توقعات بنمو انتاج النفط  من خارج الأوبك

قامت الأوبك في تقريرها الأخير بخفض توقعات نمو إمدادات النفط من خارج الأوبك (إنتاج السوائل النفطية) للعام 2024 مرة أخرى بمقدار 0.1 مليون برميل يومياً.

ومن المتوقع الآن أن ينمو العرض بنحو 1.0 مليون برميل يومياً ليصل في المتوسط إلى 70.4 مليون برميل يومياً، بما في ذلك 50 ألف برميل يومياً من زيادة عمليات التكرير.

ويعكس التعديل الهبوطي بصفة رئيسية انخفاض توقعات الإنتاج للولايات المتحدة،

وهو الأمر الذي قابله جزئياً رفع توقعات العرض هامشياً للمناطق غير التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

كما تم خفض توقعات نمو العرض للعام 2025 بنحو 0.1 مليون برميل يومياً بنمو قدره 1.3 مليون برميل يومياً،

ومن المتوقع أن تصل الإمدادات من خارج الأوبك في المتوسط إلى 71.75 مليون برميل يومياً خلال العام.

ويعكس التعديل الهبوطي مرة أخرى انخفاض توقعات إنتاج الولايات المتحدة،

وهو الأمر الذي قابله جزئياً رفع توقعات امدادات أمريكا اللاتينية بمعدل صغير نسبياً.

انتاج الأوبك

ظل إنتاج الأوبك من النفط الخام مستقراً دون تغير يذكر خلال شهر مارس 2024

وبلغ في المتوسط 26.9 مليون برميل يومياً، وفقاً لبيانات الإنتاج الصادرة عن وكالة بلومبرج.

كما كشفت مصادر الأوبك الثانوية أيضاً عن تسجيل إجمالي إنتاج الأوبك لنمو هامشي بلغ في المتوسط مستوى أقل قليلاً وصل إلى 26.6 مليون برميل يومياً.

وأظهرت البيانات على مستوى كل دولة على حدة ارتفاع الإنتاج بصفة رئيسية من جهة كل من إيران والسعودية والجابون،

وهو الأمر الذي قابله انخفاض حاد لإنتاج نيجيريا والعراق.

وبلغ متوسط إنتاج السعودية أعلى قليلاً من 9.0 مليون برميل يومياً

بعد أن قامت المملكة بزيادة إنتاجها بنحو 30 ألف برميل يومياً (بزيادة قدرها 20 ألف برميل يومياً وفقاً لمصادر الأوبك الثانوية).

توقعات بنمو انتاج النفط  من خارج الأوبك

وبالمثل، ارتفع إنتاج إيران بمقدار 40 ألف برميل يومياً ليصل متوسط الإنتاج إلى 3.2 مليون برميل يومياً خلال الشهر، وفقاً للبيانات الصادرة عن وكالة بلومبرج.

ويعكس انخفاض إنتاج النفط في العراق بصفة رئيسية امتثالها لاتفاق الأوبك وحلفائها،

بينما جاء انخفاض إنتاج نيجيريا بعد استقبال مصفاة دانجوتي المزيد من الشحنات.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
8 شروط لم تلتزم بها مصر مع صندوق النقد فما هي؟ كيف أفتح حساب توفير وما هي مميزاته؟ باختصار.. الحساب الجارى البنك الزراعي المصري ماذا يفعل البنك المركزي لتحقيق الاستقرار المالى؟ ماذا بعد توقعات خفض الفائدة بالبنك المركزي؟ عودة المستثمرين الأجانب للتداول في البورصات الخليجية البنك الاهلي الأكثر امانا في مصر تفاصيل حساب التوفير الذهبي من المصرف العربي وفا بنك يتيح تقسيط بدون فوائد حتى 12 شهراً ارتفاع الدولار بختام تعاملات اليوم الإثنين 29-4-2024 مميزات «حساب أهالينا الاستثماري» من بنك فيصل تفاصيل حساب توفير «الشباب» من بنك مصر الدولار يتراجع منتصف اليوم مقابل الجنيه البنك الأهلي «الأكثر أمانا في مصر» أسعار الريال السعودي بالبنوك اليوم سعر اليورو بداية تعاملات اليوم الاثنين 29-4-2024 تفاصيل حساب توفير «المنجز» من بنك مصر سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الاثنين 29-4-2024 أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب فى السعودية اليوم الاثنين أسعار الذهب فى الكويت اليوم اسعار الذهب فى مصر اليوم  الاثنين 29-4-2024 أسعار العملات العربية اليوم الاثنين 29-4-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 29-4-2024 تفاصيل القرض الشخصي لأصحاب المعاشات من بنك مصر تفاصيل قرض السيارة من بنك التعمير والإسكان تفاصيل قرض السلع المعمرة من بنك QNB الأهلي تفاصيل حساب توفير Everyday Savers بالبنك التجاري الدولي بعائد 18%..المصرف العربي الدولي يطرح حساب توفير بالجنيه المصري