بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم .. البنوك تقدم خدمات مجانية  اليوم

  تستعد البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، بداية من اليوم الأحد 3-12-2023، لفتح الحسابات مجانا ودون حد أدنى بمناسبة فعالية الأشخاص ذوي الهمم، وذلك حتى يوم 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وأعلن البنك المركزي المصري، في بيان له، مجموعة من الأنشطة المقترحة التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي، ومنها عرض المنتجات المصرفية الملائمة، بالإضافة إلى السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن الانتشار.

فعاليات الشمول المالي

وتشمل قائمة فعاليات الشمول المالي مجموعة من الاحتفالات التي تحتفل بها البنوك كل عام، والتي جاءت كالتالي: –

  • احتفالية المرأة من يوم 8 إلى 31 مارس تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة.
  • احتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب.
  • احتفالية باليوم العربي للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل.
  • احتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.
  • احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار.
  • احتفالية الأشخاص من ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

 

وأكد المركزي، أن نسبة الشمول المالي بالسوق المصرية صعدت إلى 67.3% بنهاية شهر يونيو 2023، بنسبة نمو 161% على مدار الـ 7 سنوات الماضية.

وأكد البنك المركزي المصري فى تعليماته السابقة على ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد وإعفاء من حد أدنى ودون مصاريف، بالإضافة إلى إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

قناة صباح البنوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
تفاصيل القرض الشخصي لأصحاب المعاشات من بنك مصر تفاصيل قرض السيارة من بنك التعمير والإسكان تفاصيل قرض السلع المعمرة من بنك QNB الأهلي تفاصيل حساب توفير Everyday Savers بالبنك التجاري الدولي بعائد 18%..المصرف العربي الدولي يطرح حساب توفير بالجنيه المصري بنك التعمير والإسكان ومؤسسة السويدي يفتتحان "أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية" البنك الدولي يرفع تصنيف مصر في التمويل المستدام 10% كاش باك على مشتريات الأونلاين QNB و«صناع الخير للتنمية» يقدمان منح دراسية للطلاب المتفوقين  اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم  الأحد 28-4-2024 سعر اليورو اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الدولار أمام الجنيه ببداية تعاملات اليوم أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 28-4-2024 أسعار العملات العربية اليوم الأحد 28-4-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد 28-4-2024 ماذا تعرف عن البنك المركزي الموريتاني؟ تفاصيل حساب الوديعة من بنك الإسكان للتجارة أهداف البنك المركزي الكويتي ما هي؟ القاهرة تستضيف المعرض الثقافي الصيني تشيجيانغ بعنوان "فجر الحضارة" سعر الدولار اليوم السبت 27-4-2024 أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري اسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه اليوم أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه اليوم باقة متميزة للعاملين بالشركات والمؤسسات من بنك القاهرة