بعد خفض أسعار الفائدة: صباح البنوك ترصد اعلي شهادات فى البنوك

قرر البنك المركزي خفض الفائدة لديه بمقدار 0.5% يوم الخميس الماضي، إلا أن ثمة بنوك أبقت على فائدة 8 شهادات إدخارية هي الأعلى بالسوق حاليًا ,وتعرض صباح البنوك اعلى فائدة فى البنوك وأهم الشهادات المطروحة:

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

اولاًمصر شهادة ادخار القمة من بنك مصر

يصدر بنك مصر شهادة ادخار القمة بعائد يصل إلى 12% يصرف شهرياً والتى تمنحك  العديد من المزايا والخصائص الفريدة,و تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات الحد الأدنى لشراء الشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاته

وتمثل شهادة ادخار القمة ذات أجال 3 سنوات الأعلي فائدة مقدمة أمام العملاء ، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لربط الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط مدة الشهادة: 3 سنوات تجدد تلقائى

الحد الأدنى لشراء الشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها معدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهرياً سعر العائد1%

يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة يمكن الاقتراض بضمان الشهادة

ثانياً شهادة رد الجميل

يقدم بنك ناصر الإجتماعي العديد من الاوعية الادخارية ، والتى يقدم من  خلالها  الخدمات والتسهيلات لتوفير حياة كريمة ويعرض صباح البنوك مزايا شهادة “رد الجميل”، وتأتي تفاصيلها كالآتي بعد قرار البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة.

قيمة الوديعة: تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها.المدة: 3 سنوات.دوريات صرف العائد:شهري 12.25%.ربع سنوي 12.50%.سنوي 13%.

السن: 60 سنة فأكثر.الحد الأقصى للشراء: يصل إلى 2 مليون جنيه للشخص الواحد.يتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع.ويمكن التمويل بضمانها بشروط ميسرة وفقًا للقواعد التي يقرها البنك.يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

ثالثًا- شهادة إيد واحدة

شهاده ادخارية للأطباء وطاقم التمريض يصدرها أيضًا بنك ناصر الاجتماعي تحت مسمي ايد واحده بعائد 15.5% ويتم صرفه سنويا.

وقيمة الوديعة تبدأ من الف جنيه ومضاعفاتها بشرط الا تزيد عن مليون جنيه، على أن يتم احتساب العائد من اليوم التالي للايداع

رابعًا- البلاتينية لأجل 3 سنوات (البنك الأهلي)

قرر البنك الأهلي المصري الابقاء على عائد الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات دون تغيير، وهي شهادة بعائد ثابت وسعر الفائدة الحالي على الشهادة 12% بدورية صرف شهري، و12.25% بدورية صرف ربع سنوي.

 رابعاً شهادة بنك الاسكندرية الثلاثية

طرح بنك الاسكندرية مؤخرًا شهادة ادخار جديدة تحت اسم (اليكس 42) بعائد ثابت يتراوح بين 12.5% سنويًا للعائد الشهري و12.75% سنويًا للعائد ربع سنوي.

ويبلغ أجل الشهادة ثلاث سنوات ونصف ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 10 آلاف جنيه، وتزيد بالألف جنيه ومضاعفتها، ويجوز كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها.

خامساً- شهادة الحصاد (البنك الزراعي)

قرر البنك الزراعي إبقاء الفائدة على جميع الأوعية الادخارية التي تشمل الشهادات والودائع وحسابات التوفير ، دون تغيير في اجتماع لجنة الألكو بحسب ما قاله علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك.

وظلت الفائدة على شهادة الحصاد الثلاثية ذات العائد الثابت عند 12% سنويا يصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

سادسًا- شهادة إدخار البنك التجاري الدولي الثلاثية

يطرح البنك التجاري الدولي شهادة لأجل 3 سنوات بعائد ثابت، ويصل سعر الفائدة على الشهادة إلى 11% إذا ما تم اختيار صرفه شهريًا، و11.25% للصرف ربع سنويًا، و11.50% للصرف نصف سنوي، و12% سنويًا، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم 27   سبتمبر  2020.

وتنوه صباح البنوك، إلي أن البنوك تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء، لهذا يجب التواصل دائما مع البنك سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع لمعرفة تفاصيل أكثر عن المنتج أو الخدمة التي ترغب فيها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
بنك القاهرة أفضل بنك في الخزانة والمراسلين الأهلي المصري يجدد شهادة استمرارية الأعمال بنك قطر للتنمية يختتم بعثته التجارية في كوريا الجنوبية بورصة  الكويت تغلق مرتفعه مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعا  صحار الدولى يتعاون مع ماستركارد لتحويل الأموال دوليًا التجاري الدولي كينيا يطور العاملين بنيروبي البنك العربي- فلسطين يطلق خدمة الإيداع النقدي الذكي بوبيان الكويتي يحصد جائزتين للتميز المصرفي من مجلة “ميد” النقد الفلسطينية تدين تدخلات الاحتلال في القطاع الصيرفي الكويت الوطني يطلق تجربة مع جراند حياة الدولار يتراجع فى البنوك خلال تعاملات اليوم درايف فاينانس تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه المركزي اليمني ينفي شائعات تهريب الأموال مصفاة نفط روسية توقف عملياتها بعد هجوم أوكراني مؤشر بورصة قطر يرتفع 0.40 بالمئة جولدمان ساكس يتوقع تخفيض أسعار الفائدة بنسبة 1.50% أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم الأحد19-5-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 19-5-2024 سعر اليورو اليوم الأحد 19-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الأحد  19–5–2024 سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 19-5-2024 سعر الريال السعودي اليوم الأحد 19-5-2024 سعر الدولار اليوم الأحد 19-5-2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 19-5-2024 أسعار العملات العربية اليوم الأحد 19-5-2024