بنك مصر يعتزم البدء في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر الإنترنت

في اطار خطة بنك مصر الاستراتيجية يستعد البنك في اتاحة التمويل الرقمى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر الإنترنت خلال الأسبوع الحالى، لتعزيز الخدمات المصرفية الإلكترونية للأفراد والشركات على حد سواء.

قال عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر إن الخدمة الجديدة تعد أول منتجات digital factory (إدارة التحول الرقمى) التى أطلقها مصرفه نهاية الأسبوع الماضى، تحت رعاية وحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، وجمال نجم، نائب المحافظ، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربى.

وأضاف المغربى أن العمل على إطلاق هذه الإدارة يجرى منذ ما يزيد على عام تقريبًا، ويستهدف بنك مصر من خلالها إطلاق منتجات مصرفية رقمية لجميع العملاء من الأفراد والشركات، ما يعود بالنفع على الاقتصاد، ويعزز خطة البنك الرامية لتحقيق معدلات نمو قوية، والوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء خلال الفترة المقبلة.

وتابع أنه تم الاتفاق على أن تكون أول خدمات الإدارة الجديدة مخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لما تتمتع به من معدلات نمو قوية وقدرة على مساندة الاقتصاد.

لافتًا إلى أنه من المقرر تفعيلها الأسبوع الحالى عبر تطبيق web app عبر الإنترنت، يتيح لشركات القطاع طلب الحصول على القروض بإجراءات بسيطة، وفى وقت قليل للغاية.

وأشار إلى أن الخدمة من شأنها تعزيز ضخ التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة، فى ظل تحقيق بنك مصر معدلات أداء قوية فى هذا المجال.

وبلغت محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى بنك مصر نحو 37 مليار جنيه نهاية يوليو الماضى، داخل وخارج مبادرة «المركزى»، لنحو 170 ألف عميل، فيما يتطلع لتحقيق معدل نمو لا تقل عن %20 خلال العام المالى الحالى 2021/2020.

وكشف محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أمس، عن إطلاق مصرفه خدمة إدارة التحول الرقمى التى ستتولى تقديم الخدمات المالية الإلكترونية بالقطاع المصرفى المصرى.

وخلال التدشين قدم عاكف المغربى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وإيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع، عددًا من العروض والمبادرات الاستراتيجية المرتبطة بالتكنولوجيا المالية أمام محافظ البنك المركزى المصرى.

بنك مصر يعرض استراتيجية التكنولوجيا المالية أمام محافظ البنك المركزى

ويعتمد بنك مصر ضمن استراتيجيته الجديدة للتحول الرقمى فى الخدمات المالية المصرفية، على تقديم عدد من الخدمات المصرفية الإلكترونية، شملت تحديث وتطوير خدمة الإنترنت البنكى، وإطلاق الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، عبر تطبيق الموبايل البنكى، وخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول، وتكنولوجيا الشراء من نقاط البيع والمواقع الإلكترونية برمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول، كما تقدم مؤخرًا إلى «المركزي» لتدشين فرع إلكترونى تابع له خلال الفترة المقبلة.

وأطلق البنك المركزى المصرى واتحاد بنوك مصر، الأسبوع الماضى، حملة قومية للتوعية بمزايا السداد الإلكترونى تحت شعار «باى باى نقدية.. ده زمن الإلكترونية»، تستهدف الحملة زيادة الوعى وثقافة التعامل بماكينات نقاط البيع «POS» ورمز الاستجابة السريع «QR code» لتنشيط عمليات الدفع الإلكترونى.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
أعلى شهادة ادخار في بنك التعمير والإسكان أسعار الذهب اليوم مدبولي: مصر تستحق 50 و60 مليون سائح سنويًا أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي سعر الذهب مساء اليوم السبت 18 مايو 2024 أسعار العملات العربية مساء اليوم السبت أسعار العملات الأجنبية مساء اليوم السبت كيف دعمت الهجرة الاقتصاد الأميركي؟ 1.6 مليار الميزان التجارى لعمان بنهاية فبراير صندوق النقد يطلب من باكستان تقليص العجز في الميزانية بورصة مصر تخسر 6.3 مليارات جنيه في أسبوع انتعاش قوي لقطاع الطيران المدني الصيني حساب توفير بالدولار بفائدة مرتفعه ببنك الاهلي الكويتي محكمة روسية تصادر أصول وحسابات دويتشه بنك الألماني إسطنبول تستضيف قمة تركية عربية اقتصادية مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليارا و381 مليون دولار قسط دون فائدة من Dubai phone خصم 30% على Acculab مع بنك القاهرة أعلى شهادة فى بنك قناة السويس مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق متباينة إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بفيروس كورونا أسعار عائد شهادات الادخار التراكمية من البنك الأهلي الكويتي بنك قطر الوطني يستبعد ارتفاع الدولار الأمريكي تفاصيل القرض الشخصي من البنك التجاري الدولي CIB تفاصيل شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي تفاصيل شهادة "طلعت حرب" من بنك مصر أسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية اليوم السبت 18-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 18-5-2024 متحف البريد المصري يستقبل الزائرين غدًا بالمجان