهدف من رفع أسعار العائد هو احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

وستواصل لجنة السياسة النقدية الإعلان عن المعدلات المستهدفة للتضخم والتي بدأت منذ عام 2017 بما يتسق مع المسار النزولي المستهدف لمعدلات التضخم.

وقد نجحت سياسة استهداف التضخم في خفض معدلات التضخم حتى ظهور المسلمات العالمية الأخيرة.

أقرأ المزيد:الأهلى المصرى يطرح شهادة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25%

وسوف يتابع البنك المركزي عن كتب جميع التطورات الاقتصادية ولن يتردد في استخدام كافة ) النقدية لتحقيق هدف استقرار الأسعار.

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، قررت في اجتماعيها المنعقدين في 22 سبتمبر، و 18 أغسطس و23 يونيو، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير، وذلك بعد زيادتها بمقدار 300 نقطة أساس من بداية العام وحتى تاريخه، حيث رفعت الفائدة 200 نقطة أساس في مايو و100 نقطة أساس في مارس.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
 ارتفاع الدولار 5 قروش في عدد من البنوك تفاصيل شهادة " إختيارك" الثلاثيه من بنك التنمية الصناعية بورصة الكويت تغلق على ارتفاع البنك المركزي العماني يعلن انضمامه لنظام المدفوعات الخليجية "آفاق" الأهلي المتحد يتيح خصم 10% لحاملي بطاقاته أنظار الأسواق العالمية تتجه إلى اجتماع "أوبك+" إطلاق مشروع العملة الرقمية من مصرف قطر المركزي كوبون خصم بـ 100 جنيه على تطبيق Instashop مدبولى يُتابع إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين تفاصيل شهادات الادخار فى الكويت الوطني المشاط تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية CIB يتيح إصدار البطاقات الائتمانية بدون مصاريف رندة الصادق الشخصية المصرفية العربية للعام 2024 عاجل : الوزراء ينفى رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية أسعار الخضراوات اليوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024 صادرات الغاز المسال عالميا 107.3 مليون طن استقرار الين الياباني أمر ضرورى لمنع الأزمات في سوق العملة أسعار اللحوم  في الأسواق اليوم الأحد 2 يونيو 2024 أسعار الدواجن اليوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024 سويلم يلتقى سفير تنزانيا لبحث التعاون فى مجال المياه الإسكان:الأحد المقبل بدء تسليم وحدات " بيت الوطن " البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا تفاصيل شهادات استثمار المجموعة" ج" من الاهلى المصرى أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 2-6-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 2 – 6 -2024 سعر الدولار اليوم الأحد 2-6- 2024