سلطان : البنك المصرى لتنمية الصادرات يتواصل مع المستفيدين من مبادرة تأجيل الأقساط وسيتم بحث حالة كل عميل وفقاُ لظروفه

كشفت مرفت سلطان رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات عن أن البنك سيقوم بدراسة العملاء المستفيدين من مبادرة تأجيل سداد أقساط القروض ، وسيتم بحث حالة كل عميل على حده، وفقاً لمدى تأثر القطاع والعميل بالظروف المحيطة.

وأضافت أن البنك سيقوم بالتفاهم مع العملاء الذين يرغبون فى تأجيل أو مد أو جدولة المستحقات والأقساط ، وذلك بما يراعى ظروف العملاء.

أشارت إلى أن البنك المصرى لتنمية الصادرات يتمتع بمرونة بالغة فى هذا الأمر لتنفيذ تعليمات البنك المركزى ، ولمراعاة ظروف العملاء.

طالب البنك المركزي البنوك بقيام كل بنك بإجراء مراجعة دقيقة للتسهيلات الائتمانية القائمة، ودراسة موقف كافة العملاء والتدفقات النقدية المستقبلية لهم، وذلك بهدف تحديد الإجراءات المناسبة التي سيتم اتخاذها للتعامل معهم، على أن تتماشى تلك الإجراءات مع قدرتهم على السداد، ودون أن تمثل ضغوطا على السيولة لدي الشركات بما يمكنها من استمرار أعمالها، وكذلك بالنسبة للأفراد الذين تأثرت دخولهم سلبا.

وأكدت التعليمات أيضا، على قيام البنوك بإعادة هيكلة مديونيات العملاء بهدف الوصول إلى هيكل جديد للتسهيلات الائتمانية، يتناسب مع قدرتهم الحالية على السداد مع إيلاء عناية خاصة للعملاء الذين تأثر نشاطهم خلال الفترة السابقة، على أن يتم ذلك من خلال إحدى البدائل التالية على سبيل المثال وليس الحصر  زيادة مدة التسهيلات الممنوحة ، و إعادة هيكلة الأقساط المستحقة دون حساب أي غرامات ، و إمكانية منح فترة سماح للشركات في ضوء طبيعة أنشطتهم والتدفقات النقدية المستقبلية بما لا يؤثر على السيولة لديهم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
قروض لشراء السيارات من بنك الرافدين المصرف العقاري يطالب بمبادرة عقارية جديدة قطر الوطني يتوقع نموا قويا للاقتصاد الهندي التجاري أفضل بنك في تطبيق الهاتف وتحويل الاموال كيف تستثمر في صندوق جارد من البنك العربى الأفريقى التجارى وفا يدعم العلاقات بين مصر وكوت ديفوار كيف تتواصل مع البنك الزراعي المصري؟ QNB يتوقع تراجع التضخم بسرعة في الولايات المتحدة خطوات بدأ مشروع تدريب عبر الإنترنت؟ فائدة استثمار 5000 جنيه في بنك مصر رسالة من رئيس المصارف العربية لرؤساء التدقيق الداخلي خطوات لحماية أموالك من إفلاس البنك نتائج اليوم الثاني من بطولة «CIB» العالم للإسكواش 2024 نتائج منافسات السيدات من بطولة «CIB» العالم للإسكواش اسعار الذهب فى الأردن اليوم ما حكم استرداد العارية قبل انتهاء المدة المتفق عليها اسعار الذهب فى الامارات اليوم  اسعار الذهب فى السعودية اليوم السبت11-5-2024 اسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الجنيه الاسترليني صباح اليوم السبت  11 – 5– 2024 سعر الدرهم الإماراتي صباح اليوم اليوم السبت 11-5 -2024 سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 11-5-2024 سعر الريال السعودي اليوم السبت 11-5-2024   سعر اليورو صباح اليوم السبت 11-5-2024 سعر الدولار صباح اليوم السبت 11-5- 2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم السبت11-5-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 11-5-2024 أسعار العملات الاجنبية صباح اليوم السبت 11-5-2024 تفاصيل حسابات المضاربة من بنك الإثمار هل ممكن عمل محفظة الكترونية بالدولار؟