انتاج النفط الامريكي يرتفع 5.5%

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة إنتاج النفط الخام الأمريكي بنسبة 5.5 بالمئة

إلى 12.54 مليون برميل يوميا العام الجاري، وبنسبة 1.7 بالمئة، ليصل إلى 12.75 مليون برميل يوميا العام المقبل.

كما توقعت الإدارة، في تقرير آفاق الطاقة في الأجل القصير اليوم، أن يزيد استهلاك الولايات المتحدة من البترول

وأنواع الوقود السائل الأخرى بنسبة 0.5 بالمئة إلى 20.4 مليون برميل يوميا العام الجاري، وأن يرتفع بنسبة 1.6 بالمئة، ليصل إلى 20.7 مليون برميل يوميا في عام 2024.

وأضاف التقرير أن متوسط أسعار التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة قد تصل إلى حوالي 3.50 دولار للجالون هذا الصيف، لتبلغ ذروة ما بين 3.60 و3.70 دولار للجالون في شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أن الأسعار كانت قفزت قبل عام

إلى خمسة دولارات للجالون مع ارتفاع النفط وانخفاض مستويات المخزون. كما توقع أن تنفق الأسرة الأمريكية في المتوسط ما بين 2140 و2730 دولارا على البنزين هذا العام، انخفاضا من 2780 دولارا في العام الماضي.

كانت مخزونات البنزين تراجعت مع إجراء إصلاحات في المصافي، ما أثار مخاوف من ارتفاع الأسعار في الصيف،

لكن التقرير أشار إلى أن إنتاج المصافي من البنزين سيرتفع بوتيرة أسرع من الاستهلاك في الولايات المتحدة، ما يؤدي إلى زيادة المخزونات وخفض الأسعار.

وذكرت الإدارة أن متوسط سعر خام برنت سيبلغ في المعاملات الفورية 85 دولارا للبرميل هذا العام،

بينما من المتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.24 دولار، بزيادة دولارين للبرميل لكلا الخامين عن توقعات الإدارة الشهر الماضي.

وحذرت من أن ارتفاع أسعار النفط الخام قد يضر بهوامش التكرير ويشجع المصافي على خفض الإنتاج،

متوقعة أن يبلغ متوسط استخدام المصافي في الولايات المتحدة 90 بالمئة هذا العام انخفاضا من أكثر من 91 بالمئة العام الماضي.

من ناحية أخرى، توقعت الإدارة زيادة إنتاج الدول غير الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”

في العامين الحالي والمقبل على عكس العامين الماضيين، وقالت إن إجمالي إنتاج تلك الدول من الوقود السائل قد ينمو بواقع 1.9 مليون برميل يوميا العام الجاري، وبمقدار مليون برميل يوميا العام المقبل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية مساء اليوم أسعار العملات الاجنبية مساء اليوم مؤشر البحرين العام يغلق مرتفعا الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة بورصة البحرين تعد برنامج لتدريب أعضاء مجالس الإدارة" "البيوت الاستثمارية" الكويتية تحدد النطاق السعري للطرح العام بورصة مصر تصعد بعد عرض "إليكترا" بنك القاهرة أفضل بنك في الخزانة والمراسلين الأهلي المصري يجدد شهادة استمرارية الأعمال بنك قطر للتنمية يختتم بعثته التجارية في كوريا الجنوبية بورصة  الكويت تغلق مرتفعه مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعا  صحار الدولى يتعاون مع ماستركارد لتحويل الأموال دوليًا التجاري الدولي كينيا يطور العاملين بنيروبي البنك العربي- فلسطين يطلق خدمة الإيداع النقدي الذكي بوبيان الكويتي يحصد جائزتين للتميز المصرفي من مجلة “ميد” النقد الفلسطينية تدين تدخلات الاحتلال في القطاع الصيرفي الكويت الوطني يطلق تجربة مع جراند حياة الدولار يتراجع فى البنوك خلال تعاملات اليوم درايف فاينانس تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه المركزي اليمني ينفي شائعات تهريب الأموال مصفاة نفط روسية توقف عملياتها بعد هجوم أوكراني مؤشر بورصة قطر يرتفع 0.40 بالمئة جولدمان ساكس يتوقع تخفيض أسعار الفائدة بنسبة 1.50% أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم الأحد19-5-2024