حالة الطقس اليوم الأحد 30 أغسطس 2020

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم  الأحد، نهارا طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط احيانا على القاهرة – شبورة مائية صباحا طقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة – طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس – طقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.

حالة الطقس ليلا: معتدل على القاهرة والوجه البحري – لطيف على السواحل الشمالية – لطيف على شمال الصعيد – معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء – ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على القاهرة والوجه البحري – نشاط رياح على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون: خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون: خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح شمالية غربية.

قال محمود شاهين، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ الرطوبة اليوم ستكون مرتفعة مما يؤدي لتكوين الشبورة التي تؤثر على الطرق، مبينًا أنَّه بعد الساعة 7 صباحًا بدأت أشعة الشمس تسطع وتشتت الشبورة وتضح الرؤية تدريجيًا على الطرق.

وشدد “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة ببرنامج “صباح البلد”، المذاع على شاشة “صدى البلد”، على ارتفاع نسب الرطوبة اليوم بشكل كبير مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أنَّ درجات الحرارة مرتفعة عن معدلها الطبيعي بالفعل هذه الفترة.

وأضاف “شاهين”، أنَّ درجات الحرارة اليوم على الوجه البحري والقاهرة تقع ما بين 36 درجة و37 درجة ومع ارتفاع نسب الرطوبة سيكون هناك إحساس بارتفاع درجات الحرارة أكثر من ذلك بكثير.

وأوضح أنَّ نسب الرطوبة مرتفعة وتتجاوز الـ80% وتعتبر مرتفعة خصوصًا في فترات الليل مع هدوء سرعات الرياح، كاشفًا أنَّ درجات الحرارة على السواحل الشمالية ما بين 31 و32 درجة والوجه البحري والقاهرة من 36 درجة لـ37 درجة ومحافظات شمال الصعيد ترتفع ما بين 38 درجة و39 درجة وجنوب الصعيد ما بين 40 و41 درجة مئوية خلال فترات النهار.

وأشار إلى أنَّ درجات الحرارة ستنخفض مع نهاية الأسبوع وتعود لمعدلاتها الطبيعية، ولكن استمرار ارتفاع نسب الرطوبة المستمرة في الارتفاع مع فصل الصيف، المتبقي به 3 أسابيع مما يعطي الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
المركزي العماني يصدر أذون خزانة بقيمة 33 مليون ريال كيف تحول الفائدة المتناقصة إلي ثابتة والعكس؟ في زمن التضخم كيف ندخر؟ التضخم في الخليج يستمر في التراجع أرباح الإمارات دبي الوطني - مصر تقفز إلى 1.1 مليار جنيه بنك إلى أفضل بنك رقمي في البحرين بمشاركة 3 فرق مصرية.. اختتام "Free Fire MEA Mid-Season Clash 2024" تفاصيل تمويل «فاتحة خير» من بنك ناصر الاجتماعي بنك التعمير والإسكان يرعى الملتقى التوظيفي بجامعة أكتوبر رئيس كونتكت تصنيف مصر الإيجابي استعادة للثقة في الاقتصاد  الأهلي الكويتي يطرح حساب توفير دولاري بعائد يومي يصل إلى 5% تفاصيل قرض السيارة من بنك أبوظبي التجاري-مصر 144% نمو صافي أرباح بنك قناة السويس خلال 3 شهور مصر والسعودية تتصدران قائمة السفر الدولي خلال 2024 التضخم يهدد توقعات الولايات المتحدة للنمو أسعار الذهب فى الأردن اليوم أسعار الذهب اليوم في الإمارات أسعار الذهب تنخفض وترقب التضخم في أمريكا إيرادات تصنيع السيارات ترتفع في الصين أسعار الذهب اليوم بالمملكة العربية السعودية أسعار الذهب فى الكويت اليوم هيرميس تتوقع ثبات الفائدة خلال اجتماع المركزي سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 13-5-2024 سعر اليورو اليوم الإثنين 13-5-2024 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 13-5-2024 سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الإثنين 13-5- 2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 13-5-2024 أسعار العملات العربية اليوم الاثنين 13-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 13-5-2024 جهاز beIN واشتراك سنة هدية من التجارى وفا