شلل فى السوق السوداء للدولار اليوم

استقر سعر الدولار في مصر اليوم السبت 24 فبراير/ 2024 في القطاع المصرفي، بينما شهدت السوق الموازية تراجعًا في سعر صرف الدولار.

تأثرت السوق السوداء للعملة في مصر بشكل كبير وتعرضت لحالة من الانهيار والشلل بعد الإعلان عن أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر، وهي صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار.

فيما يتعلق بأسعار الدولار في البنوك المصرية، سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء، تراجع سعر صرف الدولار إلى 55 جنيهًا مقابل المستويات السابقة التي كانت تبلغ 63 جنيهًا.

سعر الدولار اليوم السبت 25-2-2024

وبالنسبة لشركات الصرافة، بلغ سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فيها مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، على تفاصيل الصفقة الاستثمارية لتنمية رأس الحكمة، حيث تتضمن جانبًا ماليًا إضافة إلى حصة في المشروع، مع الاحتفاظ بمصر بنسبة 35٪ من إجمالي إيرادات المشروع.

وأوضح مدبولي أن مصر ستحصل على 35 مليار دولار من الصفقة خلال شهرين، مع دخول الدفعة الأولى من التمويل بعد أسبوع وتصل قيمتها إلى 15 مليار دولار، بما في ذلك 10 مليارات دولار من الاستثمار الأجنبي و5 مليارات دولار كوديعة من الإمارات لدى البنك المركزي.

وأضاف رئيس الحكومة المصرية أن الدفعة الثانية ستبلغ 20 مليار دولار، منها 14 مليار دولار كاستثمار أجنبي مباشر و6 مليارات دولار كوديعة إماراتية.

توقعت التقارير الحكومية أن يصل سعر الدولار في مصر خلال عام 2024 إلى 37.40 جنيه، مما يشير إلى عدم انخفاض سعر الدولار في مصر.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني 5 نصائح لاجتياز مقابلة العمل في البنك الأهلي السعودي حساب توفير الدولار بنك مصر .. الفائدة والمصاريف جوجل ستدفع بالجنيه .. فماهو افضل حساب؟ حساب توفير المدخر الصغير .. الفائدة والتفاصيل إعلان هام: البنك الاهلي الكويتي يحدث انظمته تفاصيل شهادة البريمو الدولارية من بنك القاهرة 10 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه