النقد الدولي وأوكرانيا في الطرق لقرض كامل

النقد الدولي وأوكرانيا في الطرق لقرض كامل حيث توصل صندوق النقد الدولي والسلطات الأوكرانية إلى اتفاق على مستوى الموظفين يمهد الطريق لمنح كييف برنامج قرض كامل في وقت لاتزال فيه العملية العسكرية الروسية مستمرة ضدها.

صندوق النقد الدولي

قال غافين غراي الذي قاد بعثة صندوق النقد الدولي إلى أوكرانيا في بيان صحفي اليوم

لقد أظهرت كييف أداءً قويا في ظل برنامج صندوق النقد الدولي الذي استمر أربعة أشهر، حيث أوفت بأهدافه ومعاييره.

ولفت إلى أن السلطات الأوكرانية أحرزت ” تقدما في الإصلاحات لتعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد وسيادة القانون وإرساء أسس النمو بعد الحرب هناك “.

وأثرت العملية الروسية العسكرية المتواصلة ضد أوكرانيا منذ نحو عام على اقتصاد كييف الذي انكمش بنسبة 30 بالمئة في 2022 ، وهو معدل أقل حدة مما كان متوقعا، لكن التعافي وإعادة الإعمار قُدرا بمئات المليارات من الدولارات.

ويأتي هذا الاتفاق في وقت تتطلع فيه أوكرانيا إلى الانضمام سريعا إلى التكتل الأوروبي وهي خطوة تبدو غير واقعية بالنسبة لعدد من الدول الأعضاء في الاتحاد.

الحكومة الأوكرانية

وقد طرحت الحكومة الأوكرانية على البرلمان مجموعة مسودات قوانين من أجل إصلاح الاقتصاد ومكافحة الفساد والإيفاء بمعايير الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي .

وإلى جانب عمل صندوق النقد الدولي مع كييف، تمكن البنك الدولي أيضا من تأمين أكثر من 18 مليار دولار من التمويل الطارئ لأوكرانيا، صرف أكثر من 16 مليار دولار منها منذ ذلك الحين على مشاريع في البلاد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
أعلى شهادة ادخار في بنك التعمير والإسكان أسعار الذهب اليوم مدبولي: مصر تستحق 50 و60 مليون سائح سنويًا أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي سعر الذهب مساء اليوم السبت 18 مايو 2024 أسعار العملات العربية مساء اليوم السبت أسعار العملات الأجنبية مساء اليوم السبت كيف دعمت الهجرة الاقتصاد الأميركي؟ 1.6 مليار الميزان التجارى لعمان بنهاية فبراير صندوق النقد يطلب من باكستان تقليص العجز في الميزانية بورصة مصر تخسر 6.3 مليارات جنيه في أسبوع انتعاش قوي لقطاع الطيران المدني الصيني حساب توفير بالدولار بفائدة مرتفعه ببنك الاهلي الكويتي محكمة روسية تصادر أصول وحسابات دويتشه بنك الألماني إسطنبول تستضيف قمة تركية عربية اقتصادية مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليارا و381 مليون دولار قسط دون فائدة من Dubai phone خصم 30% على Acculab مع بنك القاهرة أعلى شهادة فى بنك قناة السويس مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق متباينة إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بفيروس كورونا أسعار عائد شهادات الادخار التراكمية من البنك الأهلي الكويتي بنك قطر الوطني يستبعد ارتفاع الدولار الأمريكي تفاصيل القرض الشخصي من البنك التجاري الدولي CIB تفاصيل شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي تفاصيل شهادة "طلعت حرب" من بنك مصر أسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية اليوم السبت 18-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 18-5-2024 متحف البريد المصري يستقبل الزائرين غدًا بالمجان