صندوق النقد العربي ، يعقد ورشة عمل مخصصة لإستعراض خطط العمل والطروحات التشغيلية لمنصة “بُنى”

يعقد صندوق النقد العربي  بعد غد  الخميس ، ورشة عمل مخصصة لإستعراض خطط العمل والطروحات التشغيلية لمنصة “بُنى” التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، والقيمة المضافة التي ستقدمها هذه المنصة على مستوى قطاع المدفوعات المالية في الأسواق الإقليمية والعالمية، عبر حلولها المبتكرة والآمنة المخصصة لتقديم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية.

يشارك في الورشة  حشد من ممثلي  البنوك المركزية العربية والعالمية والمؤسسات المالية من مصارف وشركات تقنيات المدفوعات المالية ومزودي الخدمات المالية من المنطقة والعالم، وذلك للإطلاع عن كثب على استراتيجية منصة “بُنى” وخططها لأن تكون لاعب رئيس في قطاع المدفوعات المالية العالمية.

تتكون ورشة العمل من حلقة نقاش وحوار رفيع المستوى، يتحدث خلالها عدد من ممثلي المؤسسات المالية الدولية وفي مقدمتهم البنك الدولي، إلى جانب طاقم إدارة  منصة “بُنى”، حول الدور الذي ستلعبه “بُنى” للمشاركة في تنمية نشاط المدفوعات المالية في المنطقة العربية وخارجها.

كما تتطرق إلى عرض المنصة كحالة نموذجية  في تطبيق توجيهات مجموعة العشرين فيما يخص تعزيز نشاط وعمليات المدفوعات البينية العالمية.

وقال مهدي مانع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية: ” بدعم من صندوق النقد العربي ومجلس محافظي المصارف المركزية العربية تستند المؤسسة إلى نموذج تشغيلي متين واستراتيجية واضحة المعالم ، ونتطلع أن تساهم المنصة في  توفير حلول تنافسية ومبتكرة، تمكن المؤسسة من أن تكون من بين كبرى نظم المدفوعات المالية على مستوى العالم.”

أضاف مانع: “تمكنا خلال الأشهر المنصرمة من إنجاز جملة من الخطوات المهمة على طريق بناء منصة قوية ومستدامة قادرة على تنفيذ المدفوعات البينية بشفافية وسرعة، وبتكلفة مناسبة وفعالية عالية بما يخدم حاجات مختلف أسواق المنطقة العربية وخارجها ، إن رؤيتنا لدور منصة “بُنى” يكمن في أن نكون المحرك الرئيس  لنشاط المدفوعات المالية البينية على مستوى المنطقة وأن نساهم في تنمية هذا القطاع الحيوي، كما نتطلع أن نتمكن بالتعاون مع كافة الجهات المعنية من إستكشاف المزيد من الفرص المتاحة في هذا المجال.”

يذكر أن  منصة “بُنى”  تشكل نظاما متكاملا ومتخصصا في توفير خدمات مقاصة وتسوية المدفوعات بالعملات العربية والعملات الدولية، يهدف إلى تمكين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية وخارجها بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية، من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في جميع أنحاء المنطقة العربية وخارجها بصورة آمنة وموثوقة وبتكلفة مناسبة وفعالية عالية.

وتقدم “بُنى” إلى المشاركين حلول دفع حديثة تتوافق مع المعايير والمبادئ الدولية ومتطلبات الامتثال الدولية. تساهم  “بُنى” في تعزيز فرص التكامل الاقتصادي والمالي في المنطقة العربية ودعم الروابط الاستثمارية مع الشركاء التجاريين للدول العربية في مختلف القارات.

والمشاركة في المنصة متاح  لكافة البنوك والمؤسسات المالية التي تستوفي معايير وشروط المشاركة فيها، وفي مقدمتها المعايير والإجراءات الخاصة بجوانب الامتثال.

عملت المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية خلال سلسلة اللقاءات وورش العمل التي عقدتها على مدار العام الجاري الموجهة للبنوك العاملة في الدول العربية وخارجها، على إطلاع كافة الجهات على أحدث التطورات المتعلقة بنشاط منصة “بُنى” وأهدافها وخطط عملها لتحقيق هذه الأهداف.

وتشكل الورشة حلقة إضافية من حلقات الحوار الدورية التي ينظمها الصندوق والمؤسسة بشكل رقمي عن بعد نظراً للظروف الراهنة، ويتناول خلالها عدة مواضيع استراتيجية تحظى باهتمام كافة البنوك العربية والأجنبية العاملة في المنطقة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت 4-5-2024 سعر اليورو أمام الجنيه اليوم السبت سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت 4-5-2024 اسعار الذهب اليوم فى الأردن اسعار الذهب فى السعودية اليوم السبت 4-5-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 4-5-2024 تفاصيل الشهادة البلاتينية السنوية من البنك الأهلي المصري اسعار الذهب فى الكويت اليوم وكالة فيتش تُعدل نظرتها لاقتصاد مصر إلى إيجابية اسعار الذهب فى مصر اليوم فائدة حساب التوفير من HSBC لماذا انتفض بنك البركة لمواجهة الاحتيال؟ تعرف على عرض قرض السيارة من EBank سعر الدولار اليوم الجمعة 3-5-2024  فاروق:أبناء الهيئة الثروة الحقيقية والعامل الرئيس في تحقيق الإنجازات خدمات InstaPay تعود للعمل بعد توقف ماذا تعرف عن ميد بنك؟ المصرف العربي يتيح ATM بالعجوزة فائدة الشهادة البلاتينية المتغيرة بالبنك الأهلي المصري مصر تحسن من قدرات الصحة النباتية 14% زيادة في المعاملات التجارية المؤمن عليها بطاقة CIB الائتمانية مجانا لفترة محددة  ناصر الاجتماعي يرفع تمويل بدايتها فكرة لـ 20 مليون جنيه بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة BEBA عن الذكاء الاصطناعي تفاصيل بطاقة ميزة الزراعى المعهد المصرفي يحصل على الاعتماد الدولي من ACCET شراكة بين كونتكت وأوراكل لتقديم خدمات للعملاء سعر الريال السعودي اليوم  الخميس 2-5-2024 اسعار الذهب فى الأردن اليوم