بيفورت تتيح مزايا التسوق الإلكتروني لحاملي بطاقات “ميزة”

أعلنت شركة بيفورت، إحدى شركات “أمازون” ، تقديم خدمة جديدة، تمكن حاملي بطاقات”ميزة”(meeza)-أول بطاقة مدفوعات وطنية في مصر- من استخدامها أيضا في التسوق إلكترونياً، وسداد قيمة مشترياتهم من السلع والخدمات، وذلك عبر المحلات التجارية المتعاقدة مع بوابة بيفورت للمدفوعات الإلكترونية.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن مؤخرا،عن إصدار بطاقات “ميزة”، وهي من بطاقات الخصم المباشر Debit Card المدفوعة مقدماً Prepaid Card، كإحدى المبادرات الأساسية في إطار إستراتيجية الحكومة المصرية لتحقيق “الشمول المالي” والانتقال نحو “مجتمع غير نقدي”، حيث لا يسيطر “الدفع النقدى”، على التعاملات التجارية والمالية، بما يساهم في تنمية قطاع المدفوعات الإلكترونية. ويمكن للمواطنين استخدام بطاقات “ميزة” في تلقي وتنفيذ المدفوعات الخاصة بهم، وكذلك سداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة.

قناة صباح البنوك

قال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت، أن تمكين حاملي بطاقات “ميزة” يتم عبر الشراكة مع البنك التجاري الدولي (CIB)،  موضحا أن الشركة تمكن حاملي بطاقات “ميزة” من استخدامها أيضا في التسوق إلكترونياً وسداد قيمة مشترياتهم من السلع والخدمات، عبر المحلات التجارية المتعاقدة مع بوابة بيفورت للمدفوعات الإلكترونية.

وقال: “أن إطلاق الحكومة المصرية لهذه البطاقات من شأنه أن يساعد على الحد من التعاملات النقدية في مختلف المجالات، وفي نفس الوقت يساهم في تطوير البنية الأساسية لأنظمة المدفوعات الإلكترونية، وفي توفير إمكانيات ومزايا التعاملات الإلكترونية لملايين المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية”.

وأشار سدودي إلى أنه “على الرغم من التطور الذي تشهده خدمات البطاقات المصرفية، فإن الكثير من دول المنطقة لا تزال تشهد معدلات مرتفعة من الاعتماد على الكاش، فضلا عن معدلات منخفضة بالنسبة لانتشار استخدام البطاقات المصرفية بشكل عام”.

وأضاف معتز محي، مدير عام شركة بيفورت في مصر، أن مبادرة بطاقات الخصم “ميزة” من شأنها أن توفر قدرات ومزايا الدفع الإلكتروني للكثير من المواطنين، الذين هم في العادة من غير مستخدمي البطاقات المصرفية،سواء بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر في مصر. مشيرا الي أن إطلاق بطاقات “ميزة”، وهي أول بطاقة خصم وطنية، سوف يساهم في تحقيق المزيد من التقدم على صعيد تنفيذ إستراتيجية مصر نحو مجتمع غير نقدي، ويساهم في توفير مزايا استخدام أنظمة الدفع الإلكتروني لملايين المواطنين، خاصة في الحصول على الخدمات الحكومية وغيرها. وبجانب ذلك، فإن تكامل الشركات التجارية مع بوابة بيفورت للمدفوعات الإلكترونية، يفتح أمام المستهلك المصري، أبواب عالم التسوق الإلكتروني بكل مزاياه”.

قناة صباح البنوك

وقال محمد نعمان، رئيس مجموعة قبول المدفوعات بالبنك التجاري الدولي(CIB)، على أهمية المبادرة الخاصة ببطاقات “ميزة” لما تهدف اليه من دعم للشمول المالي وكذلك تعزيز خدمات الدفع الإلكتروني وانتشارها من خلال توسيع قاعدة قبول البطاقات وتوفير وسيلة دفع متطورة، الأمر الذي سيشجع الهيئات والشركات والتجار على الاندماج في منظومة المدفوعات الالكترونية.

وتقوم بيفورت بتقديم الدعم للعديد من الحكومات على مستوى المنطقة في سعيها نحو التحول إلى مجتمع أقل اعتماداعلى أوراق النقد “الكاش” في مختلف التعاملات التجارية والمالية، وتعزيز قطاع خدمات الدفع الإلكتروني. فقامت بالتعاون مع الشبكة السعودية للمدفوعات في تحقيق التكامل بين بوابتها للمدفوعات الإلكترونية مع بطاقات مدى البنكية mada Debit Cards، مما يتيح لحاملي تلك البطاقات إمكانيات التسوق الإلكتروني والدفع عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى التكامل مع خدمة “حساب سداد” SADAD Account للمدفوعات وهو أيضا يتيح خدمات التسوق إلكترونيا، إلى جانب سداد الفواتيربالمملكة.

ويشير التقرير السنوي لبيفورت  حول “مؤشرات قطاع المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي”، إلي أن مصر  جاءت كواحدة من بين أسرع الأسواق نموا، على مستوى المنطقة في مجال المدفوعات الإلكترونية عام 2016، وذلك بنسبة نمو تصل إلى 22% سنوياً. واحتلت المرتبة الأولى على مستوى كافة أسواق المنطقة في مجال التسوق الإلكتروني، حيث سجلت زيادة نسبتها 32% في حجم المدفوعات الالكترونية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تتويج نوران جوهر ودييجو بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش أعلى شهادة ادخار في بنك التعمير والإسكان أسعار الذهب اليوم مدبولي: مصر تستحق 50 و60 مليون سائح سنويًا أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي سعر الذهب مساء اليوم السبت 18 مايو 2024 أسعار العملات العربية مساء اليوم السبت أسعار العملات الأجنبية مساء اليوم السبت كيف دعمت الهجرة الاقتصاد الأميركي؟ 1.6 مليار الميزان التجارى لعمان بنهاية فبراير صندوق النقد يطلب من باكستان تقليص العجز في الميزانية بورصة مصر تخسر 6.3 مليارات جنيه في أسبوع انتعاش قوي لقطاع الطيران المدني الصيني حساب توفير بالدولار بفائدة مرتفعه ببنك الاهلي الكويتي محكمة روسية تصادر أصول وحسابات دويتشه بنك الألماني إسطنبول تستضيف قمة تركية عربية اقتصادية مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليارا و381 مليون دولار قسط دون فائدة من Dubai phone خصم 30% على Acculab مع بنك القاهرة أعلى شهادة فى بنك قناة السويس مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق متباينة إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بفيروس كورونا أسعار عائد شهادات الادخار التراكمية من البنك الأهلي الكويتي بنك قطر الوطني يستبعد ارتفاع الدولار الأمريكي تفاصيل القرض الشخصي من البنك التجاري الدولي CIB تفاصيل شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي تفاصيل شهادة "طلعت حرب" من بنك مصر أسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية اليوم السبت 18-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 18-5-2024