بنك مصر يضخ 38 مليار جنيه في قطاع التجزئة المصرفية خلال عام

 ضخ بنك مصر ما يقرب من 38 مليار جنيه في قطاع التجزئة المصرفية، خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2019، بارتفاع يقترب من 11 مليار جنيه، وبمعدل نمو 40.5 في المئة.

 وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، في تصريحات لموقع “صباح البنوك”، إن البنك يعمل على دعم الاقتصاد وتحريك عجلة الاقتصاد القومي من خلال المساهمة في دفع قطاع الاستهلاك في مصر، الذي يعد المحرك للإنتاج، مشيرًا إلى أن البنك يضع كل إمكاناته لدعم توجهات الدولة نحو الشمول المالي والتحول لمجتمع غير مقيد.

 بلغ عدد البطاقات المصدرة من بنك مصر 8.6 مليون بطاقة، تعمل أغلبها بنظام الشريحة الذكية Smart Chip ليصبح بنك مصر في المركز الثاني في عدد بطاقات الدفع الإلكترونية بين البنوك المصرية، ويصل عدد مواقع التجار المتعاقدين مع البنك عدد 18707 مواقع بجميع محافظات الجمهورية، ووصل حجم معاملات التجار المتعاقدين مع البنك (آلات POS – نظام التجارة الإلكترونية (E-Commerce إلى ما يزيد على 18.3 مليار جنيه سنويًا، ويوفر البنك بتلك المواقع أحدث آلات الـPOS المتوافقة مع المعايير الدولية ( PCI DSS)، وذلك بإصدارها الأحدث 3.2.1 طبقًا لمتطلبات المنظمات الدولية.

 أضاف الأتربي، أن البنك يهتم بالشمول المالي تماشيًا مع خطة البنك المركزي لتعزيز جهود الشمول المالي ويعمل من خلال عدد من المحاور، منها؛ التحول من المجتمع النقدي إلى المجتمع اللانقدي من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، وذلك تماشيًا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية، برئاسة رئيس الجمهورية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً عنه.

 ويحرص بنك مصر على تلبية رغبات العملاء كافة، فقد قام البنك بتقديم حلول مختلفة لميكنة المرتبات موجهة لشركات قطاع الأعمال العام والخاص عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من منتجات تحويل المرتبات (بطاقات مرتبات – حسابات مرتبات)، حيث بلغ عدد الشركات المتعاقدة مع البنك 858 شركة بعدد بطاقات 864 ألف بطاقة، وكذلك 62 ألف حساب. وذلك بخلاف بتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب والجمارك من خلال نحو 406 فرع، منها عدد 401 فرع داخل جمهورية مصر العربية، وعدد 5 فروع بالإمارات.

 ويحتل بنك مصر المركز الأول بين البنوك المقدمة لخدمة سداد الجمارك، إضافة إلى وجود خدمة CPS للشركات مما يسمح للعملاء بدفع الضرائب، والرسوم الجمركية أو غيرها من الرسوم الحكومية من مكاتبهم إلكترونيًا، حيث تم تحصيل ما يزيد على 26 مليار جنيه من خلال هذا النظام خلال العام المالي 2018/ 2019، وكذلك محفظة بنك مصر”BM WALLET”.

 وقام بنك مصر بالدخول في العديد من الشراكات بهدف إتاحة وسائل الدفع الإلكترونية لأفراد المجتمع منها الشراكة مع فيزا واكسون موبيلوفوري وكذا البريد المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى