بنوك إماراتية توقف التعامل باليورو والجنيه الإسترليني بسبب “البريكست”

أخبرت بنوك في الإمارات العملاء أنها ستوقف التعامل بعملتي اليورو والجنيه الإسترليني من خلال الهاتف والإنترنت بنهاية اليوم الخميس 30 يناير/ كانون الثاني من عام 2020.

وأشارت البنوك إلى أن هذا القرار اتخذ لتفادي أي مخاطر مالية بسبب اتفاقية “البريكست” التي بات تنفيذها في وقت قريب، وفقًا لصحيفة الخليج الإماراتية.

 وأشارت المصارف الإماراتية التي اتخذت هذا القرار إلى أنها ستعاود العمل بالعملتين مرة أخرى يوم الإثنين المُقبل 3 فبراير/ شباط من العام الجاري. يُشار إلى أن اتفاقية البريكست تعني الانسحاب المفترض للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

ومنذ أيام، أعلنت بريطانيا أن صفقة خروجها من الاتحاد الأوروبي أوشكت لتصبح قانونًا بعد الحصول على الموافقات النهائية من البرلمان البريطاني، وذلك بعد أن قرر مجلس اللوردات الموافقة عليها رسميًا عقب رفض مجلس العموم تعديلاته.

 في شهر أبريل/ نيسان من العام الماضي، أكدت البارونة رونا فيرهيد، وزيرة الدولة للتجارة وتشجيع الصادرات في المملكة المتحدة في ذلك الوقت، ثقتها باستمرار نمو التجارة البينية مع الإمارات بعد أن بلغت 17.5 مليار جنيه إسترليني في 2017، وأعربت عن تفاؤلها بمواصلة توسيع العلاقات مع الدولة بغض النظر عن نتائج خروج بريكست.

زر الذهاب إلى الأعلى