حسين رفاعى: تعامل الشباب يزيد خبراتهم المالية والادخارية

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس في تصريح خاص ل ” صباح البنوك”، أن قرار البنك المركزى بسماح للشباب من سن 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية يدعم قطاعًا عريضًا من الشباب، حيث يمثل 60% من سكان مصر تحت سن 25 سنة، إدماج هذا القطاع يحقق فائدة كبيرة ويسرع من عملية الشمول المالي.

لا يتعارض مع القانون

وقال رفاعي، إن سماح البنك المركزى لأصحاب الفئات العمرية من سن 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية بالبنوك دون الحاجة لموافقة ولى الأمر، وأن السماح لهم لا يتعارض مع القانون، ويستند لأحكام القانون المدنى وقانون الولاية على المال.

أقرأ أيضا:تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد الثابت منبنك قناة السويس

وأضاف رفاعى  موضحاً لصباح البنوك أن عملية التدرج فى طرح المنتجات والخدمات لهذه الفئة مهم جدا، حيث يمكن تقديم منتجات وخدمات مصرفية تلبى الفئة العمرية من 16 إلى 18 سنة، وأخرى تلبى الفئة العمرية من 19 إلى 20 سنة، بحيث تزيد الوعى المصرفى والمالى مع مراحل العمل.

وأشار إلى أن تعامل هذه الفئة مع البنوك يزيد من خبراتهم المالية والادخارية والاستثمارية، ويصبح هناك احتكاك وتفاعل مباشر مع البنوك، حيث يمكن لهم فتح حسابات بمفردهم، وهذا يزيد من الثقة بين القطاع المصرفى والبنوك، ولكن هذا يتوقف على طرح منتجات تراعى طبيعة هذه المرحلة، حتى لا يتعرض لأى مخاطر قد تهددمدخراته، وتفقده الثقة فى النظام المصرفي، ويتم تدريج هذه المنتجات وفقا لسن الشاب من 16 إلى 20 سنة.

“المدخر الصغير “

وقال رئيس بنك قناة السويس، إن البنك له تجربة سابقة فى التعامل مع هذه الفئات حيث يوجد منتج «المدخر الصغير» ولكن كان يشترط حضور ولى الأمر أو الوالد، وبالتالى يستطيع الشباب من سن 16 سنة التوجه للبنك بمفرده وفتح حساب، والتعامل مع المنتجات والخدمات المخصصة لهم. موضحا أن البنك يدرس تقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات لهذه الفئة العمرية خلال الفترة القادمة، وتقديم مجموعة من البرامج التى تلبى احتياجاتهم.

ولفت رفاعي إلى أن فتح حسابات لهذه الفئة من شأنه أن يؤدى إلى زيادة الوعى المصرفى والمالي، ويزيد من عملاء البنوك الذى هو أساس الشمول المالي، والمرحلة القادمة ستشهد تزايد أعداد الشباب على البنوك.

صباح البنوك

يحرص صباح البنوكعلى نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية.

وتنوهصباح البنوك، إلي أن البنوك والشركات تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء.

ولا يتحمل موقع وقناة صباح البنوك، أي مسئولية من اتخاذ أي قرار بشأن المنتجات والخدمات. ويجب التواصل الدائم مع البنك أو الشركة سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع.

يمكن الاشتراك في قناة صباح البنوك بالضغط هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى