ستاندرد اند بورز تثبت التصنيفات الائتمانية للبنان

ستاندرد اند بورز تثبت التصنيفات الائتمانية للبنان

قررت وكالة ستاندرد اند بورز غلوبال الإبقاء على التصنيف الائتماني للبنان بالعملةالأجنبية عند SD/SD،

والتصنيف الائتماني بالعملة المحلية عند CC/C. وأكدت الوكالة أن التوقعات الحالية لا تشير إلى حدوث تحسن كبير في صنع السياسات في الفترة القريبة.

وأشارت الوكالة إلى أن تحقيق إيرادات بسعر الصرف على منصة صيرفة ستخفف بشكل محدود الاختناقات المالية اعتبارًا من عام 2023.

تعاني الليرة اللبنانية من انهيار كبير أمام الدولار، حيث فقدت أكثر من 90% من قيمتها بسبب الأزمة المالية

التي تعصف بالبلاد منذ عام 2019. ووصف البنك الدولي هذه الأزمة بأنها واحدة من أعنف عشر أزمات في تاريخ الأمم،

وربما واحدة من أشد ثلاث أزمات في العالم منذ خمسينيات القرن التاسع عشر.

تعاني القطاع المالي في لبنان من انهيار نظامي، مما يعني أن المودعين فقدوا وصولهم إلى مدخراتهم.

وتقدر الحكومة خسائر القطاع المالي بأكثر من 70 مليار دولار.

وأشار صندوق النقد الدولي في الآونة الأخيرة إلى أنه في حال استمرار الوضع الحالي في لبنان،

فإن الدين العام قد يصل إلى 547% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2027.

يجب الإشارة إلى أن التصنيف “SD” من وكالة ستاندرد اند بورز يعني أن الدولة المصنفة قد تتخلف اختياريًا عن سداد بعض الالتزامات المالية.

قناة صباح البنوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
القاهرة تستضيف المعرض الثقافي الصيني تشيجيانغ بعنوان "فجر الحضارة" سعر الدولار اليوم السبت 27-4-2024 أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري اسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه اليوم أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه اليوم باقة متميزة للعاملين بالشركات والمؤسسات من بنك القاهرة كيف يحمي البنك المركزي البنوك من المخاطر والإفلاس؟ اسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية اليوم الجمعة 26-4-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 26-4-2024 البريد يحصل على "المستوى الذهبي" في معايير الأمن العالمية فائدة حساب سوبر كاش ببنك مصر بعد ساعات توقف بعض الخدمات الاكترونية بالبنوك فودافون كاش غير متاحة مساء اليوم بنك التعمير والإسكان يعدل أنظمته للتوقيت الصيفي مزايا قرض «طبيب بلس» من البنك العربي ما هو أعلى حساب توفير فى البنك الأهلي المصري 2024؟ بنك مصر يحدث الأنظمة للتوافق مع التوقيت الصيفي يصل الى 1.3 مليون جنيه قرض الـ24 من بنك المشرق بشروط ميسره .. قروض لموظفي الشركات من بنك ناصر الاجتماعي سعر الريال السعودي اليوم الخميس 25-4-2024 سعر اليورو ببداية تعاملات اليوم بالبنوك سعر الدولار بالبنوك اليوم الخميس 25-4-2024 رسالة عاجلة لعملاء البنك التجاري الدولي سعر الذهب فى الأردن اليوم