تفاصيل شهادات الإدخار الرباعية من فيصل الاسلامى

يقدم بنك فيصل الإسلامي المصري، شهادات الإدخار الرباعية (ذات العائد الربع سنوي) بالجنيه المصري ويستثمر العميل في الشهادة لمدة أربعة سنوات و تجدد تلقائياً ما لم يقوم العميل بأخطار البنك بخلاف ذلك قبل تاريخ إستحقاقها.

العائد على الشهادة

يبدأ احتساب العائد اعتبارا من اليوم التالي ليوم الشراء على اساس السنة 360 يوم، ويحتسب العائد كل ثلاث شهور ميلادية وفقا لنتائج الأعمال، ويضاف تلقائيا إلي الحساب الجاري للعميل خلال الشهر التالي لانتهاء الربع سنة الميلادي ما لم يطلب العميل (كتابة) إضافة رصيد الحساب الجاري إلي حساب الاستثمار الحر عند بلوغه الحد الادني للاستثمار.

يقل العائد الموزع للاشخاص الاعتباريين عن العائد الموزع للأفراد الطبيعيين بنسبة الاحتياطي القانون لدى البنك المركزي المصري لعدم اعفائهم كالأفراد الطبيعيين.

قام البنك بصرف العائد على هذه الشهادة يوم الأحد 24 أكتوبر 2021 وبلغ العائد خلال الربع سنوي 2.2%.

التفاصيل والمزايا

يمكن للمستثمر تقديم طلب بعدم التجديد، وفي هذه الحالة سيقوم البنك بإلغائها تلقائيا عند إنتهاء مدتها وإضافة قيمتها إلي الحساب الجاري للعميل. إلا إذا كان هناك تمويل بضمان الشهادة ففي هذه الحالة سيقوم البنك بتجديدها تلقائيا. ويتيح البنك للعميل تمويل بضمان الشهادة.

وتصدر الشهادة بالجنيه المصري بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها بدون حد أقصي، والشهادة متاحة للاستثمار لكل العملاء سواء مصريين أو من جنسيات مختلفة، وكذلك سواء أفراد طبيعيين أو أشخاص اعتباريين بدون حد اقصي.

ويجوز شراء الشهادة الرباعية بأسماء القصر بدون حد أقصي وفي حالة الشراء علي حسابات مفتوحة بقرار من المحكمة المختصة يتعين الحصول علي موافقة المحكمة علي شراء الشهادات.

يجوز الاسترداد كليا أو جزئيا للشهادة بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها وذلك بعد مضي ستة شهور من تاريخ الاصدار ويسقط حق العميل في العائد عن الشهر المسحوب خلاله دون خصم فرق عائد عن الفترة السابقة، وذلك بالنسبة للشهادات المستردة.

في حالة وفاة صاحب الشهادة تستمر الشهادة قائمة حتي نهاية مدتها مع قيام البنك بايقاف تجديدها، وفي حالة رغبة الورثة إنهاء الشهادة واسترداد قيمتها قبل حلول اجلها يلزم موافقتهم جميعا على الاسترداد.

الشهادة اسمية وتخضع في تعاملها لاحكام الشريعة الاسلامية ولا يجوز التصرف فيها للغير بالبيع أو التنازل أو الحوالة أو أية طريقة أخرى.

الدخول في السحب لفرض الفوز برحلة عمرة بالشروط التي يحددها البنك في حينه.

يمكن اتخاذ ارصدتها كضمان للعمليات الائتمان مع البنك وفقا للشروط والقواعد التي يحددها البنك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم