تفاصيل أعلى 4 شهادات ادخار في البنوك

شهادات الادخار هي منتجات مالية تقدمها البنوك والمؤسسات المالية للأفرادوالشركات للتوفير والاستثمار.

تعتبر شهادات الادخار وسيلة شائعة للحفاظ على رأس المال وكسب عائد مالي عليه.

ويستعرض بنكز تفاصيل أعلى 4 شهادات ادخار في البنوك فى التقرير التالى:

 

البنك الأهلي المصري:

شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات.

العائد متدرج، حيث يكون 22% في السنة الأولى، 18% في السنة الثانية، و 16% في السنة الثالثة.

الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاتها.

البنك المصري الخليجي:

شهادة “ثروة بلس” لمدة 3 سنوات.

العائد في السنة الأولى 23%، ويتغير في السنوات اللاحقة وفقًا للسعر المعلن للإيداع من المركزي المصري.

الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 

بنك التنمية الصناعية:

شهادة “اختيارك” لمدة 3 سنوات.

العائد تراكمي مدفوع مقدمًا بنسبة 39.14% من قيمة الشهادة.

الحد الأدنى لشراء الشهادة في المرة الأولى هو 50,000 جنيه وزيادتها بمضاعفات الـ5000 جنيه بدون حد أقصى.

البنك العربي الأفريقي:

شهادة الادخار المدفوعة مقدمًا لمدة 3 سنوات.

العائد 40% من قيمة الشهادة.

الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 5000 جنيه ومضاعفات الـ1000 جنيه دون حد أقصى.

 

تختلف شهادات الادخار من بنك إلى آخر ومن سوق مالي إلى آخر، ولكن في العادة تتضمن بعض العناصر الأساسية مثل:

المدة: تحدد فترة زمنية محددة لاستثمار الأموال. يمكن أن تكون شهادات الادخار لفترات قصيرة مثل بضعة أشهر أو لفترات طويلة تصل إلى سنوات.

العائد: يشير إلى الفائدة أو العائد المالي الذي يتم تحقيقه على الاستثمار. يمكن أن يكون العائد ثابتًا لفترة محددة أو قد يتغير مع تطورات سوق المال.

 

الحد الأدنى للشراء: يشير إلى المبلغ الأدنى المطلوب للاستثمار في شهادة الادخار. يمكن أن يكون هناك حد أدنى محدد أو مرونة في الحد الأدنى حسب نوع الشهادة والبنك المصدر.

السيولة: تشترط بعض شهادات الادخار فترة محددة قبل أن يتسنى سحب الأموال بدون فقدان الفائدة، بينما توفر بعض الشهادات خيارات سحب مرنة.

الضمانات: عادةً ما تكون شهادات الادخار مدعومة بضمانات من البنك المصدر، مما يعني أن الأموال محمية ومضمونة حتى الحد الأقصى المقرر.

قناة صباح البنوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل خدمة تحويل المرتبات على بنك البركة عاجل.. الدولار يكسر حاجز الـ 47 مجدداً أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم انكماش الاقتصاد الياباني البطالة ترتفع في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي صعود الدولار واليوان وتراجع اليورو مقابل الروبل الروسي أسعار النفط تصعد متأثرة ببيانات التضخم الأمريكية الذهب يواصل مكاسبه ويرتفع مع تراجع الدولار اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 16-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 16 -5 -2024 سعر الدولار اليوم الخميس 16-5-2024 أسعار الذهب فى مصر اليوم بنك التعمير والإسكان يفتتح"أول جناح غرفتي عمليات بمستشفى بهية" بالشيخ زايد زعتر: "التحديات الاقتصادية فرصة لإظهار قوة استراتيجيتنا" أسعار العملات العربية اليوم الخميس 16-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 16-5-2024 مؤسسة التمويل الدولية تمول بنك القاهرة 100 مليون دولار «كريدي أجريكول مصر للتنمية» و«شنايدر» يختتمان المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة مصر تستضيف ورشة البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية أسعار الذهب في الامارات اليوم اسعار الذهب في السعودية اليوم سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الأربعاء 15-5-2024  سعر الجنيه الاسترليني اليوم الأربعاء 15–5–2024 أسعار الذهب في الكويت اليوم سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 15-5-2024 سعر الدرهم اليوم الأربعاء 15 -5 – 2024 سعر الدولار اليوم الأربعاء 15-5-2024