رئيس بنك التنمية الصناعية لصباح البنوك: 14 ألف عميل استفادوا من مبادرة تأجيل سداد أقساط القروض

أكد ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، في تصريحات خاصة لموقع “صباح البنوك”  أن مبادرة تأجيل سداد أقساط القروض استفاد منها حوالي 14.045 ألف عميل ببنك التنمية الصناعية من إجمالي تسهيلات تصل لنحو 10.055 مليار جنيها

وأضاف، أن البنك يقوم حاليا بالتواصل مع العملاء لتحديد طريقة السداد ، حيث يتيح للعميل حرية الاختيار بين مد أجل القرض لمدة 6 أشهر أو زيادة قيمة الأقساط الواقعة عليه.

وقال أن البنك حريص على اختيار الأسلوب الأمثل الذي يراعى قدرة العميل على السداد حتى لا يتعرض للتعثر.

ولفت إلي أن هذا يأتى تماشيا مع تعليمات البنك المركزي الذي منح العملاء والبنوك مرونة أكبر فى طريقة سداد الأقساط ، بما يتناسب مع التدفقات الخاصة بالعملاء ، وحتى لا يحدث ضغوط على السيولة بهدف زيادة الطاقات الإنتاجية.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

كان البنك المركزى قد قرر في شهر مارس 2020 تأجيل سداد أقساط القروض المستحقة على العملاء لمدة 6 أشهر لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأصدر البنك المركزي المصري ، يوم الاثنين ، تعليمات جديدة للبنوك بشأن التعامل مع أقساط القروض المؤجلة.

ووجه البنك المركزي البنوك باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه العملاء الذين تأثرت تدفقاتهم النقدية خلال أزمة كورونا الراهنة، بما يهدف إلى تخفيف الأعباء والضغوط عليهم خاصة فيما يتعلق بسداد أقساط القروض.

وأكد على قيام البنوك بإعادة هيكلة مديونيات العملاء بهدف الوصول إلى هيكل جديد للتسهيلات الائتمانية، يتناسب مع قدرتهم الحالية على السداد مع إيلاء عناية خاصة للعملاء الذين تأثر نشاطهم خلال الفترة السابقة.

وأوضح المركزي ان تنفيذ ذلك يتم ذلك من خلال بعض البدائل منها زيادة مدة التسهيلات الممنوحة وإعادة هيكلة الأقساط المستحقة دون حساب أي غرامات بالإضافة إلى إمكانية منح فترة سماح للشركات في ضوء طبيعة أنشطتهم والتدفقات النقدية المستقبلية بما لا يؤثر على السيولة لديهم.

 يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم 17  سبتمبر  2020.

وتنوه صباح البنوك، إلي أن البنوك تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء، لهذا يجب التواصل دائما مع البنك سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع لمعرفة تفاصيل أكثر عن المنتج أو الخدمة التي ترغب فيها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
رسالة من رئيس المصارف العربية لرؤساء التدقيق الداخلي خطوات لحماية أموالك من إفلاس البنك نتائج اليوم الثاني من بطولة «CIB» العالم للإسكواش 2024 نتائج منافسات السيدات من بطولة «CIB» العالم للإسكواش اسعار الذهب فى الأردن اليوم ما حكم استرداد العارية قبل انتهاء المدة المتفق عليها اسعار الذهب فى الامارات اليوم  اسعار الذهب فى السعودية اليوم السبت11-5-2024 اسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الجنيه الاسترليني صباح اليوم السبت  11 – 5– 2024 سعر الدرهم الإماراتي صباح اليوم اليوم السبت 11-5 -2024 سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 11-5-2024 سعر الريال السعودي اليوم السبت 11-5-2024   سعر اليورو صباح اليوم السبت 11-5-2024 سعر الدولار صباح اليوم السبت 11-5- 2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم السبت11-5-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 11-5-2024 أسعار العملات الاجنبية صباح اليوم السبت 11-5-2024 تفاصيل حسابات المضاربة من بنك الإثمار هل ممكن عمل محفظة الكترونية بالدولار؟ اسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 10-5-2024 سعر الدولار مساء اليوم الجمعة 10-5-2024 الاستخدام الآمن لماكينات ATM شروط ومصاريف حساب المرتبات من بنك مصر كيف يراقب المركزي مخاطر البنوك؟ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 10-5- 2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم الجمعة 10-5-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الجمعة 10-5-2024 الحساب الجارى من بنك فيصل الإسلامي فائدة حساب التوفير Elite من بنك قناة السويس