رؤية تتفاوض مع عدد من البنوك لاقتراض  350 مليون جنيه للانفاق على مشروعاتها

تدرس شركة رؤية القابضة للاستثمارات التفاوض مع عدد من البنوك المصرية من أجل الحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 350 مليون جنيه بغرض الإنفاق على بعض مشروعاتها فى مجال التطوير العقارى وبناء الوحدات السكنية.

وقالت إن «رؤية» تتعاون مع بنكى «الأهلى المصرى» و«العربى الأفريقى الدولى» للحصول على التسهيلات الجديدة والتى يمكن تجديدها بشكل سنوى بناء على التدفقات النقدية لمشروعاتها المختلفة.

وأضافت أن البنوك فى مرحلة جمع الموافقات النهائية وإعداد نسخة العقد لتوقيعها خلال أسابيع قليلة.

وتتزامن التسهيلات الائتمانية الجديدة مع مفاوضات أخرى تجريها الشركة لهيكلة قرض بقيمة 3 مليارات جنيه، حصلت عليه، العام قبل الماضى، من تحالف ضم 8 بنوك محلية تصدرها، الأهلى، وضم «العربى الأفريقى الدولى»، و«إتش إس بى سى»، و«المصرى الخليجى».

وتقوم خطة الهيكلة على رفع قيمة التمويل إلى 5 مليارات جنيه ومد الأجل الزمنى للسداد عامين إضافيين.

ويبلغ الأجل الزمنى للقرض الأصلى نحو 6 سنوات، ويوجه لتعزيز استثمارات الشركة.

وشدد البنك المركزى فى تعليمات أول أمس على ضرورة قيام البنوك بإعادة هيكلة مديونيات العملاء بهدف الوصول إلى هيكل جديد للتسهيلات الائتمانية، يتناسب مع قدرتهم الحالية على السداد مع إيلاء عناية خاصة للعملاء الذين تأثر نشاطهم خلال الفترة السابقة.

ودعا «المركزى» إلى إمكانية زيادة مدة التسهيلات الممنوحة للشركات، وإعادة هيكلة الأقساط المستحقة دون حساب أى غرامات أو منح فترة سماح للعملاء فى ضوء طبيعة أنشطتهم والتدفقات النقدية المستقبلية بما لا يؤثر على السيولة لديهم.

وتعمل مجموعة «رؤية» خلال الفترة الحالية على تنفيذ 3 مشروعات عقارية وسياحية الأول : «ستون بارك» القاهرة الجديدة، ويضم 1430 وحدة، ما بين فيلات وعمارات ومبان إدارية على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، والثانى : «تلال السخنة» وتقوم بتطويره على مساحة 2.5 مليون متر مربع بطول 6 كيلومترات، والثالث بمدينة 6 أكتوبر على 35 فدانا ويطلق عليه اسم «هضبة» ويضم «تاون هاوس» وفيلات بمساحات من 150 إلى 240 مترًا.

تأسست «رؤية» عام 2007 لتضم 13 شركة برأسمال عامل يقدر بحوالى 2 مليار جنيه، وبمساحات أراض قابلة للتنمية تزيد على 9 ملايين متر مربع.

وفى مارس 2015 اشترت شركة «بايونيرز» القابضة %60 من أسهم «رؤية» وفى يونيو 2015 شاركها صندوقان فى استثماراتها، ليصبح هيكل ملكيتها الآن %52.2 لـ«بايونيرز» و%34.4 للمهندس هشام شكرى، رئيس المجموعة ومؤسسها، و%8.8 لصندوق «إيجى كاب» للاستثمار و%4.4 لصندوق «كاسل بروبرتى».

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
العربي الافريقي الدولي يرفع شروط برنامج إيدج تعليمات هامة للحفاظ على أمان معاملات الصراف الآلي اليوم إجازة رسمية في البنوك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر سعر الدولار اليوم الأحد 6-10-2024 كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات الخصم المباشر من بنك البركة خطوات فتح حساب "يوم بيوم" في ميد بنك "البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي" للحصول على رخصة بنك رقمي أسعار العملات العربية صباح اليوم الأحد 6-10-2024 أسعار العملات الاجنبية صباح اليوم الاحد 6-10-2024 ما هي خسائر سداد القرض بضمان الشهادة ؟ تفاصيل شهادة نماء من البنك الزراعي سعر فائدة شهادة اميرالد 5 سنوات العربي الافريقي الدولي افتح حساب جارى كلاسيك بعشر عملات مختلفة 270 ألف محفظة "قاهرة كاش" BM VIP خدمة كبار العملاء ببنك مصر ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024