المركزي الروسي يثبت الفائدة لماذا؟

المركزي الروسي يثبت الفائدة لماذا؟
ثبت البنك المركزي الروسي اليوم 16 فبراير الفائدة دون تغيير
وجاء قرار البنك المركزي بعد أن رفع فائدة تكالي الاقتراض خمس مرات متتالية
وأبقي الروسي سعر الفائدة الرئيسي عند 16 بالمئة
وجاء قرار المركزي على الرغم من استمرار الضغوط التضخمية التي يعاني منها الاقتصاد الروسي
وأكد البنك المركزي الروسي في بيان أن التضخم الحالي قد يؤدي إلي الاستمرار في تشديد السياسة النقدية لفترة أطول موضحا أن التضخم عاد إلي المستهدف عند مستوي 4 بالمئة
ونوه إلي تراجع الضغوط التضخمية مقارنة بالأشهر السابقة ألا أنها ما زالت مرتفعة، وما زال الطلب يفوق الطاقة الانتاجية
يذكر أن البنك المركزي الروسي رفع أسعار الفائدة بواقع 850 نقطة أساس منذ يوليو 2023
بما في ذلك زيادة طارئة غير مقررة في أغسطس مع تراجع الروبل إلى أكثر من 100 روبل مقابل الدولار
وأدى هذا التراجع إلي مطالبة الكرملين بسياسة نقدية أكثر تشدداً
وتوقع محللين لرويترز أن تبدأ أسعار الفائدة في الانخفاض هذا العام. ومن المتوقع أن تظل المعدلات المكونة من رقمين حتى عام 2025.

بدأت دورة البنك المركزي التشديدية في الصيف الماضي عندما تفاقمت الضغوط التضخمية الناجمة عن سوق العمل الضيقة والطلب الاستهلاكي القوي وعجز ميزانية الحكومة بسبب انخفاض الروبل.

وكانت روسيا قد تراجعت تدريجياً عن الزيادة الطارئة في معدلات الفائدة إلى 20 بالمئة التي قامت بها في فبراير 2022 بعد أن أرسلت موسكو جيشها إلى أوكرانيا، مما أدى إلى فرض عقوبات غربية واسعة النطاق. وتم خفض أسعار الفائدة إلى ما يصل إلى 7.5 بالمئة في عام 2023.
وستلقي حاكمة المصرف المركزي الروسي، إلفيرا نابيولينا كلمة أمام وسائل الإعلام الساعة 1200 بتوقيت غرينتش.
ومن المقرر عقد الاجتماع القادم لتحديد سعر الفائدة للبنك في 22 مارس المقبل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
بنك القاهرة يشارك في اليوم العربي للشمول المالي المحفظة الالكترونية في سطور هل يمكن للأم فتح حسابات وربط شهادات للقصر؟ تراجع التضخم في ألمانيا المركزي القطري يعمم الذكاء الاصطناعي سكة خضرا حملة يطلقها الطلبه لمواجهة التغير المناخي بنك الإمارات دبي الوطني يوقع عقد تمويل بـ 80 مليون جنيه مصري ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض “Home in” المركزي العماني يصدر أذون خزانة بـ 33 مليون ريال المركزي الكويتى يصدر سندات بـ 240 مليون دينار الأهلي المصري يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر الدولار يتراجع لأقل من 47 جنيهًا عاجل: فتح حسابات المشرق من خلال فورى أبوظبي الاسلامي يفوز بأفضل خدمة لادارة الثروات أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 14-5-2024 بالبنوك سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر اليورو ببداية تعاملات اليوم بالبنوك اسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك اسعار الذهب  فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت صباح اليوم تفاصيل «حساب يوم بيوم» من بنك ABC مصر أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 14-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 14-5-2024 تفاصيل حساب «الغنى بلس» من مصرف أبوظبي الإسلامي اسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء 14-5-2024 قرض بدون فوائد من بنك ناصر الاجتماعى